إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع الأمم المتّحدة لتشجيع الصّناعة العربيّة
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

خلال مؤتمر يجمع الصّنّاع والباحثين والمؤسّسات العربيّة والدّوليّة

إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع الأمم المتّحدة لتشجيع الصّناعة العربيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع الأمم المتّحدة لتشجيع الصّناعة العربيّة

منظّمة الأمم المتحدة للشّؤون الاقتصاديّة
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله يبحث مسؤولون وباحثون من مصر ومختلف الدّول العربيّة الأسبوع الجاري، إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع منظّمة الأمم المتحدة للشّؤون الاقتصاديّة لدول غرب آسيا "إسكوا"، يهدف إلى تشجيع إنشاء الشّركات التكنولوجيّة والصّناعيّة في العالم العربي، وذلك خلال مؤتمر تستضيفه العاصمة المصريّة القاهرة الأسبوع الجاري تحت عنوان "المؤتمر الدولي الأول للتعاون بين الصّناعة والجامعة"، حيث يجمع الصّنّاع والباحثين الأكاديميّين وذلك بمشاركة شركات محليّة وعربيّة ودوليّة وجامعات من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف المؤتمر إلى تطوير التعاون وتفعيله بين الجامعات والمراكز البحثية ورجال الأعمال والصناعة، بهدف تحقيق نهضة اقتصادية حقيقية انطلاقاً من التطور الدائم في بحوث العلوم والتكنولوجيا إضافة إلى الـتأكيد على أهمية البحوث العلمية في إيجاد حلول للمشكلات الصناعية وتوظيفها في تحقيق تنمية اقتصادية وإجتماعية.
وقال رئيس صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المشاركة في التنظيم الدكتور محمود صقر، إن المؤتمر يضم في فعالياته العديد من ورش العمل وجلسات النقاش التي تستعرض مجموعة من رسائل الماجستير والدكتوراة وأوراق العمل لبحوث علمية تمت بالتعاون بين الجامعات والمؤسسات البحثية وبين مؤسسات وشركات صناعية وكان لها جدوى اقتصادية وصناعية.
وأضاف أن الجلسات ستناقش مستقبل الصناعات التكنولوجية مثل صناعة الإلكترونيات وصناعة البيوتكنولوجي وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الحديد والصلب وصناعة البتروكيماويات وكذلك مجالات الطاقة والمياه والزراعة وتلوث البيئة.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر المهندس محمد عبود، أن المؤتمر سيشهد لأول مرة إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية لدول غرب آسيا "إسكوا" يهدف لتشجيع إنشاء الشركات التكنولوجية والصناعي في العالم العربي.
وأضاف أن منظمة "إسكوا" تشارك بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" في ورشة عمل على هامش المؤتمر لتدريب مكاتب نقل التكنولوجيا المصرية على آليات نقل وتسويق التكنولوجيا.
وتقام ضمن فعاليات المؤتمر جلسة عمل لإطلاق المشروع الوطني المصري لتعميق المكون المحلي في الصناعة المصرية تناقش آليات تعميق التصنيع المحلي لتقليل فجوة إستيراد قطع الغيار الإستراتيجية مما قد يوفر على الدولة ما يزيد على 80 مليار جنيه مصري وهو ما يمثل قرابة 50 في المائة من قيمة قطع الغيار المستوردة سنوياً.
ويقام المؤتمر في الفترة من الثالث إلى الخامس من آذار/مارس 2014 ويتولى تنظيمه صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية المصري وأكاديمية البحث العلمي المصرية و"حدث للإبداع وريادة الأعمال" ويضم ندوات متخصصة وورش عمل جنباً إلى جنب مع معرض لأحدث الأبحاث والمخترعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع الأمم المتّحدة لتشجيع الصّناعة العربيّة إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع الأمم المتّحدة لتشجيع الصّناعة العربيّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab