جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

ناقش المؤتمر التعليم الإلكتروني ونماذج التقيّيم والتطّوير

جامعة "الإمارات" تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة "الإمارات" تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم

جامعة "الإمارات" تعقد مؤتمرها السنوي السّادس للرياضيات والعلوم
العين - العرب اليوم

نظّم قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في جامعة "الإمارات العربية المتحدة" مؤتمره السنوي السادس للرياضيات والعلوم وتكنولوجيا التعليم، تحت شعار "تعلم العلوم والرياضيات بالطرق الذكية"، في الحرم الجامعي الجديد، في مدينة العين، بمشاركة ما يقارب من مئتي شخص من الهيئة الإدارية والتدريسية والموجهين المتخصصين في هذه الموضوعات العلمية.
وافتتح المؤتمر عميد كلية التربية البروفيسور ستيفن بوسرت، الذي أثنى على التنظيم الجيد للمؤتمر، وشكر المشاركين من مختلف الدول على حضورهم ومشاركتهم، وتقديمهم للبحوث والأوراق العلمية، التي تساعد على إغناء الساحة التربوية بكل ما هو جديد، سيما أنَّ وسائل التعليم الحديثة تشهد تحولات وتطورات سريعة تستلزم من المتخصصين والمهتمين مواكبة ودراسة كل هذه التطورات، بغية تقديم مناهج وطرق تدريسية صحيحة ومنهجية للطلبة.
وأشار الأستاذ المشارك في كلية التربية الدكتور قسيم الشناق أنَّ "دولاً عدّة تقدّمت بالعديد من الأوراق العلمية، عبر طلابها المتميزين في مادتي العلوم والرياضيات، كما قدمت الدكتورة نانسي لو، من هونغ كونغ، ورقة علمية بعنوان التعليم الإلكتروني ونماذج التقييم لتعزيز مهارات الاستقصاء في تدريس مناهج العلوم، والدكتور لويس فيلاريجو، من إسبانيا، ورقة بعنوان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس والتعلم القائم على الإنترنت في جامعة أوبرت".
وأضاف "من فلندا قدّم كل من الأستاذين تينا ماكيلا وهانو مولانين ورقة بعنوان (تصميم واستخدام الحلول لتعلم الرياضيات والعلوم التربوية في فنلندا)".
وتابع "أعضاء هيئة التدريس من كليتي التربية والعلوم في جامعة الإمارات أغنوا المؤتمر بالعديد من الأوراق العلمية، وورش العمل، حيث قدّم الدكتور محمد صيام محاضرة بعنوان الرياضيات والتقنيات وخرائط المفاهيم، وقدّمت الدكتورة غادة المرشدي والطالبة نورة الكعبي ورقة بعنوان تصورات طلبة جامعة الإمارات بشأن استخدام التقنيات في الخبرات الميدانية، فيما استعرض الدكتور كريس مورو ورقة علمية بعنوان أسباب واستراتيجيات تدريس الرياضيات واللغة الإنجليزية معاً، وطرح الدكتور صالح ذاكر، والدكتور قسيم الشناق، والدكتور ناصر قمحية، والدكتور إيهاب ملكاوي، ورقة علمية بعنوان استكشاف تأثير الأيباد في تدريس مساق الفيزياء التمهيدية في جامعة الإمارات العربية المتحدة،
وناقش المؤتمر كذلك ورقة علمية بعنوان "تعزيز مهارات حل المشكلات باستخدام تطبيقات الأيباد"، و"استخدام الأيباد في تدريس الكيمياء للطلبة المستجدين: هل الأيباد جيد أم سيء؟"، و"تدريس العلوم كاستقصاء وبالاستقصاء: كفايات التربية العلمية القائمة على الاستقصاء"، فضلاً عن ورشة عمل بعنوان "التوثيق الإلكتروني"، و"الأساليب التربوية الفورية في التعامل مع إجابات الطلبة في تدريس العلوم"، و"خرائط المفاهيم في البناء المفاهيمي وتقييمه".
وتطرق المؤتمر إلى مناقشة ورقة علمية بعنوان "تصورات أولياء الأمور بشأن استخدام التعلم الإلكتروني في المدراس الحكومية في أبوظبي"، و"تطبيقات رمز الاستجابة السريعة في تعلم العلوم"، و"حل المشكلات وتعليم الرياضيات"، و"تكنولوجيا الأيباد في التعليم".
ومن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، قدّمت الدكتورة إيناس أبو لبدة ورشة عمل بعنوان "الصف المقلوب"، وكليثم المزروعي من مدرسة النعيمية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في منطقة عجمان التعليمية ورشة عمل بعنوان "التعلم عن طريق تنفيذ ورش العمل في مادتي الرياضيات والعلوم للمرحلة الأساسية"، وقدّمت ليلى المناعي، من مركز النموذجيات للتدريب والتطوير المهني في منطقة دبي التعليمية، ورشة عمل بعنوان "إبداعات علمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم جامعة الإمارات تعقد مؤتمرها السّادس للرياضيات والعلوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab