أحمد المنصوري يتحدى بطولة العالم لأصحاب الهمم بساق واحدة
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

أحمد المنصوري يتحدى بطولة العالم لأصحاب الهمم بساق واحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد المنصوري يتحدى بطولة العالم لأصحاب الهمم بساق واحدة

المواطن أحمد المنصوري
أبوظبي - العرب اليوم

يدخل المواطن أحمد المنصوري (37 عاماً) أواخر الشهر الجاري، في تحدي كأس العالم للدرّاجات الهوائية، ضمن سباق فئة أصحاب الهمم، ليصبح بذلك أول إماراتي يشارك في مونديال الدرّاجات الهوائية بساق واحدة، وممثل العرب الوحيد في السباق، الذي تستضيفه بلجيكا، حتى السابع من مايو المقبل، بمشاركة درّاجي 37 دولة حول العالم. ويستهل درّاج المنتخب الوطني ونادي العين لأصحاب الهمم، أحمد المنصوري، رحلته الأوروبية، الخميس المقبل، متجهاً إلى ألمانيا لصيانة طرفه الاصطناعي على صعيد الساق، قبل التوجه إلى بلجيكا للمشاركة في كأس العالم ضمن فئة C2 لأصحاب الهمم، التي ستعقب بمشاركته في طواف النمسا المقام حتى 13 مايو، ومن ثم العودة مجدداً إلى سباقات كأس أوروبا، عبر جولة ألمانيا في الفترة من 13 إلى 22 من الشهر ذاته، خصوصاً انطلاقة المنصوري نحو العالمية جاءت في الجولة الألمانية من كأس أوروبا للعام الماضي، في سباق حل خلاله في المركز الثاني، قبل أن يحل ثالثاً في سباق التشيك على صعيد البطولة ذاتها.

وقال المنصوري لـ«الإمارات اليوم»: «إن «إنجازي العام الماضي في كأس أوروبا وحصولي على نقاط عالمية، وضعني مع نهاية موسم 2017 في المركز 17 عالمياً، ومنحني دافعاً لتطوير أدائي والارتقاء إلى مستويات تنافسية أعلى، منها المشاركة في كأس العالم في بلجيكا نهاية الشهر الجاري، الذي سيتبع بطواف النمسا، قبل العودة مجدداً لسباقات جولات كأس أوروبا، وذلك بطموح حصد أكبر قدر من النقاط نحو تحقيق حلمي في التأهل لاحقاً إلى أولمبياد طوكيو 2020».

وأضاف: «منذ حصولي على تصنيف دولي لإعاقتي في مونديال إيطاليا، ربيع العام الماضي، كرياضي يخوض السباق في فئة الدرّاجات الهوائية التي تتم قيادتها بساق واحدة، وأنا أبحث عن مشاركات دائمة في بطولات عالمية، حرصاً على رفع علم الدولة في كبرى المحافل الدولية، التي تكللت لاحقاً بحصولي على المركز الثاني في سباق ألمانيا، ضمن جولات كأس أوروبا في يونيو من العام ذاته، واتبعت بمركز ثالث في سباق جولة التشيك على صعيد البطولة ذاتها في إنجاز غير مسبوق لرياضي إماراتي وعربي يخوض سباقات عالمية على صعيد الدرّاجات الهوائية بساق واحدة». ويشارك الرياضي المواطن في سباقات الدرّاجات الهوائية لفئة أصحاب الهمم، المحلية والدولية، متحدياً حالته الجسدية، لحرصه الشديد على رد الجميل للدولة، التي تكفلت برحلة علاجه الطويلة، بعد تعرّضه لحادث سيارة عام 1997، وإجراء أكثر من 32 عملية طبية بين ألمانيا وأميركا لإنقاذ ساقه، قبل أن يتم اتخاذ قرار بترها عام 1998 في أميركا، والاعتماد على الطرف الاصطناعي. وقال المنصوري: «في عام 2015 حصلت على فرصة تركيب طرف اصطناعي، ما غيّر حياتي بصورة كاملة، وشجعني لاحقاً على التوجه إلى ممارسة الرياضة، وقطع مسافة 44 كيلومتراً على درّاجة هوائية في سباق يوم الاتحاد، قبل أن أواصل اعتماد الرياضة أسلوب حياة، التي قادتني للمشاركة في سباق ند الشبا للدرّاجات الهوائية (فئة أصحاب الهمم)، الذي أقيم في شهر رمضان من عام 2016 لمسافة 24 كيلومتراً، ومثل علامة فارقة في مسيرتي الرياضية، عبر منحي فرصة الانتساب إلى نادي العين لأصحاب الهمم، الأمر الذي ساعدني في الحصول على تصنيف رياضي والانضمام إلى اتحاد رسمي للعبة في الدولة، وتالياً المشاركة في سباقات عالمية، وأوجه الشكر إلى نادي العين لأصحاب الهمم على دعمه لمسيرتي الرياضية، خصوصاً أنه المتكفل في تغطية مشاركاتي المحلية منها والعالمية بالصورة ذاتها لجولتي الأوربية الحالية». وأضاف: «إنجازاتي العام الماضي شجعت شركات حكومية وخاصة على الوقوف خلفي داعمة لمسيرتي الرياضية، خصوصاً شركة (دوبال القابضة) الداعم الرئيس لنشاطي الرياضي لعام 2018، وشركة (تريك) للدرّاجات الهوائية الداعم اللوجستي». وعن استعداداته لمونديال بلجيكا، قال المنصوري: «منذ عودتي من التشيك أكتوبر الماضي، وأنا أحرص على المشاركة في سباقات محلية، بدءاً من سباق ضد الساعة في طواف أبوظبي للتحدي في فبراير من هذا العام، الذي أعقب بإحرازي المركز الأول على جميع الفئات في سباق (عام زايد) لأصحاب الهمم، الذي أقيم في مارس، ثم التوجه للمشاركة في سباقي ياس المجتمعي، وتحدي جبل حفيت، وآخرها سباق نادي أبوظبي للدرّاجات الهوائية في العين مطلع الشهر الجاري». واختتم: «التنوّع في اختيار السباقات على مدار الفترة الماضية، منحني القدرة على تطوير أدائي للمنافسة، سواء على صعيد سباقات ضد الساعة، أو سباقات الطريق الطويلة، بالصورة ذاتها التي سأشارك بها في كل من مونديال بلجيكا».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد المنصوري يتحدى بطولة العالم لأصحاب الهمم بساق واحدة أحمد المنصوري يتحدى بطولة العالم لأصحاب الهمم بساق واحدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab