أمير الرياض يرعى اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أمير الرياض يرعى اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الرياض يرعى اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية

اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية
الرياض - العرب اليوم

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض أمس، حفل اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة الدولية فئة ( A ).

وفور وصول سموه، عزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي كلمة، رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للبطولة، امتداداً لما توليه الدولة من رعاية واهتمام بالخيل العربية الأصيلة، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض.

وأشار معاليه إلى ما يضمه مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة من سلالات خَيل، وما تتميز به من قوة وسرعة وجمال، وإلى إحصاءات لعدد مواليد الخيل المسجلة بالمركز بهذا العام، وعددها أكثر من 3000 ، مسجلة بذلك المملكة الأول عالمياً؛ من حيث نسبة المواليد من الخيل، إضافة إلى تسجيل حوالي 9000 مالك للخيل الذي يبلغ عددها أكثر من 27 ألف رأس.
وأشار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي إلى أن تصفيات البطولة، بدأت بالمهرات والأمهار، من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، وبلغ عدد إجمالي المتنافسين لهذه الفئات (161) رأساً ، كما بدأت سباق الأفراس والفحول من 4 إلى 10 سنوات وما فوق، وبلغ عدد إجمالي المتنافسين لهذه الفئات ( 140 ) رأسًا ، واستكملت سباقات الأمهار والمهرات، والفحول والأفراس العربية ( سعودية الأصل والمنشأ ) وشارك فيها 35 رأسًا.

بعدها توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مربط عذبة، لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز بالمركز الأول في بطولة الأمهار عمر(2-3) سنوات ، فيما حل ثانياً مربط الجوزاء لمحمد بن دليم العتيبي، وجاء في المركز الثالث مربط الخشاب لمبارك بن حمدان الرشيدي.

كما توج سمو أمير منطقة الرياض الفائزين ببطولة الأفراس؛ حيث حقق مربط السيد لخالد بن سعيد السيد المركز الأول، عن طريق الفرس ديلايتس ديفا ، والفرس نورما بالمركز الثاني، والعائدة ملكيتها لبدر بن محمد الدريس ، وكان المركز الثالث من نصيب الفرس داتش أوف دافينسي لحمد بن محمد الراجحي ” مربط الراجحية “.
وفِي ختام الحفل كرم سموه الرعاة، وأعضاء لجنة التحكيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الرياض يرعى اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية أمير الرياض يرعى اختتام بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab