خالد الفيصل يؤكد أن الإبلاغ عن المخالفين مسؤولية المواطن
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

خالد الفيصل يؤكد أن الإبلاغ عن المخالفين مسؤولية المواطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد الفيصل يؤكد أن الإبلاغ عن المخالفين مسؤولية المواطن

الأمير خالد الفيصل
الرياض – العرب اليوم

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على الدور الريادي لرجال الأمن بقيادة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف في حفظ الأمن وتطبيق الأنظمة على المخالفين، بما يكفل تحقيق أعلى درجات الأمن للمواطن والمقيم على حدٍ سواء، مشيراً إلى أن المواطن رجل الأمن الأول، وتقع على عاتقه مسؤولية كبيرة، تتمثل في التعاون مع الجهات الأمنية، والإبلاغ عن المخالفين وعدم التستر عليهم، سائلا الله التوفيق للعاملين في الحملة وأن تكلل مساعيهم بالنجاح وتحقق الحملة أهدافها.

وجاء ذلك خلال استقباله أخيراً بمكتبه رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود "وطن بلا مخالف"، التي أطلقتها وزارة الداخلية أواخر جمادى الآخرة الماضي وتستمر 90 يوماً، بحضور نائب أمير منطة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر.

واستعرض الفيصل أعمال وجهود اللجنة الإشرافية العليا للحملة في المنطقة منذ انطلاقة أعمالها، وأهم محاورها، والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين جميع الجهات، والهيئات الحكومية، لإيصال رسائل الحملة لجميع المواطنين والمقيمين لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

و يفتتح أمير مكة المكرمة ورشة عمل بعنوان "مجلس المنطقة والمجالس المحلية... التكامل لتحقيق التنمية" بجدة.

صرح بذلك مستشار أمير المنطقة المشرف العام على وكالة الشؤون التنموية الدكتور هشام الفالح، الذي أوضح أن المشاركين في ورشة العمل سيسعون من خلالها لتحقيق العديد من الأهداف ومنها بناء آلية عمل مشتركة بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية.

وسيشارك في ورشة العمل أكثر من ٣٠٠ شخص يمثلون مجلس المنطقة ومحافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية، إضافة لنخبة مختارة من المجالس البلدية وهيئة تطوير المنطقة والغرف التجارية والجامعات

وكان الاجتماع الأخير لمجلس المنطقة، أقر القضايا الإستراتيجية والأهداف ومؤشرات الأداء لكل لجنة من اللجان الست المنبثقة عن المجلس في دورته الحالية السابعة من 1438/4/3 - 1442/4/2، واللجان هي (التنمية العمرانية والمشاريع، تنمية الخدمات والمرافق، متابعة تطوير العشوائيات، التنمية الاقتصادية، التنمية الاجتماعية والتنمية الثقافية والشبابية).

وتشتمل رؤية مجلس المنطقة على بناء الإنسان وتنمية المكان، وتتضمن رسالته رفع مستوى الخدمات وتحديد المشاريع النافعة حسب أولوياتها.

وتهدف لجنة التنمية العمرانية والمشاريع إلى المساهمة في الارتقاء بالتنمية العمرانية بمحافظات ومدن المنطقة، متابعة المشاريع الحكومية المعتمدة ومشاريع القطاع الخاص ومعالجة المتعثر منها، تفعيل قرارات المجالس المحلية وسرعة اعتمادها.

أما لجنة الخدمات والمرافق، من مهماتها تحسين مرافق وخدمات الحج والعمرة، وتحسين الخدمات والمرافق الفاعلة ذات الأولوية المطلوبة في محافظات المنطقة، تطوير ومتابعة تنفيذ 7 مشاريع مبتكرة للخدمات والمرافق خلال فترة المجلس.

فيما تتمثل أهداف لجنة متابعة تطوير العشوائيات في تشجيع القطاعين الحكومي والخاص للعمل ضمن رؤية مشتركة، وتنفيذ الخطط الموضوعة لمعالجة أوضاع المناطق العشوائية.

ومن أهداف لجنة التنمية الاقتصادية العمل بأهداف الخطة الاقتصادية لرؤية منطقة مكة بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020، تفعيل الشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام، والتعاون مع مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة، بينما لجنة التنمية الاجتماعية هدفها مأسسة العمل الاجتماي لتوسيع إثر القطاع غير الربحي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي، الارتقاء بمنطومة العمل الاجتماعي، تفعيل كافة أدوار القطاعات الحكومية الخاصة لتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة بالمنطقة.

فيما تشتمل لجنة التنمية الثقافية والشبابية على تحديد حاجات المنطقة من المشاريع والبرامج الثقافية والشبابية، والعمل على إنشاء وتعزيز المراكز الثقافية، تنظيم الألعاب الرياضية غير المنظمة، العمل على إظهار نماذج كقدوة يحتذى بها على المستوى الثقافي والشبابي، تقديم برامج قابلة للقياس في محافظات المنطقة تسهم في الارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري والمعرفي بين الشباب، استخدام كل ما يمكن من وسائل حديثة لتعزيز ونشر الانتماء والولاء للوطن والقيم الوسطية والاعتدال الديني وبالأخص بين الشباب، القياس العلمي بمؤشرات أداء عالمية مجالها التنمية الثقافية والشبابية

يذكر أن الدكتور فؤاد غزالي يرأس لجنة التنمية العمرانية والمشاريع، محمد عبدالصمد القرشي رئيسا للجنة الخدمات والمرافق، زياد محمد فارسي رئيسا للجنة التنمية الاقتصادية، فيما يرأس الدكتور ياسر حسن سلامة لجنة التنمية الشبابية والثقافية، ويرأس طارق عبدالرحمن فقيه لجنة متابعة تطوير العشوائيات، وهاني عبدالعزيز ساب رئيسا للجنة التنمية الاجتماعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد الفيصل يؤكد أن الإبلاغ عن المخالفين مسؤولية المواطن خالد الفيصل يؤكد أن الإبلاغ عن المخالفين مسؤولية المواطن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab