غرفة تجارة جدة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم
آخر تحديث GMT22:03:16
 العرب اليوم -

طلال أبوغزالة يؤكد اعتزاز المنظمة بنقل خبرات الاعتماد المدرسي للسعودية

غرفة تجارة جدة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة تجارة جدة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم

الدكتور طلال أبوغزالة
عمان - العرب اليوم

وقعت غرفة تجارة جدة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم، في مجال الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات التعليمية. وتهدف هذه المذكرة إلى التعاون والمشاركة في نشر ثقافة الاعتماد المدرسي وبناء الجودة التعليمية وتشجيع المؤسسات التعليمية للحصول على الاعتماد العربي من المنظمة العربية، من خلال تمثيل المركز لبرامج الاعتماد المدرسي للمنظمة.

ووقع المذكرة رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم الدكتور طلال أبوغزالة، وعن جانب غرفة جدة مازن بن محمد بترجي نائب رئيس الغرفة. وأعرب أبوغزالة عن اعتزازه باختيار غرفة جدة للمنظمة للتعاون معها على نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي والمدرسي، مؤكدًا اعتزازه بالمنظمة التي ستعمل على توسيع تجاربها وخبراتها.

ونوه إلى أهمية الاعتماد في توفير بيئة تعليم سليمة من مختلف النواحي، حيث أن معايير الاعتماد التي تلتزم بها المؤسسة شاملة لكافة نواحي ومجالات التعليم في المؤسسة التعليمية.

وأشار إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمدارس سابقًا بما يتماشى مع المعايير العالمية، وكرست كافة الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي بإعداد وتهيئة الكادر الأكاديمي والإداري في المدارس لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستويات متميزة من الخدمات التعليمية.

وذكر الأستاذ مازن بن محمد بترجي أنّ الغرفة تثمن هذا التعاون في إطار حرصها على التطوير والتحسين حيث تسعى دائمًا إلى مواكبة التطورات والمتغيرات التي تستلزم لعملية بناء الأجيال وإيجاد جيل جديد يواكب مختلف التطورات العلمية والمهنية والعملية.

ووجه الشكر الجزيل للدكتور طلال أبوغزالة ولمجموعته العريقة التي تقدم خدمات شاملة وواسعة، حيث أنها تمثل كل عربي يفتخر بها في العالم، لافتًا إلى أن الغرفة تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة وتطبيق أساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم.

وسيتم التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية والتطويرية في مجال الاعتماد المدرسي، وتبادل الخبرات في مجالات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي بما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وصولًا للاعتماد الأكاديمي في البرامج المختلفة للجانبين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تطوير الكوادر البشرية في مجال الاعتماد الأكاديمي أو المدرسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة جدة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم غرفة تجارة جدة توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab