وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تشمل مشروعات الهيئة في كلّ من رأس الخيمة وأمّ القيوين

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء
رأس الخيمة - العرب اليوم

تفقد وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي الاثنين عددا من مشاريع الكهرباء والماء التي تنفذها الهيئة في إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين. وزار مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي " آر أو " والتي تنفذ في إمارة رأس الخيمة وتبلغ قدرة إنتاجها 15 مليون غالون مياه يوميا بتكلفة 325 مليون درهم وتعتبر من كبريات محطات التحلية التي أنشأتها الهيئة، فيما ستزيد كميات المياه العذبة التي تغذي مناطق مختلفة في إمارة رأس الخيمة ومن المتوقع البدء في إنتاج المياه اعتبارا من شهر تموز /يوليو المقبل واستلام المحطة بكامل طاقتها في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
كما تفقد مشروع إنشاء محطة ضخ مياه في محطة غليلة في رأس الخيمة وتبلغ قدرة محطة الضخ 33 مليون جالون مياه يوميا بحيث تكفي لضخ مياه التحلية التي سيتم إنتاجها من محطة غليلة وأية توسعات مستقبلية في محطات التحلية في الموقع ذاته بالإضافة إلى محطة الضخ يجري إنشاء خزاني مياه من الخرسانة المسلحة بسعة تخزينية لكل منها 10 ملايين جالون مياه وبتكلفة إجمالية قدرها 73 مليون درهم ومن المتوقع استلام المشروع في شهر حزيران/يونيو 2014.
ومن شأن إنجاز المشروع المتكامل نقل إنتاج محطة التحلية 15 مليون غالون مياه يوميا إلى مراكز توزيع المياه في البريرات وخزانات توزيع المياه الجديدة في الرمس وسهوات ووادي شعم وذلك من خلال منظومة من خطوط النقل بأقطار 1200 ملم و1000 ملم جاري تنفيذها حاليا من خلال مشاريع أخرى والتي من المتوقع استلامها خلال شهر حزيران/يونيو 2014 ويوفر المشروع تخزين إستراتيجي يؤمن احتياجات المستهلكين لفترة 48 ساعة ويغذي المشروع المناطق الشمالية من إمارة رأس الخيمة في مناطق الرمس وغليلة وشعم إضافة إلى المدينة وجلفار وما حولها.
كما تفقد مشروع إنشاء وإنجاز محطة تحويل كهرباء 132/33 ك.ف في منطقة أم الثعوب بإمارة أم القيوين والتي بإنجازها سيتم توفير الطاقة الكهربائية للمنطقة الصناعية في أم القيوين وتعتبر هذه المحطة واحدة من محطات التحويل الكهربائية 132/33 ك.ف و 33/11 ك.ف والتي يجري تنفيذها في الإمارات الشمالية ضمن مشاريع المرحلة الثانية بتكلفة وقدرها / 47 ر1 / مليار درهم والمتوقع إنجازها خلال عامي 2014 ، 2015.
رافق الوزير في الجولة مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح ووكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر النيادي والمدير التنفيذي لدائرة التوليد والإنتاج في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه المهندس عبد الرحيم يوسف الحمادي والمدير التنفيذي لدائرة المياه في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد إبراهيم سويد والمدير التنفيذي لدائرة الكهرباء في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء المهندس خالد الشامسي ومدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه محمد خليل الشمسي وعدد من المسؤولين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء وزير الطّاقة الإماراتي يتفقد عددًا من مشاريع الكهرباء والماء



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab