الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صدارة العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

تركزت في البتروكيماويات الأشغال المعدنية والخدمات اللوجستية

الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صدارة العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صدارة العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور

مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور
دبي - العرب اليوم

أكد مسؤول كبير في مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور "برو إكوادور" خلال فاعليات "ملتقى الاستثمار السنوي 2014" في دبي الأربعاء أن الإمارات والإكوادور تعملان على تعزيز التعاون بينهما في ظل تطلع بلاده إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات صناعية رئيسة لديها.وألقى مدير الاستثمار في "برو إكوادور"، كارلوس لارا أجويلار خلال جلسة نقاشية في الملتقى، الضوء على كيفية تسويق الأسواق الناشئة والمتاخمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدا أهمية تسويق الدولة عبر حملات ترويجية ناجحة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مختلف القطاعات.
وأوضح أن مؤسسة "برو إكوادور" تركز في العام الحالي على الاستثمار في قطاعي البتروكيماويات والخدمات اللوجستية في ظل نمو العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والإكوادور.
وأشار أجويلار إلى أن من بين القطاعات الرئيسة الأخرى التي تركز عليها الإكوادور الأشغال المعدنية والغابات وما ينتج عنه من تصنيع المنتجات والسياحة والأغذية الطازجة والمعالجة والطاقة المتجددة والتقنية الحيوية والبرمجيات التطبيقية والمستحضرات الدوائية.
وقال إن تحديد هذه القطاعات يهدف إلى تحويل الإكوادور نحو اقتصاد يعاد هيكلته من جديد مع توقعات بوصول معدل نمو صافي الناتج المحلي الإجمالي في العام الحالي من 5ر4 % إلى 15%.
ولفت أجويلار إلى أن حكومة بلاده تعمل على توفير مناخ آمن للاستثمار باعتبارها تمتلك اقتصادا يعززه أيدي عاملة عالية المهارة وموقعا استراتيجيا ومركزا للخدمات اللوجستية وبيئة تزخر بتنوع هائل حسب ما ذكرت وام.
وسجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإكوادور خلال العام الماضي نسبة نمو بلغت 4ر41 %مقارنة بعام 2012 لتصل إلى 7ر476 مليون دولار أي ما يزيد على 7ر1 مليار درهم.
وأوضح أجويلار أن مشاريع التطوير الأساسية التي تنفذها الإكوادور حاليا، تعد فرصة للمشاركة والاستثمار من قبل الشركات الإماراتية، مشيرا إلى أن مكتب "برو إكوادور" سيعمل على تسهيل الأعمال التجارية بين الإمارات والإكوادور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صدارة العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صدارة العلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab