التعليم تكشف اهتمامها بعقود المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

ممن انتهت فترة دعم رواتبهم من صندوق الموارد البشرية

"التعليم" تكشف اهتمامها بعقود المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التعليم" تكشف اهتمامها بعقود المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية

وزارة التعليم السعودية
الرياض - العرب اليوم

شدّدت وزارة التعليم السعودية على متابعة عقود المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية، الذين انتهت فترة دعم رواتبهم من صندوق الموارد البشرية، لضمان استمرارهم في المدارس الأهلية، التي عملوا بها خلال السنوات الخمس الماضية، والتزام المدارس الأهلية والأجنبية باستمرار رواتب المعلمين والمعلمات وفق ما كانت عليه خلال فترة الدعم، وذلك من منطلق إيمان المدارس بمسؤولياتها في توطين المعلمين، والإفادة من الخبرات المميزة والمكتسبة لدى هؤلاء المعلمين والمعلمات، التي اكتسبوها خلال فترة عملهم السابقة.

وأكّدت أنه لن يتم تعويض المدارس بمعلمين جدد مدعومين من الصندوق، إذا تبين وجود أيّ قرارات تعسفية لإنهاء عقود المعلمين، الذين استفادوا من فترة الدعم المحددة بخمس سنوات، وكذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنح المدارس الملتزمة عددًا من المزايا والحوافز، في مقابل التزامها بمسؤولياتها التعليمية.

جاء ذلك في تعميم أصدره وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس الأحد، أكّد فيه أن رواتب المعلمين والمعلمات الوطنيين في المدارس الأهلية والأجنبية لن تقل عمّا نصّ عليه الأمر الملكي "أ/ 121"القاضي بأن تبدأ رواتبهم من 5000 ريال، مضافًا إليها بدل نقل 600 ريال سعودي، وذلك بعد انقضاء فترة الدعم.

وأكّد التوجيه إبلاغ جميع المدارس الأهليــــة والأجنبيـــــة والمســـتثمرين والمســـــتثمرات التابعين لإدارات التعليم بمضمونه، وتكثيف الزيارات الإشرافية لمتابعة واقع التزام المدارس الأهلية والأجنبية باستمرار عمل المعلمين والمعلمات، وكذلك استمرار دعم رواتبهم، والرفع فورًا بأي تجاوزات يتم رصدها في هذا الجانب، لاتخاذ الإجراءات النظامية التي أُقرت بحق المدارس غير الملتزمة بذلك.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على ما تمّ التوصّل إليه من اللجنة المشكّلة في هيئة الخبراء عن ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التعليم، وصندوق الموارد البشرية، لدرس الآثار المحتملة التي ستترتب على توقف الدعم عند انتهاء المدة المنصوص عليها في الأمر الملكي، وإيجاد آليات وحلول عملية واضحة لتفادي هذه الآثار، والمحافظة على المكتسبات التي كان البرنامج يهدف إلى تحقيقها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تكشف اهتمامها بعقود المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية التعليم تكشف اهتمامها بعقود المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab