الملك سلمان يوافق إنشاء واحة للقرآن الكريم في المدينة
آخر تحديث GMT10:56:08
 العرب اليوم -

الملك سلمان يوافق إنشاء واحة للقرآن الكريم في المدينة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يوافق إنشاء واحة للقرآن الكريم في المدينة

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض – العرب اليوم

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على المقترح المرفوع من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بتبني الدولة إقامة مشروع "واحة القرآن الكريم في المدينة المنورة".

وتضمنت الموافقة تخصيص أرض لواحة القرآن الكريم في المدينة المنورة تسلم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لإقامة المشروع، والتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، لتطوير الموقع ليستوعب جميع عناصر المشروع، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

 ورفع الأمير سلطان بن سلمان الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه الكبير لمشروع واحة القرآن الكريم. كـما أعرب عن تقديره لأمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، ولوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وأمانة المدينة المنورة وجميع من يشارك في هذا المشروع ليرى النور بالشكل الذي يليق بشرف موضوعه وخصوصيته.

وعــد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مشروع واحة القرآن الكريم حلقة مهمة في سلسلة عناية الدولة منذ قيامها بالقرآن الكريم وخدمة علومه والإسهام في حفظه ونشره وإبراز كنوزه ومعجزاته، مبدياً تشرفه بتقديم هذا المقترح لتأسيس أهم متحف على مستوى العالم للقرآن الكريم وإبراز كل ما يسهم في فهمه ونشره، وما يتعلق بالعناية به عبر العصور.

وأوضح: إن موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المشروع التاريخي، تأتي في سياق عنايته الكريمة بخدمة الحرمين الشريفين والقرآن الكريم وكل ما يخدم الدين الإسلامي، حيث شرف الله هذه البلاد بأن تكون حاضنة لقبلة المسلمين وأطهر البقاع ومهبط الوحي، ومنبع الرسالة ومواقع نزول كتاب الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وحاضنة مواقع التاريخ الإسلامي، فهذه البلاد قامت على هدي الشريعة الإسلامية السمحة وتستمد عزتها وبقاءها من تمسكها بالعقيدة الصافية وتعاليم الإسلام والقيم التي توافق عليها أهل هذه البلاد ويتفانون للعمل بها وإبرازها، والعناية بالقرآن الكريم وتقديم كل ما يتعلق به لزائري مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يتطلع له كل مواطن ويسعى الكل للمشاركة في الإسهام فيه قربة لله ومحبة لرسوله صلى الله عليه وسلم وعملاً بمقتضى الانتساب لهذه البلاد التي حباها الله بهذا الشرف.

وواحة القرآن الكريم ليس مجرد مكان للعرض المتحفي فحسب، وإنما تمثل مركزا متكاملا يقدم عروضا مرتبطة بالقرآن الكريم باستخدام تقنيات رقمية ومرئية حديثة تمكن جميع المسلمين - وأجيال الشباب على وجه الخصوص - من زيادة تفاعلهم مع كتاب الله الكريم، إضافة إلى إجراء الدراسات والبحوث والنشر في الموضوعات المتصلة بعلوم القرآن الكريم، وهناك ما يزيد عن ثلاثة آلاف مخطوط للقرآن الكريم، أهديت إلى المسجد النبوي من المسلمين من جميع أنحاء العالم على مر العصور، وبعضها يعود تاريخه إلى القرن الثالث الهجري، وسيخصص لها مكان مناسب في الواحة.

وتــم تخصيص أرض الواحة على طريق الملك سلمان بمساحة تقارب 200 ألف متر مربع، وتقع الواحة بالقرب من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مما يسهل على جميع سكان المدينة المنورة وزوارها زيارة هذا المعلم عند انتهائه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوافق إنشاء واحة للقرآن الكريم في المدينة الملك سلمان يوافق إنشاء واحة للقرآن الكريم في المدينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab