خبراء يكشفون تأثير  مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكّدوا لـ"العرب اليوم" أهمية الاستفادة من النتيجة لدعم عودة السياحة للنهوض

خبراء يكشفون تأثير مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر "غالوب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء يكشفون تأثير  مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر "غالوب"

تدفق حركة السياحة على المحافظات المصرية
القاهرة - أحمد عبدالله

سادت حالة من الاحتفاء في مصر على مستويات رسمية وشعبية عدة، بتقرير أخير لمؤسسة مؤسسة "غالوب" الدولية، والذي أظهر أن مصر من بين الدول الأكثر أمانًا في أفريقيا، لتُصنف في المرتبة السادسة عشرة في العالم، وتتفوق على العديد من الدول الكبرى بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

ودفع خبراء ومراقبون بضرورة استغلال تقرير المؤسسة العالمية المتخصصة في البحوث الإحصائية، من أجل دعم السياحة، وتشجيع السائح مره أخرى على العودة بكثافة إلى مصر، مشيرين إلى أدوار منوطة بالحكومة من أجل تعزيز الآثار الإيجابية للتقرير، والقضاء على أية عوائق تحول دون انتظام تدفق حركة السياحة على المحافظات المصرية، والتي كانت تسجل أرقاما قياسية في سنوات سابقة قبيل العام 2011 من حيث إقبال السياحة من مختلف جنسيات العالم.

جو من الإيجابية لتشجيع السياحة
النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان المصري قال في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" أن عوامل عدة إيجابية علينا استغلالها لصالح تعزيز صورة مصر في الخارج، ليس أولها تقرير مؤسسة غالوب رغم أهميته، وأشار إلى انفراجات سابقة بين مصر وعدة دول كانت لها تحفظات قوية ضد مصر ومناخها وإجراءاتها الأمنية، متوقعا أن تعود حركة الطيران لسابق عهدها بين مطار القاهرة وعدة عواصم في العالم أهمها روسيا بعد انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم.

أضاف عبده، أنه منوط بالحكومة المصرية أن تشيع جو من الإيجابية والارتياح سواء للداخل المصري من حيث ضبط المنظومة الأمنية والحد من الجرائم وما إلى خلافه لاحتلال مزيد من المراكز المتقدمة في القياسات الدولية، وأيضا طمأنة المواطن الوافد من حيث إمكانية توفير خدمات مميزة له، ومساندته قانونيا ومساعدته حال تعرضه لأي مضايقات.

تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والرقابية والبرلمانية
من جانبه، أبدى الخبير السياحي والنائب باللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري، عمرو صدقي، تفاؤل بثقة المؤسسات الدولية في مصر، وأشار إلى ضرورة أن يتم توظيف منظومة كاملة إعلامية رسمية وخاصة من أجل الترويج للإيجابيات مصر، وحسن وضعها في مكانها الصحيح أمام أعين شركات السياحة والدول العربية، وتقديم ما يفيد بحدوث تحسن لأحوال مصر على أرض الواقع، ما يتزامن مع مجهودات مطلوبة من أجل إصلاحات اقتصادية متوازنة تنصف المواطن وتساعد خزينة البلاد، مما يسبب حالة ارتياح عام، يهيئ جو ومناخ صحي لأي مستثمرين أو سياح أو وافدين لمصر عموما.

وأشار النائب إلى أن نهضة السياحة مرة أخرى، لن تتوقف على تقرير لأي مؤسسة دولية بمفرده، وإنما يتطلب تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والرقابية والبرلمانية، لبحث مشكلات القطاع السياحي والاستثماري الحقيقية، وعدم الاكتفاء بالتوصيات النظرية، وأن نعتبر تقرير غالوب مجرد بداية، يمكننا البناء عليها وصولا إلى خطوات ملموسة ومؤثرة تعود على البلاد بالنفع.

ويُشار إلى أن مصر استحوذت في مؤشر غالوب على 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين، وخلص الاستطلاع إلى أن سنغافورة الأكثر أمنا تلتها النرويج، وايسلندا، وفنلندا، فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة كأكثر البلدان خطورة في العالم.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون تأثير  مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب خبراء يكشفون تأثير  مصر ضمن الأكثر أمانًا في أفريقيا وفقًا لمؤشر غالوب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab