نقاد يؤكدون أن المسلسلات التي عرضت خارج رمضان ضعيفة المستوى
آخر تحديث GMT23:50:51
 العرب اليوم -

"العرب اليوم" يرصد الأعمال التي لم تعرض في السباق

نقاد يؤكدون أن المسلسلات التي عرضت خارج رمضان ضعيفة المستوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقاد يؤكدون أن المسلسلات التي عرضت خارج رمضان ضعيفة المستوى

ابطال مسلسل "الكبريت الأحمر"
القاهرة - إسلام خيري

قرر العديد من المنتجين خلال الفترة الأخيرة عرض العديد من المسلسلات الدرامية في موسم آخر خلال موسم رمضان خاصة ، بعدما حققت بعض الأعمال نجاح كبير حين عرضها في مواسم جديدة خارج موسم رمضان .

في البداية يرصد "العرب اليوم " مجموعة من الأعمال الدرامية التي تم عرضها مؤخرا خارج الموسم الرمضاني ، ليأتي في مقدمة هذه المسلسلات "الكبريت الأحمر" ، الذي تم عرضه مؤخرًا وقام ببطولته كلَا من الفنانة داليا مصطفى، أحمد السعدني ، ريهام حجاج، سحر رامي، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، سميرة مقرون، ابتهال الصريطي، من تإلىف عصام الشماع، وإخراج خيري بشارة.

وكذلك مسلسل "ستات قادرة" الذي عرض مؤخرًا على قناة الحياة بعد فترة تصوير استغرقت عامين ، وقام ببطولته كلا من عبير صبري ونجلاء بدر وريهام سعيد، غادة شريف، ياسر الطوبجي، هياتم، منى ممدوح، ماجد الشريف، نجاح حسن، هبة عصام، غرام سعد، علا عبد الباقي، شاهيناز القماش, ومن إنتاج ممدوح شاهين، تإلىف وإخراج أحمد عاطف.

بالإضافة إلى عرض مسلسل "السبع بنات" الذي يتم عرضة حاليًا عبر مجموعة قنوات النهار ويقوم ببطولته مجموعة مميزة من النجوم كالفنانة علا غانم وإيمان العاصي وريم البارودي و فريال يوسف وحجاج عبد العظيم، وحسام الجندي وتارا عماد وميريهان حسين ودنيا المصري وأحمد عصام وأحمد صيام، وعبير منير وخالد حجاج عبد العظيم،ومن تإلىف أحمد صبحي، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج محمد النقلي.

كما يتم خلال الفترة الحالية عرض مسلسل "ليلة" على القناة المشفرة OSN ويقوم ببطولته كلًا من رانيا يوسف ، ومكسيم خليل ، ومحمود البزاوى، وهايدي كرم، وأمل رزق، وسهر الصايغ، وحنان يوسف، وأحمد سلامة، وتأليف هاني كمال وإخراج محمد بكير.

كما سيتم عرض مسلسل "الأب الروحي"  بطولة  كوكبة من النجوم يأتي على رأسهم الفنان محمود حميدة وأحمد فلوكس ومحمود الجندي وإيهاب فهمي وأحمد راتب ومى سليم وسناء شافع وميريهان حسين، وعدد كبير من الوجوه الشابة ، والجديدة منهم حسنى شتا وكارولين عزمى وروان الغابة وعمر الشناوى، وهو من إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وتإلىف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي ومن المقرر عرضة يناير/ كانون الثاني عبر القنوات الفضائية.

بالإضافة إلى عرض مسلسل "البارون" مارس/أذار المقبل ، ويقوم ببطولته كلًا من الفنان عمرو عبد الجليل ، نهى عابدين ، فيدرا، أحمد حلاوة، كوكى، لطيفة فهمي، هبة عبد العزيز، وائل عبد العزيز، ملك قورة.

كما سيتم عرض المسلسل الكوميدي" كابتن انوش" العام المقبل حيث يعد هذا المسلسل البطولة المطلقة الأولي للفنان بيومي فؤاد ويشارك في بطولته كلا من عبير صبري، إدوارد، محمد ثروت، ويزو، أحمد فتحي، وهو من تإلىف أحمد أبو زيد، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، والإخراج لمعتز التوني .

كما قرر المنتج صادق الصباح عرض مسلسل "ولاد تسعه"بطولة نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكى، هبة مجدي، سهر الصايغ، ميار الغيطى، إلهام عبدالبديع، بيومى فؤاد، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصرى، عمرو عابد، إنعام سالوسة، محمد التاجي، تهانى راشد، حنان سليمان وحمادة بركات يناير/كانون الثاني المقبل عبر إحدى القنوات الفضائية خاصة بعدما تم الانتهاء من تصويره مؤخرًا .

وأفادت الناقدة ماجدة موريس بإن فكرة عرض المسلسل خارج رمضان فكرة معقولة ولكن سوف يظل شهر رمضان هو الأفضل لعرض المسلسلات خلاله نظرًا لأنه يعد شهر الدراما التليفزيونية خاصة أن النجوم والمنتجين كافة على دراية تمامًا بجلوس المشاهد لمتابعة مسلسلاتهم في رمضان ، لذلك يقدمون أفضل ما لديهم خاصة أن نجاح أعمال رمضان تظل هي الأعمال الأبرز على مدار العام حتى مع عرض مسلسلات درامية جديدة  وعرض أول لها إلا نني أري انه طلية الأعوام الماضية لم يوجد عمل درامي عرض خارج رمضان وحقق نجاح كبير مثلما يحدث في رمضان فأغلب ما يتم عرضة في مواسم آخر على مدار السنة هي مسلسلات اقل في المستوى عن المسلسلات التي يتم عرضها في رمضان لذلك فبعضها يحقق نجاح لعدم وجود المنافسة أساسًا بين مسلسلات آخر ولكن رمضان في نظري هو اقوي موسم يتم خلاله عرض العديد من المسلسلات القوية المميزة.

وقد اتفق الناقد نادر عدلي مع ماجدة موريس على أن المسلسلات التي يتم عرضها خارج موسم رمضان هي مسلسلات اقوي في المستوي من المسلسلات رمضان واضعف منها كثيرا قائلا" انه على الرغم من عرض بعض المسلسلات خلال الفترة الماضية مسلسل "ستات قادرة " و"الكبريت الأحمر" إلا إنها إعمال درامية عرضة في الوقت الضائع حيث أن موضوعاتها قديمة وتم تناولها كثيرا في العديد من الأعمال الفنية " فضلا عن انه في المجمل المسلسلات التي يتم عرضها في مواسم جديدة خلاف رمضان تكون من اجل ملئ أوقات الشاشة الفضائية التي تقوم بعرض مسلسل جديد مع بعض المسلسلات التي تم عرضها في رمضان فضلا عن ان تكلفتها تكون قليلة بالمقارنة بالأعمال التي يتم عرضها في رمضان بالإضافة إلى كثيرة عدد حلقاتها لملئ أوقات الشاشة وكل هذه الظروف تجعل الأمور في صالح المنتج لإنتاج أعمال جديدة بتكإلىف إنتاج قليلة مثلما يتم في الأعمال التركية وغيرها.

وعلقت الفنانة سيمون عن فكرة عرض المسلسلات خارج موسم رمضان قائلة إن فتح مواسم جديد يكون في صالح الجميع من فنانين وعمال ومخرجين وكتاب وكل من سوف يشارك في العمل الفني  حيث أن فتح هذه المواسم سيفتح مجلات كثير للفنانين ولا يصبح التركيز على مجموعة معنية من النجوم بل ذلك سيجعل كل النجوم والوجوه الشابة تقدم أعمال درامية في أي موسم في العام كما سيخلق باب عمل لكل العاملين سواء إمام الكاميرا او خلف الكاميرا على مدار العام  ويتم تنشيط العمل التليفزيوني كثيرا بهذه الطريقة كما انه سيكون لدي المشاهد المصري كم وافر من المسلسلات المصرية التي ستعنيه عن أي أعمال دونها سواء تركية او هندية او غيرها .

 كما أيد هذا الرأي الفنان حسن يوسف معربًا عن سعادته  بوجود العديد من الأعمال الدرامية التي أصبح يتم عرضها خارج موسم رمضان، لافتًا أنه طالب بذلك منذ فترة طويلة، لأنه ليس من العدل وضع حصيلة السنة كلها في شهر واحد، مما يجعل المشاهدين متشتتين بين هذا الكم الكبير من المسلسلات التي يتم عرضها، وهو ما يترتب عليه ظلم بعض الأعمال على الرغم من كفاءتها.

وأكدت لوسي أنها مع فكرة وجود المسلسلات الطويلة وعرضها على مدار العام إذ أنه لابد من وجود مادة درامية يتم بثها للمشاهدين في عدد أيام العام 360 يوم خاصة أنها أفضل ألف مرة من المسلسلات التركية او الهندية وكذلك برامج الطبخ  وأطباء التجميل والتخسيس وغيرها  التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاد يؤكدون أن المسلسلات التي عرضت خارج رمضان ضعيفة المستوى نقاد يؤكدون أن المسلسلات التي عرضت خارج رمضان ضعيفة المستوى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab