الإعلان عن تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة تشرين الثاني المقبل
آخر تحديث GMT16:01:37
 العرب اليوم -

أجواء التفاؤل تحيط بأسواق النفط بعد قرار "أوبك" خفض الإنتاج

الإعلان عن تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة تشرين الثاني المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلان عن تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة تشرين الثاني المقبل

تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة
سنغافورة- العرب اليوم

هيمنت اجواء التفاؤل على أسواق النفط على خلفية اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خلال اجتماع الجزائر بخفض ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل من إنتاج الدول الأعضاء يوميا، فيما تسبب جنى الارباح في الجلستين الماضيتين إلى تراجع مؤقت لخام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 63 سنتا إلى 48.61 دولار للبرميل فى الساعات الأولى من صباح أمس، ونزل الخام الأميركي58 سنتا إلى 47.25 دولار للبرميل بعدما أغلق مرتفعا 78 سنتا في الجلسة السابقة التي لامس فيها أعلى مستوى له في شهر عند 48.32 دولار للبرميل.

وسبق جلسة " جنى الارباح " صعود أسعار النفط أكثر من 1% ، واقترب برنت من 50 دولارًا للبرميل بدعم من حالة التفاؤل في أسواق النفط على خلفية أول اتفاق لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخفض ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل من إنتاج الدول الأعضاء يوميا، وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 55 سنتًا أو 1.1 % ليبلغ عند التسوية 49.24 دولار للبرميل، وبلغ الخام أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 49.81 دولار للبرميل في وقت سابق.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا أو 1.7 % ليبلغ عند التسوية 47.83 دولارًا للبرميل وبلغ الخام أعلى مستوى له في شهر عند 48.32 دولار، ويتجه برنت والخام الأمريكي نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تقارب 7%

وذكر محللون لدى جولدمان ساكس أن ارتفاع أسعار النفط سيعزز الإنتاج من خارج أوبك وخصوصا النفط الصخري الأمريكي. وارتفع عدد منصات الحفر الأمريكية الباحثة عن النفط في الولايات المتحدة في 12 أسبوعا من الأسابيع الثلاثة عشر الأخيرة.
وأوضح جولدمان ساكس إن الأسعار قد ترتفع سبعة إلى عشرة دولارات للبرميل في النصف الأول من 2017 إذا تم الالتزام بالخفض. وأكد البنك على توقعاته بوصول سعر برميل النفط إلى 43 دولارا في نهاية العام الحالي و53 دولارا في نهاية 2017.

ويتخوف بعض المحللين من أن يكون الخفض الذي تشاورت بخصوصه أوبك ما بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا "غير كاف" لإعادة التوازن للسوق التي تعاني تخمة كبيرة في المعروض، وحذر محللون من أن هذه المكاسب في الأسعار ستعزز الإنتاج من خارج أوبك وخصوصا النفط الصخري الأمريكي. وارتفع عدد منصات الحفر الأمريكية الباحثة عن النفط في الولايات المتحدة في 12 أسبوعا من الأسابيع الثلاثة عشر الأخيرة.

وأكد محللون إن خطة أوبك ستقلص المعروض بنحو 700 ألف برميل يوميا لكن التخمة العالمية تقدر بما بين مليون و1.5 مليون برميل يوميا.
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله أمس إن موسكو ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تجريان حوارا نشطا لمناقشة تثبيت إنتاج النفط، ومن المقرر وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق بما فيها حصص إنتاج كل دولة خلال الاجتماع الدوري للمنظمة في نوفمبر القادم.

وقالت أوبك إن التفاصيل الأخرى للخطة سيتم الإعلان عنها في الاجتماع الدوري للمنظمة في نوفمبر تشرين الثاني، لتترك علامات استفهام بخصوص توقيت دخول الاتفاق حيز التنفيذ وحجم حصص الإنتاج الجديدة لكل دولة من الدول الأعضاء والفترة التي يسري خلالها العمل بتلك الحصص وكيفية التحقق من الالتزام بها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة تشرين الثاني المقبل الإعلان عن تفاصيل الخطة في الاجتماع الدوري للمنظمة تشرين الثاني المقبل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab