العرب اليوم - اليابان تؤكد عزمها زيادة تبادلها التجاري مع بغداد وأربيل

بالرغم من خشيّة شركاتها من الأوضاع الأمنيّة

اليابان تؤكد عزمها زيادة تبادلها التجاري مع بغداد وأربيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليابان تؤكد عزمها زيادة تبادلها التجاري مع بغداد وأربيل

زيادة التبادل التجاري بين اليابان و بغداد و أرابيل
بغداد ـ نجلاء الطائي

ذكرت اليابان، الثلاثاء، أنّ نسبة تبادلها التجاري مع العراق دون مستوى الطموح حالياً، وأبدت عزمها زيادتها بما في ذلك مع إقليم كردستان، مؤكدةً أن لدى شركاتها رغبة كبيرة للإسهام في إعادة الإعمار برغم تخوفها من الأوضاع الأمنيّة. وأوضح السفير الياباني في العراق كازويا ناشيدا، في حديث صحافي اطلع "العرب اليوم" عليه، أنّ "التبادل التجاري بين طوكيو وبغداد قليل جداً ولا يعبر عن طموح البلدين"، مشيراً إلى أنه "يجهل القيمة الفعلية لذلك التبادل".
وأشار إلى أنّ "رفع حجم التبادل التجاري مع كل من بغداد وأربيل، يُشكل أولويّة بالنسبة لجدول أعمال السفارة، بحسب توجيهات رئيس الوزراء الياباني"، مؤكداً عزمه "العمل على إزالة العقبات التي تحول دون زيادة ذلك التبادل، وتسهيل دخول الشركات اليابانية بنحو مكثف للعراق".
وكشف عن "رغبة الشركات اليابانية الكبيرة في الاستثمار بالعراق والإسهام بالجهود الرامية لإعادة إعماره"، مستدركاً "برغم قلقها من حالة عدم الاستقرار الأمني".
وأعلنت الحكومة اليابانية في 17 من كانون الأول/ديسمبر 2013، عن تعيين مدير قسم الإدارة والتنسيق السابق في وزارة الخارجيّة كازويا ناشيدا، سفيرًا لها في العراق بدلاً من ماساتو تاكاؤكا.
وأعلن مجلس الوزراء العراقي في 29 تشرين الثاني 2013، أنه قرّر إحالة مشروع ماء البصرة الكبير إلى ائتلاف شركات "هيتاشي" اليابانية و"OTV" الفرنسيّة و"المقاولون العرب" المصريّة، مبيناً أن قيمة العقد بلغت أكثر من 269 مليون دولار، وأن مدة تنفيذه 30 شهراً فضلاً عن 5 أعوام للصيانة والتشغيل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - اليابان تؤكد عزمها زيادة تبادلها التجاري مع بغداد وأربيل  العرب اليوم - اليابان تؤكد عزمها زيادة تبادلها التجاري مع بغداد وأربيل



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab