سيدني مقصد الزوار الأول في أستراليا لتنوع معالمها ووفرة الحدائق بها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

نالت لقب أفضل مدينة سياحية في العالم لمدّة عامين

سيدني مقصد الزوار الأول في أستراليا لتنوع معالمها ووفرة الحدائق بها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيدني مقصد الزوار الأول في أستراليا لتنوع معالمها ووفرة الحدائق بها

مدينة سيدني
سيدني - العرب اليوم

تعد مدينة سيدني مقصد الزوار الأول في القارة الأسترالية لكثرة الشواطئ وتنوع المعالم ووفرة الأنهار والحدائق والغابات.

و تشكل وجهة التنوّع السياحي والثقافي تجمع بين الحداثة والجمال الطبيعي، وهي أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية، وهي أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في الدولة وتعد قطاعات العقارات وخدمات الأعمال والتصنيع والسياحة والإعلام والصحة والخدمات الاجتماعية من أهم القطاعات الاقتصادية الموجودة فيها.

تقع سيدني في المسافة الواصلة بين المحيط الهادي في الشرق والجبال الزرقاء في الغرب وتتميز باحتوائها على أكبر ميناء طبيعي في العالم، وهو ميناء جاكسون، بالإضافة إلى أكثر من سبعين ميناء آخر والعديد من الشواطئ، وتقع منطقة الاقتصاد المركزية لهذه المدينة على بعد ما يقارب من الكيلومترين من خليج سيدني.

تعتبر مدينة سيدني من المناطق السياحية المهمة على الصعيد المحلي والعالمي، فقد نالت لقب أفضل مدينة سياحية في العالم مدّة عامين على التوالي وذلك لامتلاكها لعدد وافر من المعالم السياحية والأثرية، والكثير من الشواطئ.

ومن بين الأماكن السياحية التي تتميز بها مدينة سيدني هو دار الأوبرا، حيث لا مثيل لهذا المبنى في أي من بقاع الدنيا من حيث تصميمه الخارجي.

وبالإضافة إلى كون هذا المبنى ممثلًا لمدينة سيدني، فهو أيضاً أحد المعالم الأساسية لأستراليا على مستوى العالم.

ويقع مبنى الأوبرا في بقعة ساحرة، حيث يطل بشكل رائع على ميناء سيدني. وقد بدأت فكرة إنشاء المبنى 1950 وصممه المعماري جون أوتزون، ويوحي الشكل العام لتصميمه بأنه يدل على عصور متقدمة عن الفترة التي أنشئ فيها.

يوجد في سيدني أنواع مختلفة من الصخور والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى المتاحف و الآثار التاريخية العريقة التي تجسد و تفسر لزائريها تاريخها و الفترات الزمنية التي مرت بها.

تعتبر سيدني مديمة متكاملة و منظر مياه الميناء الموجودة فيها يُكمل اللوحة الرائعة لهذه المدينة الساحرة في أستراليا، فهي تحتوي على كثير من المعالم والأماكن السياحية التي تجعلها مدينة فريدة، حيث تجد فيها كل ما تريده من دار أوبرا ومطاعم تقدم أطيب المأكولات اللذيذة وأيضاً يمكنك الاستمتاع بشواطئها وممارسة العديد من الأنشطة التي تحبها.

منطقة أوبرا سيدني مقصد للمقيمين والزوار من مختلف بقاع العالم | من المصدر

فبالتأكيد سيدني سوف تجعلك في غاية السعادة والمتعة في إجازتك لتعود بعد ذلك إلى دوامك وعملك في غاية النشاط والتفاؤل.

وفيما يأتي سوف نقوم باستعراض سيدني وما هي أجمل المناطق الموجودة هناك والتي نُرشحها لك فتابع معنا.

و تتنوع الأنشطة الرياضية والترفيهية والثروات النباتية والحيوانية والحياة البرية، وتضم أستراليا 70% من مختلف أنواع الطيور حول العالم، بجانب 88% من نسب الزواحف أيضًا، مثل التمساح الأسترالي الذي يبلغ طوله 20 قدم تقريبًا، بجانب حيوان الكانجر بالإضافة إلى الدلافين الجميلة.

يناسب السفر إلى سيدني الأطفال فيكثر فيها المرافق السياحية التي أعدت خصيصًا لسياحة العائلة بدءً بالمعرض المائي البحري وفيه مختلف أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

وكذلك أكواريوم سيدني العملاق، وحديقة الحيوانات "تارونجا زو"، التي يمكن الذهاب إليها من منطقة السيركولر كاي.

وحديقة وايلد، وكذلك مدينة الملاهي لونا بارك المصممة بأسلوب ترفيهي طريف، كما تتميز سيدني بشواطئها الجميلة حيث يعرف الأستراليون بحبهم لرياضة ركوب الأمواج.

ومن أهم شواطئها بوندي بيتش، بالم بيتش ومانلي بيتش.

على مقربة من شارع التسوق الراقي "ماركت ستريت" يمكن الوصول سيرًل على الأقدام وبمجرد قطع الجسر المائي إلى منطقة دارلينغ هاربرDarling Harbour.

ومنها يمكن الوصول إلى الشوارع الرئيسة في وسط المدينة مثل شارع George Street وشارع Elizabeth وشارع Pitt St. وهي من أشهر الشوارع في سيدني، وفيها محال الماركات العالمية المختلفة ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

ومن أفضل الأسواق في سيدني "مبنى الملكة فيكتوريا" وهو مبنى أثري رائع فيه مجموعة من المراكز التجارية المتداخلة فيما بينها ويمكن الوصول إليه بواسطة القطار من محطة تاون هول.

ومن أهم المراكز التجارية أيضاً مركز وستفيلد بوندي جانكشنوهو أحد فروع السلسلة المنتشرة في أستراليا وأميركا وبريطانيا.

ويعتبر فصلا الربيع والخريف في سيدني هما فصلا موسم السياحة المعتدل، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة وتكون أعداد السياح مقبولة ومعقولة.

بالإضافة إلى أن أسعار تذاكر الطيران تنخفض خلال هذين الفصلين.

تضم مدينة سيدني الأسترالية العديد من المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها منها على سبيل المثال:

مبنى كوين فيكتوريا: يعتبر من أماكن التسوق الرئيسية في سيدني، ويعود تاريخه إلى نهاية القرن التاسع عشر وقد بني المبنى على الطراز الروماني وكان المبنى قديماً متخصصاً في الورش والصناعات المحلية والآن شيد به أكبر المراكز التجارية بسيدني ذات الطابع الحديث.

المتحف الأسترالي: يعد المتحف أقدم متاحف البلاد، وينقسم إلى عدة أقسام متخصصة في العلوم الإنسانية والتاريخ الطبيعي ويضم المتحف الذي يحظى بشهرة عالمية أيضاً مجموعة كبيرة من الحفريات الرائعة.

محمية نوراجينجي: تقع المحمية في ضاحيتي "روتي هيل" و"دونسايد"، وهي من أهم المواقع التاريخية المهمة لسكان سيدني الأصلين وتحتوي هذه الغابة على مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات وأماكن التنزه للأطفال.

لونا بارك: يقع بالقرب من جسر "سيدني ويعتبر من أهم المدن الترفيهية في أستراليا ويضم أكثر من 14 لعبة ترفيهية مثل قطار "وايلد ماوس" وعجله اسكايلاب، ومن المعروف أن المدينة افتتحت عام 1935.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدني مقصد الزوار الأول في أستراليا لتنوع معالمها ووفرة الحدائق بها سيدني مقصد الزوار الأول في أستراليا لتنوع معالمها ووفرة الحدائق بها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab