تنفيذ مشروع خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل في أربيل
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

بهدف استخدامها لأغراض السياحة وفي مجال الإسعاف السريع

تنفيذ مشروع خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل في أربيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنفيذ مشروع خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل في أربيل

مشروع"خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل"
بغداد - نجلاء الطائي

تنفذ شركة تجارية للمرة الأولى في اقليم كردستان، مشروع تحت عنوان "خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل"، وهو عبارة عن جلب عدد من طائرات الهليكوبتر الخاصة واستخدامها للاغراض السياحية والاسعاف السريع.

وقال المشرف على المشروع وصاحب الشركة ادريس حسن في تصريح صحافي، إن المشروع عبارة عن شراء وجلب عدد من طائرات الهليكوبتر الخاصة، إلى اقليم كردستان، بهدف استخدامها لأغراض السياحة وفي مجال الإسعاف السريع، لافتا إلى أنه تم فعلا جلب نموذج واحد حاليا إلى مدينة اربيل، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، جلب عدد آخر منها إلى اقليم كردستان.

وأشار إلى أن بامكان اي شخص الاستفادة من هذه الطائرات سواء اكان سائحا او مواطنا اجنبيا او محليا، لافتا إلى أن المبلغ الذي تم تحديده قليل، ومن المتوقع أن يحوز المشروع على رضا الجميع، حسب تعبيره. وأوضح أن هذه الطائرات فضلا عن الجانب السياحي اذ ان بامكان السائحين ايجارها وان يتوج بها سياحيا، كما انه في حال وقوع الحوادث الطارئة بامكان اي شخص الاستفادة، منها من اجل الايصال إلى المستشفيات في اسرع وقت.

وأعلن المتحدث بإسم هيئة سياحة إقليم كردستان نادر روستاي، أن 70 شركة سياحية عراقية وأجنبية أبرمت إتفاقيات مع إقليم كردستان، بهدف جذب السياح إلى الإقليم، مؤكدا إستعداد الهيئة لتقديم كافة التسهيلات للشركات السياحية للدخول إلى إلاقليم. وقال روستاي ، إن "اكثر من 70 شركة سياحية عراقية وأجنبية ابرمت إتفاقيات تعاون مع الشركات السياحية بإقليم كردستان مؤخرا"، مبينا أن "الإتفاقيات تهدف لجذب السياح إلى إلاقليم، وشكلت لجان مختصة من هيئة السياحة للإشراف على آلية تنفيذ تلك الإتفاقيات".

وأضاف روستاي، أن "هيئة السياحة بإقليم كردستان عقدت إجتماعات موسعة مع شركات سياحية عراقية في بغداد خلال الأيام الماضية"، مبينا أن "الإجتماعات تأتي في إطار التنسيق والتعاون لتفعيل الحركة السياحية في إقليم كردستان والعراق". وأكد روستاي، على "استعداد هيئة سياحة الإقليم، لتقديم كافة التسهيلات للشركات السياحية بهدف جذب السياح من مختلف المحافظات العراقية إلى إقليم كردستان". والقطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا، بسبب الحرب ضد "داعش" والأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ مشروع خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل في أربيل تنفيذ مشروع خدمات الخطوط الجوية لهيلوكوبترات خط الاكسل في أربيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab