العرب اليوم يكشف عن صراع القنوات الفضائية للفوز بنجوم السباق الرمضاني
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

"سي بي سي" تنجح في الحصول على عرض مسلسلي عادل إمام وعمرو يوسف

"العرب اليوم" يكشف عن صراع القنوات الفضائية للفوز بنجوم السباق الرمضاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العرب اليوم" يكشف عن صراع القنوات الفضائية للفوز بنجوم السباق الرمضاني

نجوم الفن
القاهرة_إسلام خيري

تستعد القنوات الفضائية المصرية خلال الفترة الجارية للتعاقد مع عدد من المسلسلات الدرامية من أجل خوض السباق الرمضاني بها، وتحرص القنوات على انتقاء الأعمال التي تظهر على شاشتها خلال الموسم خاصة بعد بروتوكول القنوات بعدم شراء أي مسلسل درامي تزيد حجم تكلفته عن 70 مليون جنيه، وهو ما يجعل عدد الأعمال التي تظهر على شاشة كل قناة لا تزيد عن 5 مسلسلات .

وشهدت الأيام القليلة الماضية صراع قوي بين الفضائيات المصرية حيث استطاعت مجموعة قنوات cbc الحصول على حق عرض مسلسل "عوالم خفية" بطولة الزعيم عادل إمام داخل مصر، وذلك بعد حصول القناة السعودية على حق عرضه في دول الخليج، كما حصلت cbc على مسلسل "الوصية" بطولة  أكرم حسني، ومسلسل "طايع" بطولة عمرو يوسف، ومسلسل ظافر عابدين وأمينة خليل .

فيما استطاعت مجموعة قنوات DMC الحصول على حق عرض مسلسل "أرض النفاق" بطولة النجم محمد هنيدي والذي يشاركه فيه الإعلامي إبراهيم عيسى، بالإضافة إلى مسلسل "اختفاء" بطولة النجمة نيلي كريم، وتسعى القناة للتعاقد على أكثر من عمل من أجل جذب الجمهور لشاشتها خلال الموسم الرمضاني حيث تتفاوض مع العدل جروب من أجل الحصول على مسلسل "زين" بطولة النجم محمد رمضان ، ومسلسل "بني يوسف" بطولة النجمة يسرا 

وعلم "العرب اليوم" أن قنواتON   تستعد خلال الفترة المقبلة للإعلان عن كافة الأعمال الدرامية التي تم التعاقد عليها خاصة أنها استطاعت خلال الأيام القليلة الماضية أن تحصل على حق عرض مسلسل " أبو عمر المصري " بطولة النجم أحمد عز .

ورغم حرص القنوات المصرية على الحصول على حقوق عرض جميع الأعمال الدرامية في ظل حالة الارتباك التي كانت تشهدها مجموعة قنوات mbc خلال الفترة الماضية ، وتوقع البعض بخروجها من المنافسة، إلا أن مجموعة قنوات mbc  قررت ألا تقف مكفوفي الأيدي وترى المشهد من الخارج لأنه ليس من عادتها أن تكون في موقف المشاهد خاصة أنها اعتادت خلال السنوات الماضية على تصدر المشهد بعدد كبير من الأعمال الدرامية القوية ، ورغم عدم محافظتها على نفس الأبطال التي ظل الجمهور يتابعهم على شاشتهم إلا أن حرصت على المنافسة ومحاولة الحصول على أعمال تجذب المشاهد ايضا 

وأكد مصدر من داخل القناة أن الأمور تسير بشكل طبيعي ولا يوجد ما يؤثر عليها بل أن الخريطة الخاصة بها لم تتأثر بأي شئ ، وتعمل علي عرض كافة برامجها وتطوير القناة ، مشيرا إلى أن القناة خلال الوقت الجاري تقوم بالتعاقد على عدد من الأعمال الدرامية وتنافس بقوة على شرائها .

وكشف المصدر أن القناة اقتربت من الحصول على حق عرض مسلسل " بركة " بطولة النجم عمرو سعد والذي تم تغيره بعدما كان اسمه المبدئي " أخرة صبري "، موضحا أن المسلسل كان عليه صراع كبير من أكثر من ثلاث قنوات كبرى، لكن الأمور تسير بشكل كبير اتجاهه ، حيث يجري حاليا إنهاء كافة الأمور المتعلقة بشراء المسلسل.

مسلسل " بركة " بطولة النجم عمرو سعد و محمد لطفي وهالة صدقي وكمال أبو ريه وهنادي مهنا ومحمد أبو داود وعبد الرحمن أبو زهرة وسميرة عبد العزيز وإسلام جمال ومصطفى درويش وهلا السعيد ، ومن تأليف الكاتب محمد الشواف ، وإخراج محمد بركة .

واستطاعت قناة OSN الحصول على حق عرض مسلسل "منطقة محرمة" بطولة النجم خالد النبوي المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل، ويأتي ذلك بعدما تعاقدت مع شركة فريم ميكرز على شراء المسلسل للعرض بشكل متزامن على شبكتها، ويجري خلال الفترة الجارية مفاوضات من جانب قنوات أخري مصرية وعربية من أجل الحصول على حق العرض أيضا خلال شهر رمضان، وذلك بعدما حصلت قناة "الحياة" على حق عرض المسلسل في مصر، وفي سياق متصل تجري قناة " دبي " و " التليفزيون السعودي " مفاوضات أيضا مع الشركة المنتجة من أجل شراء المسلسل.

ويشارك الفنان خالد النبوي في بطولة منطقة محرمة كل من حنان مطاوع ومحمد دياب وأمل بشوشة ومحمد كيلاني وسميرة مقرون وأميرة هاني وثراء جبيل وكارولين عزمي وحمزة العيلي ويحيى أحمد وجميل برسوم ومحسن منصور، والمسلسل من تأليف الروائي يوسف حسن يوسف وإخراج محمد بكير وإنتاج فريم ميكرز.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليوم يكشف عن صراع القنوات الفضائية للفوز بنجوم السباق الرمضاني العرب اليوم يكشف عن صراع القنوات الفضائية للفوز بنجوم السباق الرمضاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab