جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تقديرا لدور الشيخة فاطمة بنت مبارك وتزامناً مع احتفالات عيد الأم

جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان " شكراً أم الإمارات "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان " شكراً أم الإمارات "

فعاليات مهرجان جامعة أبوظبي السنوي " شكرا أم الإمارات "
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت جامعة أبوظبي مساء الثلاثاء فعاليات مهرجانها السنوي " شكرا أم الإمارات " التي تنظمها تقديرا لدور الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات"، في دعم قضايا التعليم والصحة والبيئة وحرصها على الارتقاء بدور دور المرأة في المجتمع ودفعها للمشاركة في عملية التنيمة الوطنية التي تشهدها الدولة .
وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، أن المهرجان الذي يقام خلال شهر مارس/آذار الجاري، يجسد ما يكنُّه الوطن من عرفان وامتنان للشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها الرائد في تمكين المرأة وبناء الأسرة الإماراتية الفاعلة حيث أولت هذا المحور عناية فائقة على مدى العقود الماضية .
وقال ابن حرمل إن الشيخة فاطمة بنت مبارك قدمت ولا زالت تقدم نموذجا رائدا في رعاية المراة الإماراتية وتشجيعها على أن تكون شريكا فاعلا في مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.
وأشار إلى أن الوطن يحفظ لـ " أم الإمارات " هذا الجميل ومن واجبنا في جامعة أبوظبي ومختلف مؤسسات التعليم أن نبرز هذا الدور والرسالة العظيمة التي نهضت بها إلى الأجيال الشابة ليدركوا حجم العطاء الذي قدمته سموها، وأن نكرس لدى أبنائنا وبناتنا المعاني النبيلة لهذا الدور وتلك الرسالة التي نهضت به سموها في مختلف الميادين التنموية.
وأكد ابن حرمل حرص الجامعة على تنظيم مهرجان الاحتفالات بـ " أم الإمارات " سنويا وتزامنا مع احتفالات " يوم الأم " حيث يأتي المهرجان هذا العام تحت عنوان "شكرا أم الإمارات" وذلك لإتاحة الفرصة لطلاب وطالبات الجامعة ليعبروا عن مشاعر الوفاء والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها في شتى المجالات والذي ساهم في النهوض بدولة الإمارات إلى مصاف العالمية.
وأشار إلى أن المهرجان هذا العام يسلط الضوء على بعض من إنجازات "أم الإمارات" التي يشهد التاريخ على رعايتها واهتمامها بالنهوض بالمرأة الإماراتية وتوفير فرص التعليم المتميز لها وفتح آفاق العمل أمامها وتوفير البيئة الاجتماعية المناسبة التي جعلت من المرأة الإماراتية مثالا يحتذى به في المنطقة في العلم والعمل.
وأضاف أن للشيخة فاطمة بنت مبارك فضلاً عظيما على العديد من القيادات النسائية البارزة في دولة الإمارات، فمسيرة عطاء "أم الإمارات" بدأت بمساندتها لجهود المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  في بناء دولة الإمارات والارتقاء بدور بنت الإمارات إلى مكانة جعلت منها شريكا أساسيا في بناء الدولة.
ونوه بحرص سموها ورؤيتها الثاقبة على دعم المرأة في تقلد المناصب القيادية في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة وأصبح لدينا اليوم نماذج للمرأة والفتاة الإماراتية نفخر بها أمام العالم أجمع، مثمنا دور المؤسسات المجتمعية التي حرصت على مشاركة الجامعة وطلابها وطالباتها فعاليات مهرجان "شكرا أم الإمارات" حيث تشارك في الاحتفالات كل من الاتحاد النسائي بالتعاون مع النادي الإماراتي ونادي لمسات للفن بالجامعة .
ولفت ابن حرمل إلى أن مهرجان "شكرا أم الإمارات" يتضمن حملة أطلقتها جامعة أبوظبي على صفحات التواصل الاجتماعي وتطبيق على صفحة جامعة أبوظبي على الفيسبوك لجمع أكبر عدد من الردود والتغريدات والتي يساهم بها متابعي الحملة من مختلف أنحاء العالم العربي عرفانا وامتنانا لدور "أم الإمارات" الذي لم يقتصر فقط على دولة الإمارات فقد امتد عطاؤها وأفعالها الخيرية ومساهماتها الاجتماعية إلى مختلف ربوع العالم.
وتضمن اليوم الأول من احتفالات مهرجان "شكرا أم الإمارات" إلقاء طالبات النادي الإماراتي في جامعة أبوظبي لقصيدة شعرية بعنوان "أم الإمارات" إضافة إلى عرض رسم بالرمال للفنانة شيماء المغيري عرضت من خلاله مقتطفات من مسيرة "أم الإمارات" واستعراض اليولة الذي قدمته فرقة "المزيود" .
كما شملت الاحتفالات أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء الاماراتيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات جامعة أبوظبي تنظم مهرجانها السنوي بعنوان  شكراً أم الإمارات



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab