الوطنيّة للتّعليم تطالب بالسّماح لأساتذة كلية الاقتصاديّة بمتابعة دراستهم
وزارة الدفاع الروسية تعلن أن قاذفات استراتيجية تقصف مواقع لتنظيم داعش في ريف دير الزور المجموعات المسلحة تقصف العاصمة دمشق بقذائف الهاون إصابات بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل الخارجية الروسية تصرح أن تواجد أميركا في سورية لتحقيق أهدافها يأتي دون موافقة دمشق وهو أشبه بـ"الاحتلال". اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح قضاء رام الله منذ قليل طيران التحالف العربي يدمر مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي وصالح في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن. الشيخ يعلن فتح معبر رفح السبت و الاحد و الاثنين من الاسبوع المقبل مقتل القيادي الحوثي سفر مغدي الصوفي المطلوب رقم 15 ضمن قائمة الأربعين مطلوباً المعلنة من قيادة التحالف العربي اشتباكات مسلحة وسط سوق القاهرة في مدينة عدن جنوب اليمن مقتل 10 من مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بينهم قيادي مطلوب للتحالف العربي في مواجهات بين الطرفين في محافظة ذمار وسط اليمن.
أخر الأخبار

بعد لقاء جمعهما لتدارس مشاكل الدّخول المدرسي في كلميم السّمارة

"الوطنيّة للتّعليم" تطالب بالسّماح لأساتذة كلية "الاقتصاديّة" بمتابعة دراستهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوطنيّة للتّعليم" تطالب بالسّماح لأساتذة كلية "الاقتصاديّة" بمتابعة دراستهم

طلبة كليّة العلوم الاقتصاديّة في مدينة كلميم
فاس- حميد بنعبد الله

طالب المكتب المحلّي للنّقابة الوطنيّة للتّعليم المنضوية تحت لواء الكونفدراليّة الدّيمقراطية للعمل في مدينة كلميم المغربية، بالتّدخّل لدى عميد كليّة العلوم الاقتصاديّة في المدينة لقبول تسجيل الأساتذة الحاصلين على تراخيص متابعة دراساتهم الجامعية، والترخيص للموظفّين المقبولين في الماستر لمتابعة دراستهم الجامعيّة. وثمّن نتائج حواره مع الأكاديمية المحلية للتربية والتأهيل بحضور رؤساء المصالح ومكتب الاتصال، مشيرا إلى تكوين فريق محلي برئاسة طبيب الأكاديمية بالقيام بزيارة ميدانية منتظمة للمؤسسات التعليمية التي تتوفر على القسم الداخلي، واعتماد مبدأ الشفافية والكفاءة والنزاهة في أعضاء اللّجان المكلّفة بالانتقاء.
وتحدث عن إنهاء إدارة الأكاديمية الإجراءات المتعلقة بتفويض الاعتمادات التالية الخاصة بتعويضات التربية غير النظاميّة، مشيرا إلى إبداء مدير الأكاديمية استعداده لتوقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسات الأعمال الاجتماعية لضمان حق استغلال فضاءات المؤسسات التعليمية ودعمها في حدود الإمكانات المتوفرة.
وتحدث عن عدم السّماح بالدراسة للتلاميذ في مؤسسات تعليمية لم يتم تسلمها بناء على الإجراءات القانونية، وتسطير منهجية واضحة للقضاء على البناء المفكك، وإخضاع كل بناية مؤسسة تعليمية تشكل خطرا على سلامة التلاميذ للخبرة التقنية اللازمة، وإقرار المدير بتفويض الاعتمادات المالية المخصصة لأعمال تأهيل المؤسسات التعليمية لنوّاب الجهة للتصرّف فيها حسب الأولويات والخصوصيات، وإشراك جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية التي تضم أقساما داخلية في عملية تحديد جودة ونوعية مواد التغذية التي تتناسب الخصوصية الغذائية لأبنائهم.  
وتعهد مدير الأكاديمية، استنادا إلى النقابة ذاتها، بمعالجة التعثرات التي تعرفها أعمال بعض البنايات المدرسية في النيابات الخمس في الجهة وفتح المؤسسات التي انتهت بها الأعمال في وجه المتعلمين لاسيما ثانوية محمد السادس في طاطا، واعتماد الشفافية في إبرام صفقات بناء المؤسسات التعليمية وتشكيل لجان لمراقبة وتتبع أعمال البناء في مختلف مراحلها، والتعجيل بربط المؤسسات التعليمية بالعالم القروي بالكهرباء والماء الشروب وتسوية فواتير الاستهلاك في الآجال المحدد وتوفير المرافق الصحية والرياضية، مبديا اهتمامه بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بالجهة وتجاوز الصعوبات والإكراهات التي تعترض الإدارة في هذا الصدد.
وتحدث عن ضمان الاستفادة الفعلية للتلاميذ من خدمات القاعات متعددة الوسائط، وتزويد المؤسسات التعليمية بالمعدات والتجهيزات والوسائل الضرورية من مختبرات المواد العلمية Pc و SVT، والاجتماعيات، والتربية البدنية.
 وبخصوص الموارد البشرية، أكد مدير الأكاديمية على بذل المزيد من الجهد لتجويد منهجية التواصل والتشارك بين الأكاديمية ومصالحها الإقليمية والمؤسسات التعليمية والنقابات وفروعها الإقليمية والمحلية، وضرورة منهجية التواصل الجاد والمستمر مع هيئة الإدارة التربوية وممثليها لإشراكها في العمليات التربوية والإدارية إقليميا ومحليا، ووقف أشكال العبث المعتمدة في عملية تدبير الموارد البشرية في الأكاديمية من خلال وضع الرجل المناسب في المنصب المناسب.
وأبدى، حسب النقابة ، استعداد إدارة الأكاديمية لدراسة الملفات المطروحة عليها من قبل المكتب المحلي لهذه النقابة، واتخاذ الإجراءات الضرورية في شأن كل حالة على حدة، مع الالتزام بتفعيل دور لجن اليقظة وفض النزاعات إقليميا وجهويا، وضمان استفادة نساء ورجال التعليم من التفتيش والكفاءة التربوية في مواعيدها المحددة مع حفظ حقوق المعنيين في هذا الصدد، وإصدار مذكرة لإعادة انتشار الملحقين التربويين وملحقي الإدارة والاقتصاد بناء على المناصب الشاغرة واحتراما لرغبات المعنيين.
وتعهد بإعطاء المتضررين الذين لحقهم الظلم من الفحص المضاد، الحق في الطعن وفق النظم المعمول بها، وضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع العاملين بالجهة بخصوص التكليف بمهام التدريس أو الإدارة التربوية أو المراكز الجهوية، والإعلان عن المناصب الشاغرة الحقيقية بقطاع التعليم بالجهة لتجنب الارتباك في عملية  تدبير الموارد البشرية، والاستغناء عن المزاوجة بين الاقتصاد والعمل بالنيابات الخمس بالجهة في ظل وجود عدد كاف من ملحقي الإدارة والاقتصاد.
وألح على ضرورة اعتماد الكفاءة والفعالية وتقدير المسؤولية في إسناد المهام الإدارية بمصالح ومكاتب الأكاديمية والنيابات الخمس التابعة لها، ومطالبة نواب النيابات في الجهة بالتدخل لدى رؤساء المؤسسات التعليمية لضمان حق المتمدرسين في التعلم سواء الراغبين في الانتقال داخل الإقليم (معيار قرب السكن من المؤسسة...) أو الوافدين ، وضرورة توفير المنح الكافية للداخليين، واحترام تخصصات نساء ورجال التعليم حسب المواد المدرسة مع تعيينهم في إطارهم الأصلي.
وأكدت النقابة أن مدير الأكاديمية في جهة كلميم السمارة، تعهد بتلافي اللجوء لعملية الضم في مختلف المسالك التعليمية في ظل وجود حجرات وموارد بشرية كافية، مؤكدا الحرص على تطبيق القواعد والمذكرات المنظمة للقطاع الخاص مع تكثيف الزيارات الميدانية للتأكد من احترامها بتنسيق تام مع النيابات الإقليمية، مقرا بإبرام صفقة النظافة وبعدها صفقة الحراسة بناء على دفاتر التحملات دقيقة وواضحة تضمن حقوق الأعوان وكرامتهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنيّة للتّعليم تطالب بالسّماح لأساتذة كلية الاقتصاديّة بمتابعة دراستهم الوطنيّة للتّعليم تطالب بالسّماح لأساتذة كلية الاقتصاديّة بمتابعة دراستهم



GMT 08:03 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التعليم الليبية تنفي الترويج لأفكار متطرفة في المنهج

GMT 01:46 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات بسيطة للحصول على درجة علمية عبر الإنترنت

GMT 13:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تحدي القراءة العربي يباشر طباعة 50 مليون جواز

GMT 01:58 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة صينية تربط فقدان الوزن بالحصول على الدرجات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنيّة للتّعليم تطالب بالسّماح لأساتذة كلية الاقتصاديّة بمتابعة دراستهم الوطنيّة للتّعليم تطالب بالسّماح لأساتذة كلية الاقتصاديّة بمتابعة دراستهم



أسدلت شعرها الأشقر القصير واستعملت المكياج الهادئ

ديان كروغر تخطف الأنظار بإطلالة مميزة بالأسود والذهبي

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:25 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تطلق أحدث مجموعات أزياء شتاء 2018
 العرب اليوم - مريم مسعد تطلق أحدث مجموعات أزياء شتاء 2018

GMT 06:08 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مقارنة بين رحلات التزلج في أوروبا والولايات المتحدة
 العرب اليوم - مقارنة بين رحلات التزلج في أوروبا والولايات المتحدة

GMT 08:12 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل غاية في الروعة يمنح الهدوء لسكانه في لشبونة
 العرب اليوم - تصميم منزل غاية في الروعة يمنح الهدوء لسكانه في لشبونة

GMT 00:49 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الأوغندي أبرز القادة الذين يخشون مصير موغابي
 العرب اليوم - الرئيس الأوغندي أبرز القادة الذين يخشون مصير موغابي

GMT 00:16 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف
 العرب اليوم - روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "كاتسبيرغ" يوفر رحلة مثالية إلى جبال الألب
 العرب اليوم - منتجع "كاتسبيرغ" يوفر رحلة مثالية إلى جبال الألب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 16:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حادثة اغتصاب جماعي لفتاة تهز محافظة المثنى في العراق

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الطلاق من زوجها لبيعه جسده مقابل المال

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab