العرب اليوم - الأمير سلمان يشدِّد لوزيري الدفاع والإقتصاد اليابانيَّيْن على أهميَّة التعاون بين البلدين

جامعة يابانية تكرِّمه اليوم الجمعة وتمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية

الأمير سلمان يشدِّد لوزيري الدفاع والإقتصاد اليابانيَّيْن على أهميَّة التعاون بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير سلمان يشدِّد لوزيري الدفاع والإقتصاد اليابانيَّيْن على أهميَّة التعاون بين البلدين

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيزفي زيارة رسمية إلى اليابان في اطار جولته الآسيوية
طوكيو ـ أحمد نصَّار

يواصل ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، زيارته الرسمية لليابان في اطار جولته الآسيوية، وكان التقى أمس الخميس في اليوم الثاني للزيارة بمقر إقامته في طوكيو،  وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني توشيميتسو موتيغي، ووزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونودير وسفراء الدول العربية في طوكيو الذين أكد لهم اهتمام المملكة العربية السعودية بالدول العربية وأن تفاهم الدول العربية مهم جدا لما فيه مصلحة الشعوب.
وأكد الأمير سلمان بن عبد العزيز في لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، متانة العلاقات الاقتصادية بين السعودية واليابان واهتمام المملكة بدعمها واستمرارها. ورحب الوزير الياباني من جهته بولي العهد السعودي بمناسبة زيارته الحالية لليابان، موضحا أنها تأتي تأكيدا لما تتمتع به علاقات البلدين من تطور على جميع المستويات.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المملكة واليابان في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.
كذلك استقبل ولي العهد السعودي في مقر إقامته في طوكيو أمس، سفراء الدول العربية لدى اليابان. ورحب الأمير سلمان بن عبد العزيز في بداية الاستقبال بالسفراء العرب متمنيا لهم التوفيق بما يخدم بلدانهم وشعوبهم في هذا البلد الصديق. ونوه ولي العهد السعودي بما تتميز به العلاقات بين المملكة واليابان. وأكد اهتمام المملكة بالدول العربية، مشيرا إلى أن تفاهم الدول العربية مهم جدا لما فيه مصلحة شعوبها.
وكان الأمير سلمان بن عبد العزيز حضر مساء أمس في مقر إقامته بطوكيو مأدبة العشاء التي أقامها السفير عبد العزيز تركستاني تكريما لولي العهد ومرافقيه.
حضر المأدبة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والدكتور مساعد العيبان، والدكتور عبد العزيز خوجه، والدكتور محمد الجاسر، والدكتور توفيق الربيعة، والدكتور نزار مدني، والفريق ركن عبد الرحمن البنيان، ووزيرة الدولة في الحكومة اليابانية ميدوري ماتسوشيما، ووزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا هاكوبن شيمورا، وسفراء الدول العربية في طوكيو، وأعضاء مجلس النواب الياباني، وعدد من رجال الأعمال السعوديين واليابانيين، ورؤساء عدد من الجامعات اليابانية وعدد من المسؤولين اليابانيين.
وبمناسبة زيارته لليابان اطلع الأمير سلمان بن عبد العزيز مساء أمس في مقر إقامته بطوكيو على عرض عن معرض "استثمر في السعودية" الذي قدمه محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان.
وبين المحافظ أن المعرض المقام حاليا في طوكيو أبرز مجالات الاستثمار في المملكة والدعم الذي تقدمه حكومة المملكة للمستثمرين المتمثل في نظام الاستثمار المتقدم وحماية حقوق المستثمرين بأنظمة متطورة وتوفير الخدمات الأساسية بأسعار منافسة وغيرها من الميزات الاستثمارية، مؤكدا أن السعودية تعد أكبر سوق في المنطقة وأسرعها نموا وتسعى إلى استقطاب المؤسسات والشركات لخلق استثمارات متكاملة واقتصاد منافس.
من جهتها، عبرت الخارجية اليابانية عن سرورها للنجاح الكبير الذي حققته زيارة ولي العهد السعودي إلى اليابان، وتوقيع اتفاقيات استثمارية ثلاث قالت إنها ستسهم في وضع لبنات قوية لأواصر الصداقة بين البلدين المبنية على التفاهم.
وقال مسارو ساتو، مدير الإعلام الدولي بالوزارة إن "حكومة اليابان يسرها أن ترى تلك الوثائق الثلاث النور.. وهي تتعلق باتجاهين هما تشجيع الاستثمار وتحلية وتنقية المياه، فضلا عن التقدم المحرز في أنشطة مجلس الأعمال". وأضاف: "نتوقع المزيد من الخطوات الرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين اليابان والمملكة العربية السعودية".
وكانت السعودية واليابان وقعتا على ثلاث اتفاقيات في مجال الاستثمار عقب اجتماع الأمير سلمان بن عبد العزيز ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الأولى بين هيئة الاستثمار السعودية ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط (JCCME) فيما يتعلق بتطوير التعاون في مجال الاستثمار المشترك وقعها من الجانب السعودي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبد اللطيف العثمان، ومن الجانب الياباني رئيس مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط. والاتفاقية الثانية عبارة عن عقد لإنشاء شركة كمشروع مشترك بين شركة "أبو نيان القابضة"، وشركة "توراي للصناعات" . وكانت الاتفاقية الثالثة بين رجال الأعمال السعوديين ورجال الأعمال اليابانيين وقعها من الجانب السعودي طارق عبد الهادي القحطاني، ومن الجانب الياباني سايتو.
من جهة ثانية، تكرم جامعة "وسيدا" كبرى الجامعات اليابانية اليوم الجمعة، الأمير سلمان بن عبد العزيز وتمنحه الدكتوراه الفخرية، في حفل يحضره كبار المسؤولين السعوديين المرافقين لولي العهد، وعدد من كبار المسؤولين اليابانيين. كما سيجتمع ولي العهد اليوم مع وفد لضحايا تسونامي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الأمير سلمان يشدِّد لوزيري الدفاع والإقتصاد اليابانيَّيْن على أهميَّة التعاون بين البلدين  العرب اليوم - الأمير سلمان يشدِّد لوزيري الدفاع والإقتصاد اليابانيَّيْن على أهميَّة التعاون بين البلدين



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab