مؤيدون لفرنسوا هولاند يطلقون موقعًا يروج لترشحه في انتخابات 2017
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

مؤيدون لفرنسوا هولاند يطلقون موقعًا يروج لترشحه في انتخابات 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤيدون لفرنسوا هولاند يطلقون موقعًا يروج لترشحه في انتخابات 2017

فرنسوا هولاند
باريس – العرب اليوم

أطلق شباب فرنسيون موقعاً إلكترونياً لصالح ترشح الرئيس فرنسوا هولاند في انتخابات 2017، رغم عدم إعلانه الترشح بشكل رسمي، فيما تشير تقارير صحفية محلية إلى أنه "موقع الحملة الانتخابية" لـ"هولاند". 

ويقدم موقع "Notreideedelafrance.fr" (تصورنا بخصوص فرنسا)، الذي أطلقه شباب ينتمي لليسار الفرنسي، ولم يعلنوا صراحة أنه موقع الحملة الانتخابية لأولاند، الحصيلة الإيجابية للسنوات الخمس الماضية التي حكم خلالها البلاد (منذ 2012)، خاصة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، بحسب مراسل الأناضول. 

وفور الدخول إلى الموقع، الذي أطلق الثلاثاء، يجد المتصفح نفسه أمام خطاب "أولاند" الذي ألقاه في قاعة "واغرام" بالعاصمة باريس، يوم 8 سبتمبر/أيلول الجاري، (خطاب كان له صدى واسع دعا خلاله الفرنسيين إلى الوحدة والتماسك وقال فيه إن العلمانية والإسلام متوافقان في فرنسا) يليه شريط مصور يشرح فيه عدد من الشباب رؤيتهم بخصوص فرنسا. 

وقال أنصار أولاند في رؤيتهم المنشورة على الموقع: "في خطاب بورجيه (باريس) في 2012 (خطاب شهير ألقاه خلال حملته الانتخابية آنذاك)، طلب فرنسوا أولاند تقييمه بناء على تعهد وحيد: هل الشباب سيعيشون بشكل أفضل في 2017 مقارنة بـ 2012؟ نحن نجيبه اليوم بـ: نعم، في 2017 نحن الشباب، سنعيش بشكل أفضل مقارنة بـ 2012". 

وأطلق هؤلاء الشباب دعوة لدعم أولاند، دون الخوض في مسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2017، قائلين: "من الممكن الذهاب أبعد من ذلك وفرنسوا أولاند يدعونا لذلك (...) نحن شباب اليسار، نعيش مع بعضنا دون النظر إلى أصولنا أو معتقداتنا أو اختلافاتنا (...) أولاند فهم ذلك من خلال اختيار الأخوّة والحرية ودعم تساوي الفرص والالتزام من أجل الجميع وعبر الجميع". 

ويعرض باب "منذ 2012"، الموجود على الموقع، "الحصيلة الحقيقية" لفرنسوا أولاند في كامل مناطق البلاد، مستندة على الأرقام للاستدلال على أن فرنسا "على ما يرام". 

ويبين الإنفوغرافيك المنشور في هذا الباب عدد فرص الشغل التي تم تقديمها خلال فترة حكم أولاند، إضافة إلى عدد الأسر المنتفعة بتخفيض الضرائب على الدخل والمساعدات الاجتماعية المقدمة، وحتى عدد زيجات المثليين المبرمة منذ إقرار قانون الزواج للجميع في 2013. 

ويخصص الموقع بابا يتعلق بتصريحات سياسيين منتمين لليمين وأقصى اليمين، خاصة من أعلنوا ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة، تحت عنوان "خذوهم على محمل الجد"، لانتقاد مقترحاتهم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، من بينهم "فرنسوا فيون" ونيكولا ساركوزي" و"ألان جيبيه" و"مارين لوبان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤيدون لفرنسوا هولاند يطلقون موقعًا يروج لترشحه في انتخابات 2017 مؤيدون لفرنسوا هولاند يطلقون موقعًا يروج لترشحه في انتخابات 2017



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab