العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي

تُنظِّمه وزارة الاقتصاد الإماراتيَّة بمشاركة 62 وزيرًا عربيًّا وأجنبيًّا

انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي

وزارة الاقتصاد الإماراتيَّة
دبي - العرب اليوم

حضر نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السنوي، في دورته الرابعة، والذي تُنظِّمه وزارة الاقتصاد في الدولة. وحضر الجلسة في مركز دبي التجاري العالمي، صباح الثلاثاء، ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ورئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ونائب وزير شؤون الرئاسة، أحمد جمعة الزعابي، وعدد من الوزراء، وكبار المسؤولين، والفعاليات الاقتصادية في الدولة، إلى جانب اثنين وستين وزيرًا عربيًّا وأجنبيًّا من بين مائة وعشرة وفود رسمية، تُمثِّل عددًا من الدول الشقيقة والصديقة، وحشد من المستثمرين العرب والأجانب من داخل الدولة وخارجها.
وافتتح وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، المؤتمر، بكلمة ترحيبية، براعي المؤتمر، وضيوف الإمارات، وأشار إلى أن "المؤتمر يُركِّز في نسخته الرابعة، وعلى مدى ثلاثة أيام، على الشراكة الاستثمارية لتحقيق النمو المستدام والشامل في الأسواق الناشئة والنامية".
وتناول الوزير المنصوري، في كلمته، "الوضع الاقتصادي العالمي، عقب الأزمة الاقتصادية، التي عصفت قبل 4 أعوام بالكثير من اقتصاديات الدول"، منوهًا إلى أن "معظم المُحلِّلين الاقتصاديين يرون أن النمو الاقتصادي العالمي سيصل إلى 3.7%، خلال العام الجاري".
وأضاف، أنه "من المتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى 3.9% خلال العام المقبل، بينما يواصل اقتصاد دولة الإمارات نموه، بفضل تدفق الاستثمارات الأجنبية في القطاعات غير النفطية، والتي ناهزت التسعين مليار دولار أميركي".
وأوضح وزير الاقتصاد، أن "صندوق النقد الدولي يتوقَّع أن ينمو الاقتصاد الوطني بنسبة 3.9% إلى 4.5%، في حين زادت مجموعة "هيرميس" المالية من توقعاتها بهذا الشأن، وقالت إن نمو الاقتصاد الإماراتي سيرتفع هذا العام والعام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 4.7% إلى 5.4%، ولاسيما بعد فوز دولة الإمارات باستضافة دبي لمعرض "اكسبو 2020".
وأشار وزير الاقتصاد، إلى أن "الأسواق الناشئة باتت تقود معدلات النمو، إذ تستحوذ تلك الأسواق على نصيب الأسد في استقطاب الاستثمارات المباشرة عالميًّا، ولها الريادة في ضخ الاستثمارات للخارج، ويحدث هذا للسنة الثانية على التوالي، وستواصل السير على هذا الطريق خلال العام الجاري، بالرغم من عدم الاستقرار السياسي في بعض المناطق والاضطرابات في الأسواق المالية"، معتبرًا أن "هناك ثمان أسواق ناشئة بما فيها جمهورية الصين الشعبية، ضمن أكبر عشر دول مستقبلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة".
ومن جهته، أكَّد نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم الماليزي، محيي الدين ياسين، على "أهمية التعاون الدولي، وتحقيق الشراكة بين دول العالم من أجل النهوض بالاقتصاد العالمي، وزيادة نسبة نموه في الأعوام المقبلة، وذلك من خلال تحقيق الاستثمارات المشتركة في مختلف القطاعات، وصولًا إلى التنمية المستدامة المنشودة"، شارحًا "مقومات الاستثمار في بلاده"، ومؤكدًا أن "ماليزيا تستعد لاستقبال المزيد من تلك الاستثمارات الخارجية".
ونوَّه في ختام كلمته، إلى "النمو الاقتصادي الإماراتي، ولاسيما في السنوات الأربع الأخيرة، وسعيها إلى تحقيق النمو المستدام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي  العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي  العرب اليوم - انطلاق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار السَّنوي بحضور حاكم دبي



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab