قيادي حوثي يدعو طلاب الثانوية للتوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات
آخر تحديث GMT00:31:53
 العرب اليوم -

تواصل الميليشيات الانقلابية الممارسات السلبية بحق العملية التعليمية

قيادي حوثي يدعو طلاب الثانوية للتوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيادي حوثي يدعو طلاب الثانوية للتوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات

المراكز الامتحانية في شبام
صنعاء ـ العرب اليوم

دعا القيادي الحوثي في محافظة المحويت شمال اليمن ومدير مكتب التربية في مديرية شبام، عبدالله القاسمي، طلاب الثانوية في المراكز الامتحانية إلى التوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات، وذلك خلال زيارته الميدانية إلى مراكز الامتحانات في المديرية، وخاطب القيادي الحوثي الطلاب قائلاً إن الشهادة الحقيقية هي في الجبهات وليست في المدارس، وأضاف "لا يجب القعود هنا، عليكم التوجه إلى جبهات القتال، فشهادة التعليم لها قيمة هنا، لكن في الجبهة هناك تكون الشهادة الحقيقية وهي شهادة الشرف كله".

وذكر مركز المحويت الاعلامي أن تحريضات القاسمي وتشجيع الطلاب على ممارسة الغش وتحريضهم على الذهاب إلى القتال أثارت غضب الكثير من الطلاب، وتواصل الميليشيات الانقلابية الممارسات السلبية بحق العملية التعليمية، والتلاعب بمستقبل التعليم وتفخيخ الأجيال وضياع مستقبلهم، كما تقوم بنشر الطائفية.

وأكدت مصادر تربوية  إلى مصادر صحافية أن ما تهدف إليه ميليشيات الحوثي من كل تلك الاختلالات الفاضحة في العملية الامتحانية بنشر الغش الجماعي والعلني والتشجيع عليه، هو إيجاد مبرر لإقالة ما تبقى من مديري مكاتب التربية والمدارس الذين لا ينتمون لجماعتهم، عبر وزير التعليم في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها يحيى الحوثي، وهو ما أفصح عنه وزير الشباب في حكومة الانقلابيين والموالي للحوثيين، حسن زيد، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، معلقاً على انتشار الغش الجماعي في المراكز الامتحانية، حيث قال إن مسؤولية الإشراف على الاختبارات تقع على إدارات مكاتب التربية، وما حدث فرصة للمحاسبة والتغيير.

وأفادت المصادر التربوية أن التغيير المقصود هو اجتثاث كل من لا ينتمي للحوثيين في القطاع التعليمي، من أجل تسهيل مهمتهم التي شرعوا فيها من أجل تغيير المناهج الدراسية على أسس طائفية ومذهبية، خاصة كتب التربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ، للسيطرة على عقول الأطفال والشباب بالتضليل وبأفكار منحرفة ومرفوضة على المستوى الشعبي في اليمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادي حوثي يدعو طلاب الثانوية للتوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات قيادي حوثي يدعو طلاب الثانوية للتوجه إلى الجبهات بعد الامتحانات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab