خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه
آخر تحديث GMT21:51:55
 العرب اليوم -

مجرد محرك للرواسب المتراكمة وتسبب تهيجًا وشيخوخة مبكرة

خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه

مناديل الماكياج
لندن ـ كاتيا حداد

حذر الخبراء من استخدام مناديل الماكياج لإزالة أحمر الشفاه وظلال العيون، والتفكير مليًا قبل استخدامها كبديل لغسيل الوجة، وعلى الرغم من سرعة وسهولة استخدام مناديل إزالة المكياج المبللة، إلا أنها بالكاد ما تزيل طبقة المكياج والبكتيريا التي تتراكم خلال النهار، كما أنها غالبًا ما تسبب تهيجًا واختراقات وشيخوخة مبكرة.

ويتحدث الخبراء لـ"الديلي ميل" البريطانية، موضحين بالتفصيل الطرق التي يمكن أن تؤدي بها تللك المناديل إلى تدمير الجلد، مؤكدين وجوب تغيير وجهة النظر بالطريقة التي تستخدم بها مناديل العناية بالبشرة، وقالت جوانا فارغاس، وهي خبيرة تجميل بيكوستالية من زبائنها غريتا جيرويغ وجيك غيلينهال وإيف مندز، إنه يجب اعتبار مناديل المكياج "حل سريع".

وأضافت  فارجاس، التي تمتلك سبا في نيويورك ولوس أنجلوس "لست من المعجبين بمناديل الوجه لأنها لا تقوم دائمًا بتنظيف الوجه جيدًا تاركة وراءها الكثير من الرواسب، مثل منظفات الوجه، تساعد مزيلات الماكياج في رفع الزيت والجلد الميت"، ومع ذلك، أكدت دانتوتا ميلوتش، مؤسس سبا ريسكيو، أنه بدون خطوة الماء، فإن هذه المناديل مجرد محرك للرواسب ليس إلا على الوجه فقط .

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المناديل تترك أيضًا وراءها بقايا كيميائية يمكنها أن تسبب تهيج الجلد وردود فعل تحسسية، وأرجعت ميلوتش السبب في أنهما معبأة بالكثير من الكحول الذي يزيل الزيوت الطبيعة للبشرة، فيما قالت ميلوك "جلدنا مثل أمعائنا، إنه يحتاج إلى البكتيريا الجيدة" ، مضيفًة أن البكتيريا الجيدة تعادل البروبايوتكس، وهي بكتيريا حية مفيدة للجهاز الهضمي، متابعة أن الجلد يتفاعل مع هذا الجفاف عن طريق إنتاج المزيد من الزيت.

فبالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، يمكن أن تكون هذه مشكلة. إذ يمكن أن يؤدي جفاف الجلد الزائد إلى زيادة إنتاج الزيت، بينما قالت أودري ماتني، المدير الإداري في BeautyFix Medspa ، إن المكونات التي تجعل البشرة تبدو وكأنها مرطبة، مثل مادة البروبيلين غليكول، وهي مادة كيميائية لها خصائص مرطبة، ليست جيدة.

ومع ذلك، أشار الدكتور جوشوا زيشنر، المختص في الأمراض الجلدية، إلى أن هناك القليل من البيانات التي تدعم الفكرة القائلة بأن إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة يمكن أن يحفز إنتاجها بكثرة، مضيفًا أن جفاف الجلد قد يسبب تهيجًا يجعل من الصعب علاج أمراض مثل حب الشباب أو منعه، علاوة على ذلك، يمكن أن تزيل مناديل المكياج أيضًا طبقة الجلد الحمضية، أي طبقة الجلد الواقية التي تحميه من البكتيريا المسببة لحب الشباب وفقدان الرطوبة.

وأبزر الخبراء أن مناديل المكياج لا يجب أن تصبح نهاية للروتين الليلي اليومي للعناية بالبشرة، على الرغم من أنها جيدة في إزالة أحمر الشفاه وظلال ماكياج العيون، ولكن لا ينبغي أن تستخدم لتطهير الجلد، موضحين أن هناك بدائل لمسح ماكياج يمكن للناس استخدامها لإزالة الأوساخ، حيث يمكن استخدام كرات القطن مع جيل الألوفير "الصبار" ، حيث إنه ملطف ومطهر جيد لجميع أنواع البشرة. كما يمكن استخدام زيت جوز الهند للتخلص من الماكياج العنيد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه خبراء يحذرون من استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وتنظيف الوجه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab