السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017
آخر تحديث GMT10:15:09
 العرب اليوم -

بعد النجاح الكبير الذي حققه "هيبتا" مؤخرًا

السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017

فيلم "يا تهدي يا تعدي"
القاهرة - إسلام خيري

تشهد بداية عام 2017 ظهور العديد من الأفلام الرومانسية، رغم قلة وجود هذه النوعية من الأعمال السينمائية عن ساحة المنافسة، منذ فترة إلا أنه نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه فيلم "هيبتا المحاضرة الأخيرة" كان حافزًا قويًا لظهور العديد من الأفلام الرومانسية خلال هذا العام، وتشجع منتجها علي طرحها بدور العرض خاصة بعد تحقيقها نجاح كبير.

ويرصد "العرب اليوم" هذه الأفلام التي يغلب عليها الطابع الرومانسي، ويأتي في مقدمة هذه الأفلام الرومانسية فيلم" فين قلبي"، للفنان مصطفي قمر، حيث يعود من خلاله قمر لعالم السينما بعد غياب اقترب من الـ4 أعوام، وتدور أحداثة في إطار رومانسي بين فريدة الشخصية التي تجسدها النجمة يسرا اللوزي، وزوجها مصطفى قمر، ويعيشان قصة حب كبيرة ومع تصاعد الأحداث والمفارقات الرومانسية بين الزوجين، تتعرض فريدة لحادث مأساوي كبير، تدخل على إثره في غيبوبة تستمر لمدة 3 أعوام، 1100 يوما، وخلال هذه الحياة الصعبة التي يعيشها الزوج في مدة مرض زوجته، يتعرف على امرأة جديدة ويدخل معها في علاقة حب، وتجسد دورها النجمة شيرى عادل، ويعيش مصطفى الذي يجسد دور الزوج في حالة ارتباك ما بين ذكرياته مع زوجته التي ترقد طريحة الفراش وحبيبته، وقبل أن يأخذ قرار الزواج من حبيبته "شيرى عادل" وقبل موعد العرس، تحدث مفاجأة مدوية وتستفيق فريال زوجته من الغيبوبة، وتبدأ فترة النقاهة، فيعيش الزوج حالة من الأسى والاكتئاب، فيرجع بشريط ذكرياته مع أحلى أوقات عاشها مع زوجته وبعد تفكير يعتذر لحبيبته شيرى عادل ويعود إلى زوجته ويعيشان في أجواء رومانسية ويحمد الله على رجوعها من مرضها.

ويشارك فى بطولته يسرا اللوزي وشيرى عادل وشيرين وإدوارد وإيمان السيد ونهير أمين، إضافة لعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم حميد الشاعرى وحمادة هلال وعزت أبو عوف ومحمد لطفى وهانى رمزى ولطفى لبيب، وكتب السيناريو مصطفى قمر وإيهاب راضى، وحوار رضا زايد، وإخراج إيهاب راضى، إنتاج مصطفى قمر.

السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017

كما قامت الفنانة نيللي كريم، بتغير جلدها تماما بقيامها ببطولة فيلم رومانسي كوميدي جديد يحمل اسم " بشترى راجل"، حيث تدور أحداث الفيلم حول شخصية "شمس" الشخصية التي تسجدها نيللي كريم وهى امرأة في مُنتصف الثلاثينيات، ذات شخصية عملية صارمة وحادة الطباع، تَكتشف أن فرصتها في الإنجاب أصبحت قليلة ولأنها مُعقدة من الرجال تُفكر في طريقة للإنجاب دون زواج، تقوم بعمل إعلان للبحث عن زوج صوري لتُنجب طفلها عن طريق عملية الأنابيب وبالفعل تجد هذا الرجل إلا أنه بعد العديد من الأحداث والمواقف الكوميدية بينهم تنشأ بينهم قصة حب.

وقد تم طرح الفيلم في عيد الحب لكونه الوقت المناسب لطرحة تماشيا مع قصة الفيلم الذي يقوم ببطولته بجانب نيللي كريم كلا من محمد ممدوح وليلى عز العرب ولطفى لبيب واحمد حاتم، ومن إخراج محمد علي، وتأليف إيناس لطفي، تحت إشراف ورشة بيرثمارك سيناريو، بقيادة السيناريست وائل حمدي، ومن إنتاج شركة بيرثمارك للإنتاج الفني، وشارك في الإنتاج شركة ريد ستار، وتوزيع دولار فيلم.

 كما سيتم يوم السبت المقبل طرح فيلم "يوم من الأيام" الذي يضم كوكبة من النجوم يأتي على رأسهم الفنان محمود حميدة وهبة مجدي، ورامز أمير، أحمد حاتم، ولقاء سويدان، ومشيرة إسماعيل، ولطفى لبيب، ريم حجاب، وسيد رجب، ومحمد حسني ون تأليف وليد يوسف، إخراج محمد مصطفى.

السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي حول عدد من قصص الحب التي يتم استعراضها خلال سفر عدد من الركاب بين القاهرة والمنصورة ويجمعهم أتوبيس واحد وقد حصل سيناريو الفيلم "يوم من الأيام" على إجازة عرضه في دور العرض السينمائية  من قبل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وذلك بدون أي ملاحظات على سيناريو الفيلم الذي يدور في إطار اجتماعي رومانسي يخلو من أي مشاهد جنسية أو أي إثارة تخدش الحياء العام للمشاهدين وذلك على غرار فيلم "هيبتا" الذي عرض خلال الفترة الماضية في دور العرض السينمائية.

حيث قدم المؤلف بالفيلم حالات حب وعمل رومانسي بكل ما فيه من ظروف اجتماعية صعبة بين كل الأعمار ومواجهة المصاعب ومحاربة المجتمع.

كما تخوض الفنان آيتن عامر أولى بطولتها المطلقة في فيلم "يا تهدي يا تعدي"، حيث من المقرر طرحه بدور العرض السينمائية يوم الاثنين المقبل، حيث تجسد آيتن عامر شخصية مدربة لتعليم قيادة السيارات للسيدات وينشأ قصة حب بينها وبين شاب من أسرة ثرية، الشخصية التي يجسدها الفنان محمد شاهين ولكن يحدث صراع بسبب رفض والدة شاهين الشخصية التي تجسدها الفنانة سلوي خطاب.

يشارك بطولة فيلم "يا تهدي يا تعدي" آيتن عامر، ومحمد شاهين، وسلوى خطاب، إدوارد، محمد عادل، عايدة رياض، وهو من تأليف أحمد عزت وإخراج خالد الحلفاوي، ومن إنتاج إبراهيم إسحق.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017 السينما تشهد انطلاقة جديدة للعديد من الأفلام الرومانسية بداية 2017



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab