الكويت تؤكد إلتزامها بمعايير الجودة العالية في الإحصاءات الرسميَّة
آخر تحديث GMT16:51:35
 العرب اليوم -

تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها

الكويت تؤكد إلتزامها بمعايير الجودة العالية في الإحصاءات الرسميَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت تؤكد إلتزامها بمعايير الجودة العالية في الإحصاءات الرسميَّة

الوكيل المساعد لقطاع الإسناد الإداري والمعلومات في الإدارة المركزية للإحصاء مريم عقيل
نيويورك - العرب اليوم

أكدت دولة الكويت حرص الإدارة المركزية للاحصاء على تطبيق مبادئ الاحصاءات الرسمية ذات الجودة العالية والدقة والمصداقية والشفافية. جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لقطاع الإسناد الإداري والمعلومات في الإدارة المركزية للاحصاء مريم عقيل العقيل مساء الجمعة خلال اجتماعات الدورة الخامسة والأربعين للجنة الإحصائية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة المنعقدة هنا في الفترة من 4 الى 7 من مارس/آذار الجاري.
وعرضت العقيل ورقة عمل بعنوان (تجربة دولة الكويت.. إجراءات الإدارة المركزية في تطبيق المبادئ الأساسية للاحصاءات الرسمية).
وأكدت الورقة حرص إدارة الإحصاء على إتاحة البيانات لوسائل الإعلام المختلفة واستطلاع آراء كافة مستخدمي البيانات من خلال موقعها الإلكتروني مشيرة الى ان الإدارة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها وذلك من خلال عقد لقاءات دورية معهم.
وحول تحقيق مبدأ المعايير والأخلاقيات المهنية ذكرت العقيل أن الإدارة المركزية للاحصاء تنشر كافة منهجيات الأنشطة الإحصائية المتخصصة وتولي لضبط الجودة اهتماما خاصا حرصا على دقة البيانات الإحصائية ومصداقيتها .
وأضافت ان الإدارة تقوم باختبار كافة نتائج التعدادات والمسوح باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة قبل إقرارها.
وفي ما يخص التزام الإدارة المركزية للاحصاء بالمعايير الدولية أوضحت العقيل أن الإدارة تتبع منذ تأسيسها كافة التوصيات الدولية المتعلقة بالإحصاءات الرسمية كما تستخدم كافة الأدلة الصادرة عن الأمم المتحدة من قبيل دليل الأنشطة الاقتصادية وغيرها وتتابع كافة التحديثات لهذه الأدلة لتكون البيانات التي تنتجها قابلة للمقارنة دوليا.
وأكدت حرص الإدارة على اتباع أحدث المنهجيات الإحصائية الموصى بها سواء في عمليات جمع البيانات أو معالجتها أو نشرها وذلك لمواكبة التطورات في مجال العمل الإحصائي.
ومن جانبه أكد عضو الوفد الكويتي رئيس قسم التعاون الخليجي والدولي في الادارة المركزية للاحصاء فهد القبندي حرص الإدارة على توثيق علاقاتها بالعديد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإحصائي.
ومن بين تلك المنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة مثل منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم الإنمائي وبالمنظمات الدولية مثل المكتب الإحصائي للجماعات الأوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والعديد من المراكز الإحصائية لدول الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وغيرها.
واكد القبندي سعي الإدارة من خلال تلك العلاقات على تعزيز قدراتها الإحصائية وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع بعض الأجهزة الإحصائية في الدول المتقدمة كمكتب التعداد في الولايات المتحدة الأمريكية ومكتبي الإحصاء في الصين وكندا.
وترأست العقيل وفدا من الإدارة المركزية للاحصاء مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية عثمان العثمان ومراقبة إحصاءات الأسعار والأرقام القياسية والنفط هدى السلطان ورئيس قسم التعاون الخليجي والدولي فهد القبندي ورئيس قسم وحدات الميدان في إدارة التعداد السكاني حماد العنزي وممثلة قسم التدقيق وضبط الجودة ريم الخالدي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تؤكد إلتزامها بمعايير الجودة العالية في الإحصاءات الرسميَّة الكويت تؤكد إلتزامها بمعايير الجودة العالية في الإحصاءات الرسميَّة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab