التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

منها خط "غرينيتش" ومتحف "إيكواتوريال مونيومنت "

التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم

المعالم المهمة حول العالم
لندن - ماريا طبراني

نشر موقع "الديلي ميل" البريطاني تقريرًا مصورًا عن المعالم التي عُرف عنها منذ فترة طويلة بأنها تحدد المواقع الأكثر أهمية في العالم ولكن في الواقع هذه المعالم تقع خارج تلك المواقع المهمة، ويعتقد الخبراء بأن تلك الأخطاء الجغرافية ظهرت بعد أن أتاحت التطورات في مجال التكنولوجيا للمسؤولين قياس الأرض بشكل أكثر دقة، وكما ورد في موقع "أطلس أوبسكورا"، فإن هذا التطور في تكنولوجيا المعلومات - جنبا إلى جنب مع الحركة البطيئة المستمرة للأرض - جعل العديد من المواقع تفتقر إلى المصداقية رغم أنها كانت تفخر بتلك المعالم.

نصب Middle of the World التذكاري
وتشمل هذه النصب التذكاري Middle of the World في الإكوادور، والذي اعتبر نقطة التقاء مركزية لنصف الكرة الأرضية من قبل المستكشف "لويس توفينو" في عام 1936، وتم تحديث هذا النصب في السبعينيات، حيث زيين بخط مرسوم على الرصيف، ليصبح الوجهة الشعبية للسياح، غير أن  صور الأقمار الصناعية كشفت في وقت لاحق عن وجود ما يقرب من 800 قدم (240 مترا) إلى الجنوب من النقطة الفعلية التي يقيس خط العرض 0 ° 0 '0 ".
التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم

متحف "إيكواتوريال مونيومنت "
متحف "إيكواتوريال مونيومنت " الشهير في بونتياناك، اندونيسيا، هو أيضا من ضمن المعالم التي ضللت الجمهور، وأقام المسؤولون نصب تذكاري في عام 1991، والذي استند إلى العلامات التي وضعها الجغرافي الهولندي عندما زار جزيرة بورنيو في عام 1928، ولسوء الحظ، فإن الطبيعة المتنقلة للأرض يعني أن خط الاستواء قد تحرك فعلا في الجنوب في السنوات اللاحقة، فيما سجل خط ثان الوضع المسجل الجديد في عام 2005، ولكن بعد مرور خمس سنوات وبالتحديد في عام 2010  قيل أنه قد تحول مرة أخرى، وهذه المرة ناحية نهر.
التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم

المركز الجغرافي لأميركا الجنوبية
يعتبر المركز الجغرافي لأميركا الجنوبية في البرازيل أيضا موقعا خاطئا، وقد تمت الإشادة بمنطقة كويابا بوصفها النقطة المركزية في أميركا الجنوبية تعود إلى عام 1909 بعد أن قام ضابط الجيش البرازيلي كانديدو روندون بحسابتها من خلال تقسيم البلاد إلى دوائر متساوية من جميع الأطراف، ومع ذلك، عرض نظام تحديد المواقع في وقت لاحق نهجا أكثر تطورا في تسعينيات القرن الماضي، حدد من خلاله المركز الحقيقي على بعد 45 كيلومترا ، بالقرب من مدينة تشابادا دوس غيمارايس.
التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم

منتزه Europos Park
ومن بين المواقع المضللة؛ منتزه Europos Park في ليتوانيا والذي افتتح لأول مرة في التسعينات لوضع علامة لمنتصف أوروبا، وأعلن الخبراء الجغرافيون عن كونه نواة القارة إلا أنهم قاموا بمراجعة حساباتهم مؤخرًا، وفي الواقع، اعترفوا بأنه يقع على بعد عشرة أميال تقريبا من العلامة المحددة، والأمر الذي زاد الطين بلة هو ما نشره علماء بيلاروس أليكسي سولومانوف وفاليري أنوشكو من تقرير في عام 2000 جاء فيه أن المركز الجغرافي لأوروبا يقع بالقرب من بحيرة شو في منطقة فيتبسك المجاورة لروسيا، وبالإضافة إلى ذلك، يزعم المجرون بأنهم يمتلكون مركز أوروبا، وحجتهم في ذلك وجود قرية تاليا.

معلم خط غرينيتش
وآخر الأمثلة على ذلك هو ادعاء لندن بالتحديد الدقيق لمعلم خط غرينيتش، فعلى الرغم من وجود حقيقة أن النصب التذكاري يحدد تلك بقعة، يعود تاريخه إلى عام  1851، إلا أن في الواقع يبعد خط غرينيتش مسافة 102 متر (334 قدم) شرقا من موقعه الفعلي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم التقنية الحديثة تثبت خطأ موقع المعالم المهمة حول العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab