الهلال الأحمّر يدعمُ جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تنفيّذًا لتوجيهات الشيّخ حمدان بن زايّد

" الهلال الأحمّر" يدعمُ جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - " الهلال الأحمّر" يدعمُ جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة

جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة
أبوظبي - العرب اليوم

 بدأت "هيئة الهلال الأحمر" في تنفيذ توجيهات ممثل الحاكم في المنطقة الغربية في الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتقديم دعم مالي بقيمة 7 ملايين و360 ألف درهم لتعزيز القدرات الأكاديمية لجامعة بيرزيت الفلسطينية، و المساهمة في حل الضائقة المالية التي تواجهها الجامعة نتيجة الظروف الاقتصادية التي تعيشها الساحة الفلسطينية، فيما أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر أن الهيئة تضع المجال التعليمي في فلسطين في مقدمة أولوياتها ونفذت العديد من المبادرات التي تخدم هذا القطاع الحيوي وقدمت الدعم المادي و التقني للجامعات الفلسطينية وأنشأت المدارس ورياض الأطفال لتقليل الفاقد التربوي بين أطفال فلسطين الذين يعتبرون الحلقة الأضعف في الظروف الراهنة التي تشهدها الساحة الفلسطينية.
وجاءت توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تلبية للنداءات التي تلقتها الهيئة من إدارة الجامعة أخيرا، و التي أكدت أن الجامعة تواجه تحديات مالية كبيرة تهدد مسيرتها الأكاديمية نتيجة لتراكم الديون، و تأثير الحصار الاقتصادي على فلسطين الذي انعكس على مستوى الدعم الذي تتلقاه الجامعة من المانحين، و المتبرعين حيث أن موازنة الجامعة تعتمد على الهبات و الدعم من المؤسسات الخيرية و الإنسانية و الحكومات.
وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي أن توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تأتي في إطار المبادرات الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات تجاه الأشقاء في فلسطين في مختلف المجالات التعليمية و الصحية و الاجتماعية و الخدمية
وأشار إلى أن الشيخ حمدان يولي الأوضاع الإنسانية في فلسطين اهتماما كبيرا ويتابع عن كثب مجريات الأحداث على الساحة الفلسطينية وتأثيرها على ظروف وحياة الفلسطينيين.
وقال المزروعي "إن هيئة الهلال الأحمر تضع المجال التعليمي في فلسطين في مقدمة أولوياتها ونفذت العديد من المبادرات التي تخدم هذا القطاع الحيوي وقدمت الدعم المادي و التقني للجامعات الفلسطينية وأنشأت المدارس ورياض الأطفال لتقليل الفاقد التربوي بين أطفال فلسطين الذين يعتبرون الحلقة الأضعف في الظروف الراهنة التي تشهدها الساحة الفلسطينية".
من جانبه أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي أن الدعم الذي خصصته الهيئة لجامعة بيرزيت بناء على توجيهات رئيس الهيئة يساهم في تعزيز قدراتها واستمرار برامجها الأكاديمية ويقيل عثراتها المالية.
وقال الفلاحي " وفقا للدراسة التي أعدتها الجامعة فإن مبلغ التبرع سيخصص لتحديث وتأهيل مختبرات كليتي الهندسة و العلوم عبر ثلاث مراحل إلى جانب رفع كفاءة شبكة الحاسوب بالجامعة ".
وأكد الفلاحي إن هيئة الهلال الأحمر تعتبر من أكبر المانحين و الداعمين للقطاع التعليمي في فلسطين ونفذت عبر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا " الكثير من المشاريع و المنشآت التعليمية خاصة في قطاع غزة .
وأشار إلى أن الشراكة القوية بين الهيئة و الأونروا " وفرت الظروف الملائمة للتصدي للتحديات التي تواجه المسيرة التعليمية في فلسطين .
يذكر أن جامعة بيرزيت مؤسسة عربية فلسطينية يشرف عليها مجلس أمناء مستقل يقرر سياستها ويتحمل مسؤوليتها وتلتزم الجامعة بقيم التميز و تشجيع الابتكار و التجربة وتوفر فرصاً تعليمية للفلسطينيين دون تمييز
ويعود تاريخ الجامعة للعام 1924 عندما تأسست كمدرسة ابتدائية وتطورت في العام 1930 لتصبح مدرسة ثانوية للبنين و البنات وفي العام 1976 تحولت إلى جامعة بيرزيت .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الهلال الأحمّر يدعمُ جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة  الهلال الأحمّر يدعمُ جامعّة بيرزيت الفلسطينيّة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab