أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018 تعرف عليها
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

ظهور اكتشافات علمية وطبية مهمة تساهم في تطوير العلاجات

أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018 تعرف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018 تعرف عليها

أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018
بيروت - العرب اليوم

تنتهي سنة 2017 وتنتهي معها كل ما حملته من أحداث ومآسي وذكريات عميقة ومشاكل وصعوبات قاسية  وتجاذبات كونية كبيرة جارة خلفها صراعات عالمية ومحلية حادة ..وبين الوعود بتخطي معظم الموانع والكوابح  والخوف من الانعكاسات السلبية للتطور تتقدم السنة الجديدة بخطوات حذرة نأمل ان تسير بالبشرية جمعاء نحو حياة جميلة ومغامرات ممتعة لتبدأ سنة جديدة حاملة معها آمالا كثيرة ووعودا بحياة أفضل. لكن لن تختلف سنة 2018 عن سابقتها بل ستشكل منعطفا حاسما خاصة وان كوكب المشتري في برج العقرب سيحمل معه تغييرات كبيرة سنة تحمل الكثير من المتغيرات الفلكية التي تنعكس على الانسان وتؤثر في تفكيره وتدفعه في طرقات جديدة 2018 سنة شاقة بكل ما للكلمة من معنى على مختلف المستويات الاجتماعية السياسية والاقتصادية والامنية بسبب وجود كوكب زحل في برج الجدي في بيته الاساسي لمدة ثلاث سنوات مع كوكب بلوتون ما يشير الى فترة من القلق والانقلابات اضف الى ذلك  زيارة أورانوس العابرة لبرج الثور الذي سيشكل مواجهة مع المشتري في العقرب فيدعونا الى تفادي صراعات التقسيم، والتخوين، ويعني ايضا المزيد من الانقلابات والتغييرات والمفاجآت الصادمة التي ستقلب المقاييس وتتحدث عن ازمات سياسية واقتصادية وامنية ذلك سيكون الوضع السياسي والأمني في الوطن العربي متجهاً إلى الأسوأ، والمشهد مشوشاً، ما دام الإرهاب فاتورته تدفع، وأجنداته تنفذ والخافي أعظم في زمن اصبح فيه التفاهم صعب بين الناس برغم كثرة وسائل ومواقع التواصل والعمل على تقريب التعايش والتفاهم المفقود.

تحركات الكواكب عن سنة 2018

المشتري (جوبيتر)

يعتبر كوكب المشتري في علم الفلك من أهم الكواكب المؤشرة الى أحداث إيجابية، عالمياً وشخصياً. وهو يحمل تقدّماً وتطوّراً حسب البرج الذي ينتقل فيه. يكون المشتري في برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر وبالتالي ستنشط التحركات السرية بين الكثير من الأنظمة كما سيحمل المشتري أحداثاً جيدة تتعلق بالبورصة العالمية. ستعود البورصة لتنتعش ولتقوى حركات الصادرات وحملات التنقيب عن الثروات الطبيعية كالنفط والغاز والمعادن والفحم وغيرها. لكن وبسبب تأثيرات كوكب أورانوس المعاكسة قد تظهر عقبات أو ظروف مفاجئة بين أيار/مايو و 6 نوفمبر. أما على الصعيد الإنساني، تظهر اكتشافات علمية وطبية مهمة جداً تساهم في تطوير العلاجات. أما على الصعيد الشخصي وحتى تاريخ 8 نوفمبر، فستكون مواليد برج العقرب سعيدة الحظ وتأتي في الدرجة الثانية مواليد برج الثور نتيجة انعكاسات الحظوظ عليها. بالتأكيد سوف تطال الإيجابيات مواليد أخرى كالسرطان والحوت.

زحل

وصل كوكب زحل الى برج الجدي في تاريخ 20 كانون الأول/ديسمبر 2017، دخل العالم مع هذا الحدث مرحلة التقلبات السياسية الدولية المعقدة وقد يشهد العالم حتى عام 2020 تفكك وتقسيم دول وكذلك بداية انهيار تحالفات وتكتلات دولية. كما قد يثير زحل من موقعه هذا تحالفات جديدة وظهور تكتلات سياسية جديدة.

أورانوس

لا يزال أورانوس يتنقّل في برج الحمل منذ العام 2011 وهو كوكب المفاجآت والحروب والثورات الشعبيّة والبراكين والزلازل وستستمر تأثيراته طيلة السنين التي يتواجد فيها في برج الحمل أي حتى العام 2019.

يزال أمامنا إذن سنتين من أعمال العنف والشغب والثورات وعلى الأرجح لن تستقر الأوضاع قبل 2019. يرمز برج الحمل الى العمل العسكري والحرب والى العنف والقوة ولا عجب إذا استمرت الشعوب بتمردها وبحربها التي كانت قد بدأت في 2011. ولا عجب أيضًا إذا ما دّق ناقوس الحرب باب دول جديدة كما حصل في اليمن. يدعونا عبور هذا الكوكب في برج الحمل إلى تفادي الأعظم والى اعتماد الدبلوماسيّة والى التفاوض والحوار. كانت الزيارة الأخيرة من أورانوس لبرج الحمل بين الأعوام 1927-1935 أي في الفترة التي شهدت الإنهيار الاقتصادي العالمي وظهور ديكتاتوريات هتلر وستالين وثورات الشعوب والتحضير لحروب كبيرة. كما نرى، إنّ أصداء هذا الكوكب تلتقي مع تلك لزحل الأمر الذي ينبّه الى ضرورة اعتماد الدبلوماسية في تسوية المشاكل لاسيّما العالمية منها. أما الزيارة العابرة لهذا الكوكب لبرج الثور بين أيار مايو/ و 6 نوفمبر. فقد تفسح في المجال لتطوير مهم على الصعيد الاقتصادي كخطوة استباقية تفادياً لانهيار محتمل.

نبتون

لا يزال وجود نبتون في عالمه في برج الحوت يفتح أبواب الخيال والابداع والانجاز. يأخذنا نبتون الى مجالات جديدة وغريبة ومميّزة وقد بدأ زيارته في العام 2011 مطلقاً بذلك اكتشافاً في عالم السينما والتلفزيونات وشاشات الثلاثية الأبعاد. كوكب نبتون يرمز إلى السينما والفن والبحر والغموض والمستشفيات وكذلك الفضائح والأوبئة وأعمال الخطف   والتسمّم والتلوّث. ستستمر زيارته حتى 2025 وبالتالي فإن تأثيرات نبتون ستطول أكثر من عشر سنين وسيشهد العالم تغييرات على الصعيد الفنّي من ابداع وإنجازات كذلك سيشهد العالم المزيد من حالات الأوبئة والتلوّث على نطاق واسع سواءً كانت حالات تلوّث نووي أو نفطي أو عضوي. لا تزال الفضائح تضج في أنحاء العالم وستظهر المزيد من الفضائح خلال العام الحالي. حان الوقت للتنقيب عن النفط والثروات الطبيعية وكذلك الاهتمام بمصادر المياه على أنواعها.

 الكسوف والخسوف

يشهد العام هذه السنة ثلاثة كسوفات وجميعها جزئية، وهذا ليس أمراً غريباً. يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. تدوم تأثيرات كل كسوف أحياناً حوالي السنة. يشهد العالم حوادث عنف وحروب وأعاصير مدمرة وبراكين وزلازل وفياضانات وذلك في الفترة الممتدة قبل أسبوع من الكسوف وبضعة أيام بعده.

يكون مسار الكسوف الأول وهو كسوف جزئي، في جنوب القارة الأميركية وتحديداً في الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي والبرازيل ومنطقة القطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. يحصل الكسوف الثاني وهو أيضاً جزئي، في منطقة أستراليا والقطب الجنوبي. لن نشاهده في الشرق الأوسط. أما بالنسبة الى الكسوف الثالث وهو أيضاً جزئي، فهو يبدأ في القطب الشمالي ويمر بغرينلاند وأيسلاند وشمالي أوروبا ثم شمالي روسيا إلى منغوليا وأخيراً الصين. لن نشاهده في الشرق الأوسط.

أما بالنسبة الى الخسوف الأول للقمر وهو كلي، يقع بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في الأسد وسوف نشاهده خلال فترة بعد الظهر في منطقة الشرق الأوسط وفي أميركا الشمالية وآسيا وأوستراليا والمحيط الهادىء.

يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو وهو أيضاً خسوف كلي، ولن نراه في الشرق الأوسط بل في النصف الجنوبي للقارة الأميركية وغرب القارة الإفريقية ومعظم أوروبا.

الابراج الاكثر حظاً

القوس العذراء الحوت

الابراج الاقل حظاً

الاسد والدلو

التوقعات العامة للابراج ال 12 عن سنة 2018

الحمل

سنة الانفراجات

سيفتح هذا العام الأبواب أمام مكافآت لا بأس بها. تجد نفسك أمام الكثير من المعطيات على مختلف المستويات. وكلما بذلت المزيد من الجهد، كلما حققت نجاحاً أكبر. في الواقع، إنه عام العمل المتواصل مع إمكانيات كبيرة لتحقيق مكانة بارزة في المجال الذي تصبّ فيه تفانيك.

يكسر هذا العام الحدود وبالتالي تجد نفسك محرراً من القيود لتتخطى الحدود وتجرّب أموراً مختلفة. قبل الشروع في رحلتك نحو الإكتشافات الجديدة، تحتاج الى حل القضايا القديمة أو العالقة. قد يكون عليك كذلك مواجهة الخصوم أو الأعداء القدامى. يعطيك هذا العام درساً في المواقف المرنة والتسويات. بالإضافة الى ذلك، سوف تتعلم كيفية التعامل مع مخاوفك والدفاع عن معتقداتك. من دون فقدان أي من حقوقك الشخصية، سوف تفاوض وتفوز به.سوف تتحرر من المعاناة الطويلة منذ سبع سنوات وانت تعاني من اورانوس في برجك الذي سبب لك خضات على كافة الاصعدة سيفتح هذا العام الأبواب أمام مكافآت كبيرة وتجد نفسك أمام الكثير من المعطيات على مختلف المستويات. وكلما بذلت المزيد من الجهد، كلما حققت نجاحاً أكبر.

 مهنيا: حافظ على انفتاحك إذا أردت إنجاز مسؤولياتك بسلاسة وسهولة. يمهّد كوكب زحل لإدخال تغيير على مهنتك أو مكان سكنك أو اختصاصك. سوف تجد نفسك مضطراً الى العمل بكدّ لتقديم عملك في الموعد المحدّد لذا من الضروري جداً أن تواجه تحدّيات العمل بصبرٍ وثقةٍ. إنّ نهاية العام تحمل إمكانيات كبيرة للإنتقال إلى مكان آخر والبدء بأسلوب حياة جديد. أما الأمور المادية فتحتاج إلى عناية دقيقة من أجل مراقبة والتعامل مع فترات النجاح والفشل العرضية. قد تكسب الكثير، ولكن يمكنك أيضاً أن تشهد خسارة مبالغ من المال. أما السبب الوحيد لذلك فهو الإستثمارات المتسرعة أو النفقات الكبيرة غير المتوقعة. إياك أن تهمل وضعك المالي هذا العام. ينصحك الفلك بالتعامل مع الصداقات والعلاقات بعناية فائقة لأنها سوف تكون الصخرة الصلبة التي تتشبث بها في أوقات الحاجة.

 عاطفياً:ليست بالسنة المريحة ولكنها ليست مستحيلة. بسبب تأثيرات الكسوف والخسوف، قد يعاني بعض مواليد برج الحمل من خيبة أمل عاطفية، ويشكو البعض الآخر من المسؤوليات الصعبة نحو أحد أفراد الأسرة. أما الصحة فتمثّل دائماً أولوية في حياتك لا سيما إذا كنت من المواليد بين 14 و19 نيسان /أبريل، مما لا شك فيه أنه سيكون عاماً يمنحك القوة والمكافآت. قم ببذل جهود أكثر جدية حتى تكون أكثر نجاحاً. يعلن كوكب المشتري عن أحداث سعيدة وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. من المحتمل أن تتزوّج أو أن تفرح لولادة طفل أو حتّى أن تحتفل بحدثٍ عائليّ كبير. عليك أن تكون صادقاً مع الحبيب في كل الأوقات إذا أردت الوصول الى خاتمة سعيدةأما بالنسبة الى الوالدين، فسوف تكون لكوكب زحل تأثيرات مرهقة عليهما ومن الضروري متابعة التأثيرات الشهرية لهذا الكوكب.

حركة الكواكب عن سنة 2018 الحمل

المشتري

إنها سنة جيدة بسبب تأثيرات هذا الكوكب. ينتقل كوكب المشتري أي جوبيتر في برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني (نوفمبر) لينتقل بعدها الى برج القوس. سوف يعود كوكب المشتري بالفائدة على مختلف الإجراءات القانونية والأعمال الإدارية. قد تتلقى الأخبار الجيدة عن دعوى قضائية أو أوراق الطلاق أو القضايا الضريبية. وقد يحصل البعض منكم على ميراث أو يحل المشاكل المتعلقة ببوالص التأمين. إنه عام مناسب جداً لطلب تسليف أو قرض. في الواقع، سوف تفاجئك سهولة الأنظمة والعمليات. إنه العام المثالي لتحديث التأمين الصحي أو أي عقد آخر. قد لا يبدو ذلك مثيراً ولكن إذا أعدت التفكير سوف تقدر الذبذبات الوقائية التي يحملها المشتري إليك. سوف يحمي مصالحك ويضمن لك تحقيق أرباح كبيرة. ابتداء من 8 تشرين الثاني (نوفمبر) سوف تدخل فترة إيجابية للغاية تستمر لمدة سنة تقريباً. يصل كوكب المشتري الى برج القوس الذي يمثل مجال السفر والطموحات والتوسع. أثناء هذا العبور، تحصل على فرص كبيرة لاكتساب مهارات جديدة والخبرة والحكمة.

أورانوس

لا يزال يقع كوكب أورانوس في برجك من سنة 2011 ولن يغادر برجك كلياً قبل سنة 2019 مما يجعلك معرضاً لتقلبات عديدة طيلة هذه الزيارة. يتميّز كوكب أورانوس بالمفاجآت التي يحملها والتعديلات التي يُحدِثها على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي أو المهني أو المادي. ومن المتوقّع أن تحيط تأثيرات كوكب أورانوس، هذا العام، الأشخاص الذين ولدوا بين تاريخ 14 و 19 نيسان/أبريل. في المقابل ينصح الفلك كل الذين ولدوا في تاريخ قريب من الفترة المذكورة أن يتقدّموا بحذر وان يستعدّوا لأحداث غير المتوقّعة التي قد تغيّر روتينهم اليومي. بالإجمال، يمكنك ترقّب تغييرات متعلقة بالمجالات التالية: الصحة والدراسة والأوضاع الشخصية والحياة اليومية ومكان الإقامة. من الممكن أيضاً أن يتأثر أحد الوالدين بحركة هذا الكوكب.

زحل

يتواجد هذا الكوكب في برج الجدي منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 وذلك في زيارة تستمر حتى سنة 2020. يمثّل برج الجدي بالنسبة إليك كل ما يتعلق بالإنجازات والواجبات والمهنة والأهل والشهرة. مما لا شك فيه أنّك لن تحصل على شيء بسهولة هذا العام، لذلك قد تشكو من بعض الصعوبات أو عدم القدرة على المضي قدماً. بالإضافة إلى ذلك، قد تتذمّر من المسابقات الصعبة أو العقبات التي تقف حاجزاً أمام تقدمك. أما الزملاء والرؤساء أو رموز السلطة فهم اللاعبون الأساسيون هذا العام. تحتاج الى الكثير من التعاون والنصائح لاسيما خلال لحظات الشك والتردد. في الواقع، قد يحمل زحل الأعباء أو المسؤوليات الكبيرة، ومع ذلك إنه ليس بالضرورة وضعاً ومستحيلاً. مع التحضير والاستعداد الجيدين، تستطيع الحفاظ على وضع جيد وحت تحقيق مراتب عالية.

نبتون

لا يزال كوكب نبتون متواجداً في برج الحوت منذ سنة 2012 وسيبقى في البرج نفسه حتّى سنة 2025. بالتالي، يوقظ هذا الكوكب حواس مواليد برج الحمل وينمّي حياتهم الروحانية بطرق متعدّدة. بإمكانك الاستفادة من السنوات الثمانية القادمة لتعزيز قدراتك والتصالح مع ذاتك بالإضافة إلى فهم مشاعر الحب والقلق والخوف وغيرها التي ترافق حياتك اليومية. يعمل كوكب نبتون بخفية ورويّة لذلك لن تشعر بتأثيراته على المدى القصير، إلاّ انّك ستلاحظ اهتمامك بعلم الغيب أو اليوغا أو التأمل أو الدين أو أيّة قضية إنسانية تسمع بها.

بلوتو

دخل كوكب بلوتو برج الجدي من العام 2008 وسيبقى فيه حتى العام 2024. وبالتالي، يشكل هذا الكوكب مربعاً في برجك من جهة البيت العاشر الخاص بالحياة المهنية والمراكز الاجتماعية والمسؤوليات. لقد شهدت العديد من التغييرات في المجالات المذكورة على مدى السنوات التسعة السابقة ولقد عانيت التقلبات التي مسّت حياتك المهنية بشكلٍ متتالي. تواصلت في السابق مع أشخاص في السلطة كما أفسحت لهم المجال أن يلعبوا دوراً مهماً في حياتك. أمّا بالنسبة لهذه السنة. فسوف يسلّط كوكب بلوتو الضوء على علاقتك بأهلك أو أرباب عملك أو حتّى السلطات العليا. من الممكن أن تقف بجانب أهلك لأنّ أحدهم يمرّ في فترة عصبية أو مليئة بالتغييرات.

 كسوف الشمس

يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟

سيحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت الحادي عشر بالنسبة الى برجك والذي يشير الى ضرورة الاهتمام بنوعية صداقاتك ونشاطاتك الاجتماعية. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان مشيراً الى حدث أو ظرف عائلي مهم. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد فهو يشير إلى حدث مهم يتعلق بإنجاز أو ارتباط عاطفي أو ظرف يتعلق بأحد أولادك.

خسوف القمر

يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى الحب والإبداع. بالتالي، يتسلّط الضوء حوالي شهر تقريباً على علاقة معيّنة. من المحتمل أيضاً أن تنطلق في مغامرةٍ جديدة أو أن تختبر موهبةً تمتلكها كما أنّك قد تتواصل مجدداً مع شخصٍ تحبّه أو تهتمّ لأمره.

يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت الحادي عشر الذي يتناول موضوعي الصداقة والدوائر الاجتماعية. تدفعك حركة الخسوف هذه إلى تقييم بعض العلاقات ومن الممكن أن تلتقي بشخصٍ مميز أو أن تنضم الى نادٍ إجتماعيّ معين. دون شك، سوف تستعد خلال هذه الفترة لدراسة خياراتك بهدف التنافس بشكلٍ أفضل.

 الثور

سنة مصيرية

سنة التغيير الجذري أنت على موعد مع سنة جديدة ومميّزة بفضل تأثيرات الكواكب لاسيّما كوكب المشتري الذي سيحيطك بالفرص الجيّدة على مختلف الأصعدةتشجعك هذه السنة على تلبية حاجاتك والاهتمام بحياتك الشخصية. تشهد خلال السنة بعض الأحداث التي ستشكل فرصاً مؤاتية لتعزيز وضعك النفسي ولتتصالح مع ذاتك. أنت أيضاً بحاجة إلى اكتشاف قدراتك الداخلية وستحظى بدعم كواكب بلوتو وزحل والمشتري للقيام بذلك. إنّ المحطة الأبرز هذا العام هي تطوّر وتحسّن الكثير من علاقتك. من المستحسن أن تقوم بالخطوات اللازمة للإبتعاد عن الأشخاص الذين يؤثّرون عليك سلباً. سوف تتمكّن طيلة هذه السنة من اختبار الناس حولك واختبار الأشخاص الذين يلعبون دوراً إيجابياً في حياتك.

مهنياً : يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه عام التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية.. ، يحمل لك هذا العام الحوافز من خلال الخيارات الجديدة كما يحمل المكافآت أيضاً بخاصة في المجالات التي اخترت أن تبذل مجهوداً فيها. يمكن القول أن الدراسات والعمل والتمكين الذاتي والأمور المالية أو العلاقات الشخصية قد تتحسن كثيراً خلال العام.

عاطفياً أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات العاطفية والأسرية. سوف يحيطك كوكب المشتري بأجواء من الحب والرومانسية وسوف يساعدك عل حل المشاكل والقضايا المعقّدة أو العالقة. وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام.. يعلن كوكب المشتري عن أحداث سعيدة وإذا كنت غير مرتبط، من المحتمل جداً الوقوع في شباك الحب هذه السنة. بالفعل، يتميّز هذا العام بالرومانسية ويعدك لقاءات مثيرة للإهتمام. يزور كوكب الزهرة برجك في شهر نيسان/أبريل ممّا يعني أنّك قد تقع في الحب أو تعيش أوقاتاً رومانسية خلال الشهر المذكور أو تفرح لارتباطك رسمياً بالحبيب. ينصحك الفلك أن تكون صادقاً مع الحبيب في كل الأوقات إذا أردت الوصول الى خاتمة سعيدة.

حركة الكواكب عن عام 2018 لبرج الثور

المشتري

وصل كوكب المشتري الى برج العقرب بتاريخ 10 تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي ومنذ ذلك الوقت وهو يحيطك بتأثيرات إيجابية وبالتفاؤل على صعيد بعض العلاقات. وسوف تنعم بتأثيرات كوكب المشتري من برج العقرب حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يرمز برج العقرب الى جميع العلاقات والأشخاص الذين يدخلون حياتك وحتّى الأعداء والمنافسين منهم، سواء كان ذلك على صعيد شخصي أو قانوني ومهني. ومع تواجد كوكب المشتري في برج العقرب، سوف تتمكن من حلّ المشاكل العالقة والحصول على الدعم اللازم. يدفعك كوكب المشتري نحو التوقيع على عقدٍ جديد أو إبرام صفقة أساسية. إضافةً إلى ذلك، من الممكن جداً ان تلتقي بأشخاصٍ مثيرين للاهتمام وأن تتواصل بفعالية مع بعض السلطات. من جهةٍ أخرى، قد يعقد البعض منكم قران الخطوبة أو الزواج لأنّ هذه السنة مثالية لبناء شراكةٍ سليمة على الصعيد الرومانسي. أما البعض الآخر، فقد يحصلون على أوراق الطلاق التي لطالما سعوا إلى الحصول عليها. إذا كنت تحلم بالحصول على ترقية على الصعيد المهني أو الاجتماعي، فمن المحتمل أن يتحقّق حلمك هذه السنة. سيساعدك كوكب المشتري أيضاً في حل المشاكل القانونية التي تواجهها وستتفاجأ بالدعم الذي ستحظى به. إضافةً إلى ذلك، من الضروري جدّاً أن تحدّد أهدافك وأولوياتك منذ الأسابيع الأولى من العام كي يتسنى لك الوصول الى ما تريد قبل تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر أي قبل أن تتغير الحظوظ تجاهك. أنّ المواليد الأكثر حظاً هي مواليد 3 الى 20 أيار/مايو.

ينتقل الحظ إلى نواحي مختلفة من حياتك بعد تاريخ 8 تشرين الثاني /نوفمبر وقد لا تستطيع إنهاء خلاف ما أو تسوية مسألة قانونية بسهولة بعد التاريخ المذكور. أمّا بالنسبة إلى الشهرين الأخيرين من السنة فتحمل بعض المكاسب على الصعيدين القانوني والإداري. ومن المتوقّع أن تسمع أخباراً سارّة متعلّقة بقضية أو أوراق طلاق أو ضرائب معينة. وفيما سيحصل البعض منكم على حصّةٍ من الميراث. سوف يحلّ البعض الآخر المشاكل المتعلّقة ببوليصة التأمين. سوف تكون هذه الفترة ملائمة لطلب قرضٍ أو تسليفٍ وسوف تتفاجأ بسهولة العملية أثناء إنجازها. دون شكّ، إنّ الشهرين الأخيرين مناسبان لتجديد بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك.

بلوتو

شكل بلوتو طوال أعوام وحتى الآن حافزاً إيجابياً في حياتك. وقد استقرّ هذا الكوكب في برج الجدي منذ عام 2008، هذا البرج الذي يمثّل الرحلات والمعرفة واليقظة الروحية. لقد قام العديد منكم بتغيير مكانهم أو دراستهم أو مدارسهم أو قد اختبروا يقظةً روحية منذ ذلك الحين. يعمل بلوتو في وتيرة بطيئة للغاية ولكنها واثقة الخطى. وقد تستغرق سنوات لملاحظة آثاره أو حتى تشعر بأي تغيير على الإطلاق لأن هذا الكوكب يدور لأشهر عديدة حول درجات قليلة. تسبب حركته البطيئة تأثراً بطيئاً ولكن مهماً جداً.

زحل

سوف يتواجد كوكب زحل في برج الجدي، الذي يشكّل بيت الدراسة والسفر والدين والفلسفة، وذلك لحوالي ثلاث سنوات. بالتالي، سيقدّم لك هذا الكوكب الكثير من الفرص لتغيير مكان إقامة أو دراسة. أنت في صدد الانفتاح على مواضيع جديدة ومن المتوقّع أن تُدخل تغييراً ضروريّاً على حياتك بهدف تسهيل عملية انخراطك في المجتمع. لا تخف من تغيير روتينك اليومي أو حقلك المهني واستعد لإحتمال تغيير اختصاصك الأكاديمي أو مواجهة بعض المشاكل أثناء المكوث خارج البلاد. من ناحية إيجابيّة، تمنحك هذه السنة فرصة العمل بجديّة على تطوير أفكارك كما تسلّحك بالعزم والإرادة الصلبة.

كسوف الشمس

يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك؟

يحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت العاشر بالنسبة الى برجك، ويشير الى ضرورة الاهتمام بنوعية أدائك وعطائك وتصرفاتك كما ينبه هذا الكسوف من خلافات مهنية أو اجتماعية أو من ظرف عائلي صعب يتعلق بأحد الوالدين. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان فيشير الى حدث أو ظرف طارئ يتعلق بأمور الأخوة أو بموضوع دراسي أو مهني. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد يشير إلى حدث عائلي مهم أو تغيير سكن.

أورانوس

يقوم كوكب أورانوس بزيارة عابرة لبرجك من تاريخ 15 أيار/مايو الى 6 تشرين الثاني/نوفمبر. يثير اورانوس في زيارته هذه فوضى وبلبلة وثورة قد تطال الكثير من الأصعدة المهمة في حياتك كالوضع الصحي المهني والعائلي. إنها زيارة تمهيدية وقصيرة نسبياً لبرجك ولكن لا تستخف بها لأنها ستكون ثقيلة جداً لاسيما على مواليد 20 و 21 و22 و23 أيار/مايو.يجلب أورانوس تغغيرات جذرية قد تطال أمراً تعتبره خطاً في حياتك.

خسوف القمر

الخسوف هو عبارة عن قمر مكتمل تغطي الأرض قرصه في توقيت معين. تختلف تأثيرات خسوف القمر عن تلك لكسوف الشمس بأن الأولى تُحدث تغييرات داخلية أو عاطفية اعتماداً على البيت الذي تقع فيه. يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد وهو بالتالي يشير الى مواجهة أو اضطراب أو حدث أو ظرف عائلي أو كتغيير مكان سكن أو وضع صحي عابر. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت العاشر، الأمر الذي قد يثير بعض الانفعالات في مكان العمل حوالي تاريخ الخسوف. كما قد يثير هذا الخسوف اضطراباً لمسألة تتعلق بأحد الوالدين.

الجوزاء

سنة الازدهار

تخلصت من 4 سنين مليئة بالمواجهات والاضطرابات التي مررت بها صحياً ومادياً .تبشرك الكواكب بالانفراج وستبلغ مركز افضل كلما اقتربنا من فصل الربيع وستكون مليء بالحيوية والاندفاع وستكون مرتاح وايجابي خاصة بين ايار /مايو ونوفمبر / تشرين الثاني 2018 . تعود الإيجابيات والحظوظ بالدرجة الأولى لكوكب المشتري الذي ينتقل في برج العقرب أي بيت العمل والصحة وذلك من اليوم الأول وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يجلب المشتري انفراجاً وارتياحاً معنوياً ينعكس إيجابياً على أدائك اليومي. تقدّم نتائج مرضية وتتفاءل بتعاون الآخرين معك. تتحرر من قيود كثيرة ومعاناة صحية  بسبب تاثيرات زحل المواجه الى برجك هذا  المربع الفلكي كان صعبا   سوف تكون سنة مهمة جداً على هذا الصعيد. فبعد معاكسات وعراقيل استمرت لفترة ثلاث سنوات. سيقف كوكب المشتري إلى جانبك طوال العام. إنّها سنة المكافآت، فقد تحتلّ أعلى المراكز في عملك وقد تقوم بتغيير نوع عملك أو مشروعك المهني. ستحصل على الترقية التي لطالما حلمت بها أو ستوقّع على صفقة مهمّة

مهنياً: يقف كوكب المشتري وبلوتو وزحل الى جانبك طوال العام تقريباً. إنه شهر التقدم المهني والتألق والشهرة، ستحصل على أكثر من فرصة للمشاركة في حدث مهم وكبير ويلمع اسمك بالتأكيد. قد تنتقل الى عمل أفضل أو تتقدم في المؤسسة نفسها مع تغييرات لصالحك.

سوف تحبّ مواجهة التحديّات اليومية، وسوف تشعر بسعادة عارمة أكثر من ذي قبل لاستكشاف إمكانيات جديدة. إذا كنت تفكر بالقيام بتغيير كبير في حياتك المهنية. كن على ثقة أنه الوقت المناسب لذلك. ينصحك الفلك بالتقدّم على أفضل المراكز في العمل بما أنك لا تريد إضاعة الحظ الجيد على مركزٍ غير مهم. إسع جاهداً للحصول على الأفضل وتحل بالجرأة لطلب ترقية. مما لا شك فيه أنّ الأبحاث التي تقوم بها ستكون موضع تقدير، وسوف تتلقى الموافقة والمكافأة على الجهود التي تبذلها. لا بدّ أن توسّع نطاق تفكيرك وأن تتحلى بالجرأة لتكون إنساناً مميزاً ومختلفاً. تشهد هذه السنة أكثر من ذروة مهنية، وتصلك عدة مكافآت لاسيما في شهر نيسان/أبريل وأيار/مايو وكانون الأول/ديسمبر.

عاطفياً: يساعدك كوكب المشتري على تحقيق الازدهار والاستماع بوقتك بخاصة خلال الشهرين الأخيرين عندما يعبر في برج القوس. يحمل تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر حدثاً سعيداً في حياتك العاطفية. تلتقي شخصاً يجذبك أو تعقد قرانك أو تنهي أخيراً علاقة فاشلة. مما لا شكّ فيه أن السعادة ستملأ حياتك. وسوف تستمر هذه التأثيرات الجميلة حتى العام المقبل. ولكن دعنا نلقي نظرة على الأشهر العشرة الأولى. إن الفترة الممتدّة حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر تتطلب مجهوداً. ويهزّ التحدي أيضاً مضجع العلاقات غير المستقرة أو تلك الجديدة. لا شكّ أن كوكب المشتري هو البطل بالنسبة لك. في الواقع، يمكنه تحويل حياتك رأساً على عقب بما يصبّ في صالحك، في فترة نهاية العام. قد تعقد خطوبتك أو قرانك أو تحتفل بولادة طفلٍ جديد أو تحل المشاكل. كما سيكون لكوكب الزهرة تأثيرات إيجابية. سيهبّ لمساعدتك على الخروج من هذا المأزق لاسيّما في أيار/مايو حين يكون في برجك ثم في آب/أغسطس. تعتبر هذه الأشهر الأفضل للوقع في الحب أو حل القضايا المعقدة. لذلك، أدعوك هنا الى متابعة تأثيرات الكواكب الشهرية.

حركة الكواكب عن سنة 2018 الجوزاء

المشتري

يمثّل هذا الكوكب توقيت الأحداث الجيدة، فهو ينشر الذبذبات الإيجابية والأمل أينما كان. يكون المشتري في برج العقرب حتى تاريخ 8 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر. وبعد ذلك ينتقل الى برج القوس. يمثل برج العقرب مجالات العمل والصحة في الرسم البياني الخاص بك، في حين يمثل برج القوس العلاقات في نطاقها الواسع. وها هو كوكب المشتري يقوم بتعزيز هذه المجالات بشكلٍ إيجابي خلال 2018 متيحاً للإمكانيات الجدية فرصة التطور وحتى الشهرة.

وصل كوكب المشتري إلى برج العقرب في 10 تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 وقد بدأت ربما تشعر بآثاره الإيجابية منذ ذلك الحين. في حال لم تشعر بذلك. إياك أن تقلق إذ لا يزال أمامك متسع من الوقت للحصول على المكافآت. وخلال هذه الزيارة، قد تتلقى ترقية أو فرصة متميزة للتقدم. يمكن القول إنها السنة المثلى لتغيير المهنة أو التوسع.

ينتقل كوكب المشتري إلى برج القوس، بيتك السابع الذي تناول الشراكة، في تاريخ 8 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر حاملاً معه مفاجأة حول إمكانية حصولك على عرض جديد أو فرصة خاصة في حياتك المهنية أو الحياة الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، إنه الوقت المناسب من العام لحل مسألة قانونية وتصحيح الأخطاء. من المحتمل أن تواجه أحد المنافسين وحتى الفوز بقضية كبيرة. يمكنك أن تقرّر إبرام اتفاقٍ ما أو حتى الزواج. تستمر هذه التأثيرات الجميلة طوال عام 2019.

زحل

يكون كوكب زحل في برج الجدي طيلة العام لذلك تحتاج إلى دفع المزيد من الاهتمام الى النواحي المهمة في حياتك التي لا تعيرها اهتماماً عادةً على أساس يومي. يمثّل برج الجدي والضرائب، والأمور المالية، وبوالص التأمين، والمسائل القانونية والطبية وموارد شريك حياتك. بالإضافة إلى ذلك، تظهر قضايا الحياة والموت إلى الواجهة هذا العام. في الواقع، تحتاج إلى التعامل مع هذه المواضيع الخطيرة والمهمة خلال هذا العام. عليك إيلاء الاهتمام للقروض وخطط الديون الخاصة بك. من المهم جداً مجاراتها وتجنب التأخير في الدفع.

كسوف الشمس

يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأن تقع تحديداً على خط فلكك؟

يحصل الكسوف الأول في برج الدلو وهو البيت التاسع بالنسبة إلى برجك. سيسلط الأضواء على موضوع سفر أو هجرة. كما يجلب ضغوطاً تتعلق بالدراسة أو أحد الأجداد. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان الأمر الذي ينبه من مشاكل مالية فلا يجوز التسرّع في معاملات وتوظيفات مالية. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برج الأسد يشير إلى حدث يتعلق بموضوع دراسي أو انتقال إلى مكان جديد أو أمر يتعلق بأحد الإخوة.

خسوف القمر

يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يشكّل بيت الأشقّاء والقضايا الفكرية وبالتالي يتسلّط الضوء على علاقتك بشقيق أو زميل أو على إنجازاتك الأكاديمية أو اهتماماتك الفكرية. ويحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الذي يتعلّق بموضوعي السفر والتوسّع. إن هذا الخسوف مهم للغاية لأنّه سيحثّك على اكتساب المزيد من المعلومات والخبرات الجديدة. في هذا السياق، من الممكن أن تنطلق في رحلةٍ أو أن تبحث عن ثقافة مختلفة بهدف التعرّف على وجوهٍ جديدة واختبار تجارب جديدة.

السرطان

سنة واعدة ولكن؟؟

شهدت حياتك سلسلة من التغيرات الدراماتيكية والعديد من الاضطرابات طالت اوضاعك المهنية فانتقلت من عمل الى آخر كما شملت هذه التغيرات عائلتك بالاضافة الى تحولات خاصة بك ويمكن القول ان حياتك اصبحت ابتداء من هذا العام وبسبب وجود المشتري في بيت العمل مختلفة تمتاما لا بل تتجه نحو الافضل ولحسن الحظ انك اصبحت اكثر امانا واستقرارا اواخر السنة الماضية دخلت مرحلة من التطور المهني والشخصي وخضت اختبارات مدهشة ويستمر الوضع على حاله طوال هذه السنة وستنتهي المواجهات والخلافات التي مررت بها وعانيت منها في الفترة السابقة تدعمك الكواكب وتعطيك الحظ وتهبك الكثير من الامورد الجيدة وستشعر بالراحة وكلما اقتربنا من فصل الربيع ستزداد الامور الايجابية في 16 ايار/ مايو سيكون مفترق طريق بالنسبة لك وسيكون هناك منعطف في حياتك ولكنك ستكون جاهز له.تعود الإيجابيات والحظوظ بالدرجة الأولى لكوكب المشتري الذي ينتقل في برج العقرب أي بيت العمل والصحة تقدّم نتائج مرضية وتتفاءل بتعاون الآخرين معك. كما قد يجلب المشتري فرصة عمل جديدة أو ترقية أو تسوية خلافات وبوادر حل لمشكلة ما.

مهنيا: إن أبرز ما يميز العام الحالي هو وجود تأثيرات متناقضة في برجك أي وجود تأثيرات إيجابية وأخرى سلبية.  ًمع وجود زحل في بيت الشراكات والعمل ستلاحظ زيادة التوتر في العمل. من الممكن أن يضعك هذا العام في وضع محرج لا يمكن القول إنها صعبة جداً، ومع ذلك عليك إبداء المزيد من الكفاءة والتفاني. أما الشعور بالإرهاق فيصبح جزءاً من حياتك اليومية. ينتقل كوكب المشتري في برج العقرب الصديق من اليوم الأول من العام وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. تسيطر بالتالي الإيجابيات على كل ما يتعلق بحياتك الشخصية سواء كنت عازباً أو مرتبطاً. قد تفرح لتطور سعيد في حياتك وتنجح من خلال ممارسة هواياتك. تقع في الحب أو تكلل حبك بزواج أو بولادة طفل. إن طيلة الفترة المذكورة تجلب الحظوظ على الصعيد الاجتماعي وستقوى الحظوظ مهنياً ودراسياً. ستحظى خلال الفترة هذه بأقوى دعم وستلمس فعلياً سهولة في التحركات وارتياحاً في العلاقات. إنها أفضل الأشهر للتسويات والمصالحات والتعارف. كما أنها أفضل الفترات للتقرب من جهات معينة للخروج من أزمة ما. اختر شهراً جيداً ويوماً جيداً إذا أردت وقتاً مميزاً أما الفترة الممتدة بين 8 نوفمبر ونهاية العام أي فترة وجود المشتري في برج القوس فستكون جيدة لكن ليست بسهولة الفترة الأولى من العام.  ما عليك سوى التخطيط لجداولك اليومية والتحلي بالصبر. أما الضغوط والسلبيات فستكون على صعيد العلاقات بأجمعها لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثير كسوف الشمس أو زحل أو بلوتو. تحمل هذه التأثيرات انفصالاً أو توتراً أو خلافات قد تؤدي إلى خسائر أو فشل أو انفصال. لن يكون العام سهلاً بل معقداً ويتطلب حرصاً شديداً.

عاطفياً: إن وجود كوكب المشتري في البيت الخامس في بيانك الفلكي حتى تاريخ 8 تشرين الثاني سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار الى الكثير من مواليد برجك. تنتهي من التزام او عمل لا تحبه في منتصف ايار ، وقد تنتهي من العزوبية وتتعرف على شخص جديد لا يوجد زواج في هذا العام بالنسبة لبرج السرطان  وسيتأخر حتى العام 2019 وستقتصر هذه السنة على التعارف فقط . إنها سنة مهمة جداً وإيجابية على الصعيد العاطفي لجميع مواليد برجك وبشكل خاص إذا كنت من مواليد شهر تموز/يوليو. لكن ومن جهة أخرى، يجلب كوكب بلوتو الأحداث المجهدة وخصوصاً إذا كنت من مواليد 11 إلى 14 تموز/يوليو. بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد إنفصالات أو صراعات وعليك أن تتحلى بالإنفتاح والمرونة. ومع معاكسة كوكب زحل سيكون من الحكمة على جميع مواليد حزيران/يونيو أن تكون حذراً وحكيماً من أجل الحفاظ على استقرار علاقتها التي ستمر بأزمات.قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئناً الى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل.

حركة الكواكب عن سنة 2018 السرطان

المشتري

ترافقك التأثيرات الإيجابية هذا العام بسبب تعاطف كوكب المشتري وكثرة الفرص الجميلة التي يقدمها لجميع مواليد برجك لكن بشكل خاص لمواليد تموز/يوليو. ويتوجب توضيح نقطة مهمة ألا وهي أن المشتري هو الكوكب الوحيد الذي سيجلب الحظ لبرجك هذا العام. وصل كوكب المشتري في 10 تشرين الأول/أكتوبر من سنة 2017 إلى برج العقرب، بيت الحب والإبداع وأصبح الضوء أخضر لاستكشاف المواهب الفنية أو الإبداعية. لا تحتاج لأن تكون فناناً أو محترفاً للإستفادة من كوكب المشتري. في الواقع يشعر كلّ مواليد السرطان بالتغيير الإيجابي في حياتهم. يحمل هذا الكوكب تغييراً إيجابياً وسيكون من الحكمة أن تضع خطةً أو أكثر من أجل الإحتفال بالتغيير مثل الترقية والزواج وولادة طفل والإنتقال إلى مكان آخر أو ببساطة حلّ قضية مهمة. تستمر هذه الموجة السعيدة طيلة العام لكن بشكل مميز حتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

زحل

بالإضافة إلى بلوتو، سيكون وجود كوكب زحل في برج الجدي سبباً كبيراً لظهور المعاكسات والعقبات في حياتك خلال هذه السنة. يجلب زحل ضغوطاً ثقيلة تطال الكثير من المواليد وبشكل واضح حزيران/يونيو يسبب زحل خسارة أو انفصالاً أو وعكة صحية أو ما شابه من أحداث مؤلمة. ليست بالسنة السهلة وليست بالسنة المعبدة بالزهور لتلك المواليد التي تقع تحت تأثيرات زحل. كما لن تدوم العلاقات السطحية ولن تدوم الوظيفة. إنها سنة تحديات ومن الضروري جداً التحسب لحماية كل ما هو مهم في حياتها.

بلوتو

يتواجد هذا الكوكب في البرج المعاكس، الجدي، منذ عام 2008 وسيبقى حتى عام 2024. لذلك، لن تفاجئك تأثيراته، على الرغم من أنه سيؤثر هذا العام في الأغلب على مواليد 11 إلى 14 تموز/يوليو. يعتبر بلوتو كوكباً بطيء الحركة لذلك قد تكون تأثيراته (على شكل عقبات، رفض أو انفصال) قوية جداً وصعبة.

بسبب تواجد بلوتو في برج الجدي التحديات لجميع أنواع الشراكات أو العلاقات: القانونية والمهنية والشخصية أو الاجتماعية. في الواقع، تحتاج هذا العام إلى مواصلة حماية العلاقات المهمة من الإنهيار.

كسوف الشمس

يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13 تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأن تقع تحديداً على خط فلكك؟

سيحصل كسوف الشمس الأول في برج الدلو، منزلك الشمسي للموارد والضرائب والنفقات وموارد الشريك والقروض وحتى المرض. مع تأثير هذا الكسوف، سيسلط الضوء على واحدة أو أكثر من المسائل المذكورة أعلاه. عليك الإعتناء أكثر بهذه المسائل كي تبقى الأمور مستقرة. لا يمكن تجنب بعض الأحداث في بعض الأحيان ولكن بإمكانك تفهمها والتعامل معها بمنطق وحكمة. عليك التركيز على حماية مواردك أكثر من أي أمر آخر خلال هذه السنة وينصحك الفلك بأن تتصرف بحكمة وعقلانية مع الأمور العصيبة.

أما بالنسبة إلى كسوف الشمس الثاني فسيحصل في برجك وهذا يعني أن حدثاً هاماً قد يتم إذا كنت قد ولدت بتاريخ 12 أو 13 أو 14 تموز/يوليو أو بالقرب منه. قد يكون هذا الحدث تغيير حياة أو صحوة مهمة. من الضروري جداً أن تعتني بنفسك فأنت تحتاج إلى حماية ممتلكاتك وصحتك من أجل إبطال مفعول تأثيرات الكسوف. أما بالنسبة إلى الكسوف الثالث فهو يقع في برج الأسد أي بيت المال والأرباح والمكاسب بالنسبة إليك. وبالتالي من الضروري أن تكون حريصاً جداً هذا العام على ممتلكاتك وسمعتك.

خسوف القمر

يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برج الأسد الذي يرمز إلى الأمور المالية والمعنوية وبالتالي قد يسبب هذا الخسوف فترة من القلق. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، البيت الثامن ولذلك يجب أن تتجنب مخالفة القوانين وأن تبتعد خلال فترة الخسوف عن الخلافات.

محور القمر

يدخل محور القمر تغييراً رئيسياً على حياتك الشخصية وبالتالي من الضروري أن تتابع تأثيرات محور القمر بشكلٍ شهري لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 20 و 22 تموز/يوليو.

الأسد

سنة المسؤوليات

إنها سنة طويلة ومرهقة لكنها في الوقت نفسه ستحمل بعض المكافآت. هنالك تشابه كبير بين هذا العام والعام السابق مع إضافة تأثيرات الكسوف على بعض المواليد. أما النجاحات والإنجازات فستكون على الصعيد الشخصي والعائلي وستكون بالفعل كثيرة. إذاً لا داعي للخوف لكن يتوجب عليك التحلي بالموضوعية والحكمة والمسؤولية طيلة العام.

لن تواجه أيّة عوائق على الصعيد الرومانسي هذا العام بل ستحيطك أجواء إيجابية لاسيّما على الصعيد الشخصي والعائلي. من الطبيعي أن تتذمّر من كثرة الطلبات والمسؤوليات إلا أنّك ستكون سعيداً بإرضاء كل افراد عائلتك وستبدي سلوكاً متفائلاً في كلّ حين. تستفيد هذه السنة أيضاً من فرص توثيق علاقاتك بالآخرين وتتمكّن من تحقيق حلم كبير.

تشكل هذه السنة إستمراراً لبعض الأمور التي جرت في العام 2017 وذلك بسبب تواجد كواكب أورانوس ونبتون وبلوتو في المواقع الفلكية نفسها. فالحياة هي كناية عن عملية متواصلة ومن الممكن جداً أن تُكمل ما قد بدأته في السنوات الماضية، لتلك الأسباب، سوف نناقش حركة الكواكب المذكورة أعلاه بالتفصيل وذلك للمزيد من المعلومات عن مجريات حياتك.

الحدث الفلكي الوحيد الذي قد يجلب بعض الأحداث غير المحبّبة هو محور عقدة القمر وكسوف الشمس وبالتالي ينبغي أن تقرأ تأثيراته الشهرية للمزيد من التفاصيل.

مهنياً: تتزامن هذا العام تأثيرات كوكب بلوتو مع تلك لكوكب زحل. تكون الضغوط متنوعة في كثير من الأحيان. فباستطاعة هذين الكوكبين أن يهدّدا استقرارك ونوعية أدائك. وتجتمع أيضاً تأثيرات الكسوف والخسوف للتأزم بعض الظروف. تشبه الظروف المهنية تلك للعام الماضي. فباستطاعة هذين الكوكبين أن يهدّدا استقرارك ونوعية أدائك.. قد تشتكي من المهمات الصعبة أو قد تطلب أن يتم نقلك الى مركز آخر على أمل أن تتحسّن أوضاع المهنية. بالفعل، لن تمر السنة بسهولة وينبغي أن تحافظ على مستوى عالٍ من المهنية. دون شك، ينتظرك المزيد من المسؤوليات وسوف يصعب عليك إرضاء  رب عملك. لتلك الأسباب، قد يقرّر البعض منكم تقديم إستقالتهم فيما قد يُطرد البعض الآخر بسبب سلوكهم السلبي. يتوجب عليك أن تحمي استقرارك المهني طيلة هذه السنة ذلك أن بلوتو وزحل قد يجلبان تغييرات أساسية على حياتك المهنية. من الطبيعي أن ترهقك تأثيراتهما ومن الضروري الإلتزام جدياً بالواجبات كي لا تجد نفسك مقصراً أو مهملاً أو متأخراً. إعمل بجدية وانفتاح 

 عاطفياً: إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. إنها سنة مهمة جداً على الصعيد الشخصي والعاطفي. هي سنة مصالحات وتسويات وارتباط وأفراح. سوف تقدم لك السنة العديد من الفرص لتعزيز وضعك الشخصي ولن تشعر بالوحدة أو القلق إلا إذا كان قرار البقاء وحيداً بالفعل قرارك الشخصي. تكون تأثيرات المشتري داعمة جداً وستشجعك على تقريب وجهات النظر بيك وبين الأحباء. ومن المتوقّع أن تزدهر كافة علاقاتك بشكلٍ ملحوظ. أما الأشهر المميزة لهذه السنة فهي أشهر آذار/مارس ونيسان/أبريل وحزيران/يونيو وآب/أغسطس وأيلول/سبتمبر. وكانون الأول/ديسمبر. تكون تأثيرات المشتري داعمة جداً وستشجعك على تقريب وجهات النظر بيك وبين الأحباء.

حركة الكواكب عن سنة 2018 الاسد

المشتري

يجلب المشتري هذا العام تأثيرات جيّدة جداً على الصعيد الشخصي وذلك من اليوم الأول وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر. يكون المشتري خلال الفترة المذكورة في برج العقرب والذي يرمز في خارطتك إلى الحياة الشخصية والعائلية. إنّها أفضل الأشهر لاستعادة الهدوء والسكينة والطمأنينة. إنها أفضل الفترات لتحديد أولوياتك الشخصية والعمل عليها. يساعدك الحظ على تحقيق أمنياتك إلى حد كبير ولذلك لا تتفاجأ بفرصة مهمة قد تغيّر مسار حياتك.

قد تحصل على جنسية أخرى أو تعود لتلتقي بأخ أو فرد من العائلة ابتعدت عنه منذ فترة. ستحمل لك هذه الأشهر ارتياحاً معنوياً قد يكون بسبب انقلاب موقف أحد الأشخاص أو الظروف لصالحك. كما تلوح في الأفق مصالحة عائلية ولقاءات مفيدة تعيد الحرارة إلى العلاقات. أجل هذه هي الفترة الأفضل لدعم الروابط الشخصية والعائلية وللعمل على مصالحة أو تسوية.

أما بالنسبة إلى الفترة الممتدة بين 8 تشرين الثاني/نوفمبر ونهاية العام أي حين يكون المشتري في برج القوس فهي ستكون فترة انفراج وإنجاز وتقدّم. أجل ستكمل حياتك بشكل سهل وسريع. تتطوّر الأحداث بشكل إيجابي ولن يتعكر صفو هدوئك. تتمحور الإيجابيات على الصعيد العاطفي في الدرجة الأولى. فقد تقع في الغرام أو تلتقي بصديق يلفت انتباهك بشكل مختلف يطرق له قلبك. قد تتطور علاقة حب إلى ارتباط أو زواج.

أورانوس

يجلب كوكب أورانوس من برج الحمل تغييرات وأحداثاً غير متوقّعة لكن إيجابية. ولا يزال هذا الكوكب متواجداً في برج الحمل، أي بيتك الخاص بالدراسات العليا والسفر. منذ العام 2010 وسيظلّ في الموقع نفسه حتى العام 2019. تحدث بشكلٍ مفاجئ ومن المحتمل أن تشهد مثل تلك التغييرات لاسيّما في المجال الأكاديمي. على سبيل المثال، قد تنتقل إلى مدرسة أو جامعة أخرى أو قد تبحث عن مغامرة جديدة في بلدٍ أجنبي. من جهة أخرى، يعلن كوكب أورانوس عن أحداثٍ إيجابيّة ويعزّز قدراتك الإبداعية لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 17 الى 22 آب/أغسطس.

من جهة أخرى، سوف يكون لهذا الكوكب زيارة عابرة وسريعة لبرج الثور بين 13 أيار/مايو و 6 تشرين الثاني/نوفمبر وهنا ستكون التأثيرات غير سهلة بل قد تكون سلبية أحياناً على المواليد التي تقع تحت تأثيرات الكوكب أي مواليد 23 إلى 26 تموز/يوليو.

كسوف الشمس

يقع الكسوف الأول في تاريخ 15 شباط/فبراير والثاني في تاريخ 13تموز/يوليو والثالث في تاريخ 11 آب/أغسطس. فما هو تأثير حركات الكسوف هذه عليك وأين تقع تحديداً على خط فلكك. سيحصل الكسوف الأول في برج الدلو، البيت السابع بالنسبة إلى برجك والذي يشير الى ضرورة الاهتمام باستقرار علاقاتك العاطفية والمهنية والاجتماعية. يحدث الكسوف الثاني في برج السرطان مشيراً الى فترة متقلبة على الصعيد الصحي والنفسي. أما الكسوف الثالث والذي يقع في برجك فهو يشير إلى حدث مهم قد يغير خياراتك أو مسارك الرئيسي للعام.

خسوف القمر

يقع الخسوف الأول بتاريخ 31 كانون الثاني/يناير في برجك وبالتالي، يسلّط الضوء حوالي شهر تقريباً على أولويات وتوجهات شخصية. يحدث الخسوف الثاني بتاريخ 27 تموز/يوليو في برج الدلو، الذي يتعلق مباشرة بعلاقاتك العاطفية والمهنية وغيرها. تدفعك حركة الخسوف هذه إلى تقييم بعض العلاقات ومن الممكن أن تلتقي بشخصٍ مميّز أو أن تنضم إلى نادٍ إجتماعي معين.

محور القمر

يدخل محور القمر تغييراً رئيسياً على حياتك الشخصية وبالتالي من الضروري أن تتابع تأثيرات محور القمر بشكلٍ شهري لاسيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 23 تموز/يوليو و7 آب/أغسطس.

العذراء

سنة الارتقاء

سنة الانفراجات والحظ الكبير إنها سنة مختلفة عن السنين السابقة أنت منافس قوي جداً هذه السنة وفي الحقيقة سيكون من الصعب جداً على الأقوياء منافستك. إنها سنة تقدّم ونجاح وسوف تريد إعادة النظر بموقعك ومكان عملك وربما سكنك. أنت طموح جداً هذا العام وستكون جريئاً في التخطيط . إنها سنة تقدّم ونجاح وسوف تريد إعادة النظر بموقعك ومكان عملك وربما سكنك. أنت طموح جداً هذا العام وستكون جريئاً في التخطيط لإعادة تمركز. سوف تلاحظ هذه السنة تطوّر قدرات التواصل لديك بحيث ستتمكن من التفاعل مع الآخرين بشكل لافت. سوف تحظى بإعجاب الناس لدى التقدّم لإلقاء خطاب أو القيام بأبحاث أو الذهاب إلى مقابلات ومفاوضات أو عبر الدراسة والكتابة. تكثر نشاطاتك وباستطاعتك إحراز نتائج مثالية. إضافةً إلى ذلك، تتألق في حقل التواصل عبر التلفزيون والراديو والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي لأنّك تعشق الإستكشاف والبحث عن الأجوبة. تُشكّل هذه السنة إستمراراً لبعض الأمور التي جرت في العام 2017 وذلك بسبب تواجد كوكب نبتون في المواقع الفلكية نفسها. فالحياة هي كناية عن عملية متواصلة ومن الممكن جداً ان تُكمل ما قد بدأته في السنوات الماضية. لتلك الأسباب، سوف نناقش حركة الكواكب المذكورة أعلاه بالتفصيل وذلك لمزيد من المعلومات عن مجريات حياتك.

مهنياً: تعتبر سنة 2018 من اهم السنوات انها سنة جيدة جداً ويوجد فيها انفراج كبير بعد سنتين ونصف من المعاناة .ستطل على مشاريع وعلى نجاح ، وتتحست السنة ويتحسن ادائك كلما اقتربنا من شهر مايو/ايار وسيكون هنالك امر سيخرج للعلن بعد اخفاؤه لفترة .توقع لقاءات ساحرة ومشاريع مذهلة وامور هامة واساسية ، مع وجود نبتون في بيت الشراكات والعمل ستلاحظ زيادة التوتر في العمل لاسيما إذا كنت تقع تحت تأثيراته. من الممكن أن يضعك هذا العام في وضع محرج حيث تحتاج إلى إدارة عدة مهمات مهمة في الوقت نفسه. كما قد يحتاج البعض منكم إلى المساعدة والبعض الآخر الى تحديد جريء وواضح الأولويات. لا يمكن القول إنها سنة صعبة ومع ذلك يتوجب عليك إظهار المزيد من الكفاءة والتفاني. أما الشعور بالإرهاق فيصبح جزءاً من حياتك اليومية وما عليك سوى التخطيط لجدولك اليومي والتحلّي بالصبر. من الناحية الإيجابية، يحمل المشتري وبلوتو وزحل الكثير من الأخبار الجيدة. فهو يبشّر بالإنتقال الى مكان إلى آخر أو قد تنشر بحثاً يلاقي استحساناً كبيراً. قد تشارك في ورشات عمل وتدريب مهمة جداً وتلعب دوراً في مناقشات أو مؤتمرات دولية. هنالك فرص عمل جديدة تتزامن معها رغبتك بتعزيز كفاءاتك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018 تعرف عليها أبرزالتوقعات الفلكية عن كل برج في سنة 2018 تعرف عليها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab