أفضل فنادق وشواطئ وجزر جمهورية السيشل في قارة أفريقيا
آخر تحديث GMT06:01:47
 العرب اليوم -

حيث الحياة البرية على بُعد أمتار قليلة من غرفتك

أفضل فنادق وشواطئ وجزر جمهورية السيشل في قارة أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل فنادق وشواطئ وجزر جمهورية السيشل في قارة أفريقيا

جزر جمهورية السيشل
سيشل ـ عادل سلامه

تعد جمهورية السيشل دولة تابعة للقارة الأفريقية وتوجد في المحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر الجميلة يقع في غرب المحيط الهندي، تتألف من 115 جزيرة وتمتد على مساحة 455 كيلومترًا، وتبلغ مساحة منطقتها الاقتصادية نحو 1.4 كيلومتر، 41 جزيرة من جزر السيشل الـ115 تعتبر أقدم جزر الغرانيت على الأرض بمنتصف المحيطات، بينما 74 تعتبر جزرًا مرجانية منخفضة وهي جزر ليست بركانية كباقي الجزر من حولها.
 
وتوجد الجزر الغرانيتية الصخرية لأرخبيل جزر السيشل حول الجزيرة الرئيسية "ماهي" والتي هي مكان للمطار الدولي والعاصمة فكتوريا، تشكل هذه الجزر التي توجد وسط جزر السيشل المحور الثقافي والاقتصادي للسيشل وتحتوي على غالبية الأماكن السياحية وتتوفر على شواطئ مذهلة، ويوجد عليها الحياة البرية للسلاحف العملاقة والتي يمكن أن تأتي مباشرة مع مجموعة من حدائق الغوراسية، بجانب السلاحف التي تحفر في الرمال لتضع البيض، وربما بفعل ذلك على بعد أمتار من غرفتك، وبعد 8 أسابيع يفقس البيض وتخرج السلاحف الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها مرة أخرى حيث تذهب إلى المحيط الأزرق السماوي.
 
وعلى الرغم من أن سيشل موطنًا لأفضل فنادق العالم، تظل تحتفظ بشكلها وطابعها الأصلي، ويتمتع شعبها بالمرح والكاريزما وحسن الضيافة، ويعد فصل الصيف هو الأفضل لزيارة الجزر، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 27 و30 مئوية، ومن ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/ شباط، تشهد البلاد سقوطًا غزيرًا للأمطار، أما شهري أبريل/ نيسان ومايو/ آيار هما الأكثر جفافًا.
 
وتهبط الرحلات الدولية على جزيرة ماهي، والتي يوجد بها عدد قليل من المتاحف والمعارض الفنية، وسوق وحدائق نباتية، ويستغرق الأمر يومين لرؤية معالمها، وتعد جزيرة براسلين هي الأكثر ازدحامًا، وبها ديسكو واحد، وتتميز بشواطئها ورياضة الغوص وصيد الأسماك والإبحار، ولكن الكثير من أراضيها مغطاة بالغابات القديمة، ما يجعلك تمشي لمسافات طويلة، ولكن يمكنك الاستمتاع برائحة أشجار الفانيلا والقرفة في حديقة مورن سيشلز الوطنية، ويوجد بها أيضًا محمية "فالا دي ماي" الطبيعية وهي موطن لنخيل الكوكو.
 
وستجد الطيور في هذه الجنة وكأنها تطير في عالم ديزني للكرتون، وعليك زيارة سلاحف صقر الحوت المهددة بالأنقراض، ويمكن التنقل بين جزير ماهي وبراسلين بالعبارات اليومية التي تستغرق 60 دقيقة، وجميع الشواطئ هناك عامة، لذلك يمكنك أن تذهب لواحد داخل حدود منتجع فاخر، ومع ذلك فغن "آنس جورجيت"، وراء بوابات فندق كونستناس ليموريا ذو الخمس نجوم، الواقع على الساحل الشمالي لجزيرة براسلين هو الأفضل، فهو عبارة عن خليج ذهبي مريح يحيط بالتلال المغطاة بالنخيل، وعلى الساحل أيضًا يوجد شاطئ "آنسي لازو" وهو من أفضل شواطئ العالم، حيث مياه باللون الزمرد والرمال الحريرية.
 
ويعتبر باي لازار، على الساحل الجنوبي لجزيرة ماهي، مذهلًا بنفس القدر، ويفضله العائلات السيشيلية، ويوجد أيضًا بيو فالون، على الجانب الآخر من الجزيرة، حيث هناك الرياضات المائية وسوق الطعام الذي يقام كل أربعاء، ويقدم رقائق الكاسافا والكاري المحلي الصنع والمشروبات المحلية مثل الباكا وقصب السكر، وأيضًا يرقص الناس على الشاطئ.

ويوجد في المطبخ السيشلي العديد من الأطعمة المتنوعة من بينها الدجا والأخطبوط بالكاري مع الفلفل الأحمر وحليب جوز الهند الكرمي، وكذلك صلصة التمر الهندي والمانجو المنعش وسلطة النخيل الرقيقة، وهناك يوجد قصر ماري إنطوانيت، الذي يعود إلى القرن التاسع عشر في ماهي، ويقدم قائمة بأفضل الأطعمة من بينها فطائر الباذنجان، وحساء السمك.

وتتيمز سيشل بفنادقها الرائعة، حيث يقع فندق "براديس صن" على بعد كيلو وونصف من الساحل الشمالي، ويوجد به 80 غرفة مريحة، يقدم وجبة الشاي مجانية بعد الظهر، وأيضًا فندق " كونستانس ليموريا" في براسلين، والذي خضع لتجديدات مؤخًرا بقيم 9 ملايين جنيه إسترليني، ويوجد به 108 غرف، وكذلك فيلات الطراز الاستعماري في فندق الفور سيزونس في ماهي، وهي توفر أكبر قدر من الخصوصية، ويوجد بكل فيلا مسبح خاص.
 
ومن بين الفنادق المفضلة لدى العائلات "كوكو دير مير" ويقع على خليج بويس دي روز، في جنوب غرب براسلين، ويوفر خدمة النقل إلى شاطئ آنسي لازو الشهير، فضلًا عن الدراجات لاستكشاف الخلجان الصغيرة في المحيط الهادئ، وفندق " هيلتون سيشلز لابارز" ويقع على بعد 45 دقيقة بالقارب من ماهي، ويقع في غابة أشجار المانغروف، ويوفر مكانًا للعب التنس ونادي للأطفال وسبا وركوب الدرجات والمشي وتسلق الجبال.
 
ويقع منتجع "أفاني سيشلز باربرونز" على الساحل الغربي لمدينة ماهي، ويحتوي على 142 غرفة نوم، وسبا أنيق وصالة شيشة ومطعمان رائعان، ومن بين أفضل الشواطئ، كارانا بيتش، وهو مكان رائع للسبا في شمال ماهي، يوجد به 40 غرفة تطل على المحيط الهادئ، ويوجد إضاءة ملونة في الحمامات، ويوجد به 12 مغطسًا، أما فندق "سكس سينسز زيل باسيون" يتكون من 30 فيلا خاصة على جزيرة براسلين، وبه رحلات بالقوارب العادية إلى وسط المحيط، وكذلك يوفر قوارب للتجديف.

ويتميز منتجع "فور سيزونس" في جزيرة ديسروتشز بالجاذبية على الجزيرة التي تستحق الزيارة، ويحتوي على 71 فيلا شاطئية، وسط الرمال الصافية الحريرية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل فنادق وشواطئ وجزر جمهورية السيشل في قارة أفريقيا أفضل فنادق وشواطئ وجزر جمهورية السيشل في قارة أفريقيا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab