العرب اليوم - افتتاح الغراف العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017

يتضمن حفر وتطوير 11 بئرًا في المرحلة الأولى

افتتاح "الغراف" العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح "الغراف" العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017

حقل "الغراف" النفطي
بغداد – نجلاء الطائي

بغداد – نجلاء الطائي افتتح رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، السبت، حقل "الغراف" النفطي في محافظة ذي قار، لتنطلق عملية إنتاج النفط الخام في واقع 35 ألف برميل يوميًا، ليرتفع الإنتاج إلى 50 ألف برميل يوميًا في نهاية العام الجاري، ويستقر بعدها عند 230 ألف برميل يوميًا عام 2017. وأكد نوري المالكي ، في كلمة له خلال احتفالية افتتاح حقل "الغراف" النفطي، في مدينة الناصرية، أن "العراق في مقدمة الدول العشرة في التطور والنمو الاقتصادي"، داعيًا وزارة النفط إلى "التسريع بتشكيل شركة نفط ذي قار، عوضًا عن حقول نفط لتطوير الحقول النفطية في ذي قار"، مشددًا على ضرورة التوجه إلى "سياسة استثمار الحقول النفطية وتطوير الثروات"، مطالبًا "السياسيين العراقيين إلى الاستثمار في النفط، عوضًا عن اللجوء إلى التناحرات السياسية، والاستقواء بدول إقليمية"، ومؤكدًا على "محرومية محافظة ذي قار، و ضرورة تعويضها"، مشيرًا إلى أنه "علينا أن ننظر إلى الشعب العراقي كما نظرت الدول إلى شعوبها، وفق حق المساواة في توزيع الثروات"، مبينًا أنه "كان هناك خوف في بداية التراخيص النفطية، إلا أنه بعد انطلاق العمل في هذا الحقل زال هذا الخوف، وأعطينا رسالة بأننا نستطيع احتضان ثرواتنا وتطويرها"، لافتًا إلى أن "نجاح شركتي (بتروناس وجابكس)، التركية واليابانية، في تطوير حقل الغراف، سيفتح لها أفاقًا أخرى في القطاع النفطي".
ووصل المالكي، السبت، إلى مدينة الناصرية في محافظة ذي قار لافتتاح التصدير من حقل "الغراف".
وفازت شركتي "بتروناس" الماليزية، و"جابكس" اليابانية بعقد تطوير حقل "الغراف" في محافظة ذي قار، الذي يتضمن حفر وتطوير 11 بئرًا لإنتاج النفط الخام في المرحلة الأولى، ليستكمل فيما بعد ليبلغ 240 بئرًا عام 2017، إذ أنه من المقرر ارتفاع سقف الإنتاج النفطي في حقل "الغراف"، خلال العام المذكور، إلى 230 ألف برميل يوميًا.
وكشفت هيئة حقول ذي قار، في 27 آب/أغسطس 2013، عن ارتفاع تقديرات الاحتياط النفطي في حقل "الغراف" إلى سبعة مليارات و500 مليون برميل، ورجحت أن يرتفع إنتاج الحقل إلى 50 ألف برميل يوميًا خلال العام الجاري، في حين أكد محافظ ذي قار، أن شركة "بتروناس" المستثمرة للحقل طلبت تمديد عقدها إلى ما بعد عام 2017.
وتستحوذ شركة "بتروناس" الماليزية على 45% من حصص مشروع حقل "الغراف" في محافظة ذي قار، وتمتلك شركة "جابكس" اليابانية، المتألفة معها، حصة 30% من المشروع، وترجع الحصة الباقية لشركة "نفط الشمال".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - افتتاح الغراف العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017  العرب اليوم - افتتاح الغراف العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - افتتاح الغراف العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017  العرب اليوم - افتتاح الغراف العراقي لإنتاج 230 ألف برميل يوميًا في 2017



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab