مركز قياس السعوديّ يُكَرِم الطلاب والطالبات المتميّزين في اختباراته
آخر تحديث GMT16:41:57
 العرب اليوم -

يمنح جوائز للمدارس المتميِّزة الأحد المقبل في حضور أولياء الأمور

مركز "قياس" السعوديّ يُكَرِم الطلاب والطالبات المتميّزين في اختباراته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز "قياس" السعوديّ يُكَرِم الطلاب والطالبات المتميّزين في اختباراته

مركز "قياس" السعوديّ
الرياض - العرب اليوم

ينظم المركز السعودي للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس"، الأحد المقبل، حفل جائزة "قياس" للتميز للعام الثاني على التوالي، في حضور الطلاب وأولياء الأمور وعدد من المهتمين والشخصيات العامة والإعلامية، وذلك في مجمع الملك فهد الثقافي في الرياض. وأوضح رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري أن "هذه الجائزة تنطلق من دور المركز وإسهاماته الفاعلة، وإيمانه بدور التعليم، وأهميته في دعم التنمية في بلدنا الغالية، والتقدم بها للوصول إلى أفضل المستويات التعليمية والتربوية، مبيناً رغبةً المركز في تكريم الطلاب المتفوقين في الاختبارات التي يقدمها، وتشجيع المؤسسات التعليمية على توفير بيئة تربوية وتعليمية تسهم في الريادة والتميز، وتشجيع الباحثين ومراكز البحوث، بالإضافة إلى توطيد دوره الاجتماعي".
وأشار إلى أن المركز عمد على إنشاء جائزة "قياس" للتميز العلمي بشكل سنوي يمنحها قياس لـ (10) طلاب، و (10) طالبات من المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والنظري من الحاصلين على أعلى الدرجات في اختبارات القدرات العامة والتحصيلي التي يقيمها المركز في العام السابق لتاريخ الجائزة، متاحة للسعوديين والمقيمين، تقوم على معايير عدة أبرزها المعيار الأساسي للمفاضلة بين المرشحين هو متوسط درجات القدرات والتحصيلي، ويُراعى في اختيار الفائزين من طلاب وطالبات التخصص العلمي والإنساني والتناسب بين أعداد طلاب وطالبات كل تخصص، وأن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك.
وبيّن رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن المركز يمنح جائزة للمدارس الخمس الأُوَل المتميزة للبنين والخمس الأُوَل المتميزة للبنات، ذات النسبة الأكبر في عدد طلابها وطالباتها الذين يحققون أعلى الدرجات في اختبارات المركز، ويشترط في ذلك أن لا يقل عدد طلاب وطالبات المدرسة عن 50 طالباً وطالبة، وترتب المدارس على أساس أداء طلابها في السنوات الثلاث الماضية في اختبار القدرات والسنتين الماضيتين في الاختبار التحصيلي، حسب ما ذكرت "واس".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز قياس السعوديّ يُكَرِم الطلاب والطالبات المتميّزين في اختباراته مركز قياس السعوديّ يُكَرِم الطلاب والطالبات المتميّزين في اختباراته



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab