مخترع إحساس الألوان يفوز بالذهبية في معرض جنيف للاختراعات
آخر تحديث GMT23:19:21
 العرب اليوم -

مخترع "إحساس الألوان" يفوز بالذهبية في معرض جنيف للاختراعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخترع "إحساس الألوان" يفوز بالذهبية في معرض جنيف للاختراعات

الشاب المخترع خالد عطيف
الرياض ـ العرب اليوم

لم تزل نشوة الفوز تغمر الشاب المخترع خالد عطيف بعد تحقيقه إنجازًا وطنيًّا؛ وذلك بفوزه بإحدى الميداليات الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م.

خالد الذي وصل أرض الوطن قبل ساعات برفقة 11 طالبًا من زملائه منسوبي جامعة المؤسس، الذين نجحوا في الحصول على 34 ميدالية وجائزة دولية في معرض جنيف للاختراعات، أبهره الاستقبال الذي انتظره في مطار الملك عبدالعزيز، والسعادة التي كانت على محيا المستقبلين من مسؤولي المطار والجامعة وأُسر الفائزين.

ويقول خالد : كانت سعادتنا كبيرة للغاية بعد الفوز في قلب سويسرا، ولكن سعادتنا الأكبر بعد عودتنا إلى أرض الوطن، واحتفالنا مع الأقارب والأصدقاء بهذا المنجز الوطني.

المخترع عطيف الذي لا يزال في عامه الثالث بكلية الهندسة في جامعة المؤسس (تخصص الهندسة الكيميائية) ولج عالم الاختراعات منذ 6 أعوام، ونجح خلال تلك السنوات في تقديم عشرات الاختراعات للوطن، نال إثرها أكثر من 15 جائزة دولية ومحلية، وكان لا يلتفت حينها لمطالبات أقرانه بالخروج والبحث عن الترفيه واللهو، وكانت متعته الأولى البحث عن الجديد، وسعادته القصوى تتمثل في نجاحه في الاكتشافات الجديدة، والانتهاء من أفكاره، وتحويلها لمخترعات تفيد الوطن.

عطيف عاش أغلب حياته في مكة، ولم يمنعه ضجيج طرقاتها من التركيز للوصول لأهدافه، وعندما التحق بجامعة المؤسس قرر أن يستقر في السكن الجامعي بجدة؛ فكانت غرفته الصغيرة أشبه بالمعمل الهادئ الذي يعتكف داخله لتحقيق أحلامه.

وعن اختراعه (إحساس الألوان) الذي نال به على الجائزة قال: رأيت معاناة المكفوفين في التعرف على الألوان؛ فعكفت عامًا ونصف العام على البحث والتجربة حتى اخترعت جهازًا أشبه بالأصبع، يصدر عنه نبضات للكشف عن الألوان.

ويواصل: منذ أن عرضت الاختراع قابلتنا العديد من الشركات الفرنسية للتعرف على إمكانية الاستفادة منه، ولكن سيتم أولاً بالتنسيق مع جامعة الملك عبدالعزيز تسجيل الاختراع رسميًّا قبل أي إجراءات أخرى.

وحول الفيديو الذي انتشر، ورغبته في مقابلة ولي العهد، قال: كان مقطع الفيديو تلقائيًّا جدًّا، ودهشت من انتشاره بشكل كبير. وفي الحقيقة، إن سمو الأمير محمد بن سلمان يمثل القدوة لكل شباب الوطن... ورغبتي تأتي ليقيني بأنه أكثر شخص قادر على دعم الشبان المخترعين، ومنحهم كل ما يمكن للتحول من الاختراعات الصغيرة إلى اختراعات عظيمة ونوعية، ستذهل العالم.

وكان طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز قد سجلوا إنجازًا عالميًّا جديدًا في معرض جنيف الدولي للاختراعات بسويسرا 2018م، بعد أن حصلوا على 34 ميدالية وجائزة دولية. وشهد المعرض مشاركة ما يزيد على 1000 اختراع من 40 دولة حول العالم.

وتمكن الطلبة من حصد 4 ميداليات ذهبية، و5 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية، وجائزتَين خاصتين حصريتين. وحصد الطلاب جوائز عالمية من 8 دول عالمية، هي: 5 جوائز من فرنسا، و4 جوائز من البرتغال، و3 جوائز من تايلاند، وجائزة من ماليزيا، وجائزتان من مصر، وجائزتان من رومانيا، وجائزة من هونج كونج، وجائزتان من روسيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخترع إحساس الألوان يفوز بالذهبية في معرض جنيف للاختراعات مخترع إحساس الألوان يفوز بالذهبية في معرض جنيف للاختراعات



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab