حمدان بن محمد يطلق المنصة الإلكترونية لمسابقة التاجر الصغير
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

حمدان بن محمد يطلق المنصة الإلكترونية لمسابقة "التاجر الصغير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن محمد يطلق المنصة الإلكترونية لمسابقة "التاجر الصغير"

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد
دبي ـ العرب اليوم

أطلق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المنصة الإلكترونية لمسابقة "التاجر الصغير" عبر "سوق.كوم " والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة العربية في خطوة من شأنها توسيع دائرة المشاركة في المسابقة استمرارا لسلسلة النجاحات والإقبال المتزايد الذي حققته الجائزة منذ إطلاقها عام 2005.

وأكد ولي عهد دبي أن دولة الإمارات كانت من الدول السباقة إقليميا في الاهتمام بالتجارة الإلكترونية إذ بادرت منذ فترة مبكرة بإعداد البيئة التقنية والتشريعية وهيأت البنية الأساسية التي تعين على تيسير ودعم نمو هذه التجارة امتدادا لإرث الإمارات كمركز متطور للتجارة والأعمال وحلقة وصل مهمة على خطوط التجارة العالمية مواكبة في ذلك نهج التحول نحو الخيارات الرقمية ومن بعدها ترسيخ دعائم البيئة الذكية التي تسعى أن تكون من أكثر دول العالم تقدما فيها أسوة بباقي القطاعات التنموية على تنوعها وتعدد مساراتها، بحسب "وام".

وأشار سموه إلى أن التجارة تمثل جزءا مهما من التراث الاجتماعي والإرث الثقافي لدولة الإمارات بينما تتزايد أهميتها مع تشجيع الدولة للأجيال الجديدة لإطلاق أعمالهم الخاصة والابتعاد عن الركون للرغبة في الحصول على وظائف حكومية حيث تمثل التجارة فرصة طيبة للشباب لخوض عالم الأعمال والاستفادة من البيئة الداعمة والمشجعة التي توفرها الدولة لتفتح آفاق فرص النجاح أمام الجادين في هذا المجال.

ونوه سموه بأهمية تعريف النشء ومنذ وقت مبكرة بفوائد التجارة وتعويدهم على أدواتها الجديدة المواكبة للعصر والمتمثلة في التجارة الإلكترونية بما لذلك من أثر في تثقيفهم وتحفيزهم على الدخول إلى هذا المجال لاسيما في ضوء التفاؤل الذي يسود الأسواق العالمية بمستقبل التجارة الإلكترونية في ضوء النمو الطيب الذي حققته على مدار العقد الماضي والتوقعات بمواصلتها لهذا النمو عالميا خلال المرحلة المقبلة.

من جهتها أوضحت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن المسابقة انتقلت من أسلوب البيع التقليدي إلى البيع الرقمي والذكي وذلك في ضوء التطور الكبير الذي شهده سوق البيع عبر الإنترنت وما حققه من نمو لافت خلال السنوات القليلة الماضية في الوقت الذي تحتل فيه دولة الامارات مركزا متفوقا في حجم التجارة الإلكترونية.

وتنطلق مسابقة " التاجر الصغير" - التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة - بصورة مختلفة هذا العام حيث سيتم التعاون مع " سوق.كوم" في تقديم أكبر منصة إلكترونية للمسابقة لإتاحة الفرصة لكل الشباب من مختلف الجنسيات في جميع أنحاء الدولة لعرض وبيع منتجاتهم من خلال منصة إلكترونية تفاعلية خاصة بالمسابقة.

وسيتمكن المشاركون من تجربة عملية التجارة الإلكترونية والتنافس من خلال " سوق.كوم " مستفيدين من عرض منتجاتهم من خلال متاجر خاصة بهم على الموقع للوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين من خلال هذه المنصة في حين ستقدم " سوق.كوم " الدعم اللوجستي لعمليات البيع للمشاريع المشاركة.

وتركز الدورة الثانية عشر من المسابقة على مرحلتين رئيسيتين للتسجيل حيث سيتوفر لجميع المشاركين الفرصة للانضمام من خلال التسجيل في التطبيق الخاص بها "YEC UAE ".

وتبدأ مرحلة التسجيل الأولى من / 14 / ديسمبر الجاري وحتى 30 يناير 2018 وبعد إتمام التسجيل سيتم دعوة المشاركين بعد التقديم المبدئي إلى الانضمام للمنصة الخاصة بالمسابقة على " سوق.كوم " وسيتم تأهيل المشاركين لتأسيس متاجرهم الإلكترونية من خلال تقديم الدورات والندوات اللازمة.

كما سيكون لدى المشاركين الفرصة للاطلاع على حجم مبيعاتهم اليومية الكميات المتوفرة الكميات المباعة والمرتجعة إضافة إلى ملاحظات وتقييم العملاء للمنتجات وتتنافس المشاريع من خلال سوق.كوم وفقا لمعايير المسابقة.

وتتاح المشاركة في مسابقة " التاجر الصغير " لجميع الجنسيات شريطة الإقامة في دولة الإمارات من الفئة العمرية / 12 إلى 25 / سنة للتنافس عبر "سوق.كوم".

ويحق لكل مشروع مشاركة أربعة شركاء بحد أقصى ويقوم قائد الفريق بتسجيل المشروع في التطبيق الخاص بالمسابقة كما سيتم إتاحة الفرصة للمشاركة في مسابقة "التاجر الصغير" للفئة العمرية من / 5 -11 / سنة خلال المعرض الذي سيقام لاحقا لعرض مشاريعهم بحيث لا يتعدى عدد المشاركين في كل مشروع عن شخصين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يطلق المنصة الإلكترونية لمسابقة التاجر الصغير حمدان بن محمد يطلق المنصة الإلكترونية لمسابقة التاجر الصغير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab