العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة
12 قتيلا وجريحا من مليشيات الحوثيين الانقلابية سقطوا في المواجهات التي تدور الان مع قوات الجيش الوطني في جبهة مريس بمحافظة الضالع، جنوب اليمن مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن أن الحرس الثوري الايراني منظمة عدوانية تدعم الجماعات المتطرفة مستشار الأمن القومي الأميركي يؤكد أن روسيا وايران تقدمان الدعم والغطاء لنظام الأسد مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن سنحشد التأييد الدولي لإدانة الحرس الثوري الايراني مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية بطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء برزاني يعلن أن مذكرة اعتقال نائب رئيس الإقليم تثبت صعوبة التعايش مع بغداد دبابات إسرائيلية تقصف للمرة الثانية موقعا سورية في القنيطرة غارتين لطيران التحالف العربي تستهدف موقع الحوثيين في وادي ملاح في مديرية المصلوب شمال شرق اليمن 19 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة شمال اليمن غارتين لمقاتلات التحالف العربي على موقع الحوثيين في مديرية الظاهر شمال اليمن
أخر الأخبار

أقرّت "آي. إم. سي." و"إس. إيه. بي." ومايكروسوفت شركاء نسختها الثانيّة

القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة

شركة "آي. أم. سي"
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد اعتمدت القمّة الحكوميّة، التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 10 إلى 12 شباط/فبراير الجاري، عدداً من كبرى الشركات العالمية، كشركاء تقنيين لدورتها الثانية، التي تنظمها تحت شعار "الريادة في الخدمات الحكومية". يأتي ذلك عقب إعلان شراكاتها المعرفية والاستراتيجية مع عدد من المؤسسات والهيئات العالمية، مثل هيئة الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنتدى الاقتصادي العالمي.
وتضم قائمة الشركاء شركة "آي. إم. سي."، و"إس. إيه. بي."، و"مايكروسوفت"، بغية أن تضيف هذه الشراكات بعداً جديداً للشراكات النوعية، التي اعتمدتها القمّة، بما في ذلك الشركاء المعرفيّين، والاستراتيجيّين، وشراكات القطاع الخاص المتميزة.
وتؤكّد شراكات القمة الحكومية مع كبرى شركات التقنية العالمية أهمية القمة كأكبر منتدى من نوعه في العالم، يجمع تحت مظلته نخبة من قيادات القطاعين الحكومي والخاص، بغية استعراض الخبرات، والاتجاهات المستقبلية في تطوير الخدمات الحكومية، عبر الاستفادة من التطورات التقنية الحديثة، ما يتيح لهذه الشركات تعزيز شراكاتها مع الجهات الحكومية، بغية تطوير خدماتها، بما ينسجم وتوجهات حكومات المستقبل الذكية.
وأوضح نائب الرئيس الأول، والمدير الإقليمي، لشركة "آي. أم. سي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا محمد أمين أنّ "القمة الحكومية تطرح موضوعات تتناسب مع توجهات التحوّل نحو حكومة المستقبل الذكية، ودفع الجهات الحكومية لتسريع الخطى نحو هذا التحوّل، وتقديم خدماتها عبر الهاتف المحمول والوسائط الذكية".
وأضاف أنّ "الخدمات الحكومية ستعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا المعلومات، والتطبيقات الذكية"، لافتاً إلى أنّ "استراتيجية الشرة تقوم على الاعتماد على البيانات الكبيرة، بغية مساعدة الجهات الحكومية على الاستفادة مما تتيحه تقنية المعلومات، وتزويدها بالتطبيقات الجديدة، والخبرات، التي تعزّز من فعالية الأعمال التي تقوم بها"، معتبرًا أنّ "استراتيجية الشركة ستشكل عنصراً مساعداً لحكومة الإمارات، في تحقيق أهدافها للتحوّل نحو الحكومة الذكية، وتقديم الخدمات عبر الهاتف المحمول".
وفي إطار الشراكات التقنية أيضاً، أشار المدير التنفيذي لدى شركة "إس. إيه. بي." لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سامر الخراط إلى أنّ "المنطقة تشهد تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات، وذلك مع التسارع الكبير في خطى التحوّل نحو الحكومة الذكية، والمضي قدماً في خطط الحكومات، التي من شأنها أن ترسي معايير جديدة لحياة أفضل، وأكثر استدامة".
وأوضح الخراط أنّ "مثل هذا التحوّل الكبير يحتاج إلى رؤية تقنية، تبلور الأهداف على أرض الواقع بشكل عملي وفعال، وقد بدأت دولة الإمارات سلفاً في التحضير له، عبر زيادة معدل تبني التطبيقات المتخصصة، ضمن مختلف المجالات التقنية، بما فيها الحوسبة النقالة، والحوسبة السحابية، والحوسبة المدمجة في الذاكرة، والبيانات الكبيرة، وغيرها".
ومن جانبه، أكّد المدير العام الإقليمي لـ"مايكروسوفت" الخليج سامر أبو لطيف أنّ "شركتنا ترى أنّ هناك إمكانات كبيرة لتبادل المعرفة العالمية، عبر هذا المنبر المهم، وتدرك أنّ التكنولوجيا قادرة على تحسين نوعية الحياة، وتسهيل إنجاز المهام اليومية، التي يقوم بها المتعاملين، وبالتالي فهي تساهم في تعزيز الرفاهيّة العامة، التي تعد الهدف النهائي لعملية التحديث التي تقوم بها الحكومات".
وبيّن أبو لطيف "التزام مايكروسوفت بدعم رؤية وخطة قيادة الإمارات، في دفع عجلة التحديث، عبر توفير الحلول لتطوير تطبيقات مبتكرة، تتماشى مع مبادرة الحكومة الذكية، التي تمّ تفعيلها في العام 2013".
ونجحت القمة الحكومية في مواصلة شراكاتها المعرفية على المستوى الوطني، عبر الشراكة مع  كلية "محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، وجامعة "الإمارات".
وتشهد الدورة الثانية للقمة الحكومية مشاركة ما يزيد عن 3500 شخصية من قيادات القطاع الحكومي والخاص، من عدد كبير من دول العالم، إضافة إلى مجموعة من المنظمات الدولية الرئيسية، ونحو 60 شخصية من كبار المتحدثين في الجلسات، فضلاً عن عدد كبير من كبار الخبراء والأكاديميين والممارسين في المجالات الإدارية والعلمية، والمتخصصين في السياسات الحكومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة  العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة



GMT 12:07 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الوزراء المغربي يقرر الإعفاء الضريبي ضمن موازنة 2018

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة  العرب اليوم - القمّة الحكوميّة الإماراتيّة تعقد شراكات تقنيّة وتبحث سبل تطبيق الحكومة الذكيّة



خلال مشاركتها في حفل افتتاح "إنتيميسيمي"

إيرينا شايك ترتدي البيجامة وتكشف عن رشاقتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

أظهرت العارضة إيرينا شايك جسدها الرشيق، الأربعاء، بعد ولادتها لطفلها الأول للنجم برادلي كوبر، في مارس من هذا العام، وذلك عند حضورها افتتاح العلامة التجارية الإيطالية للملابس الداخلية "إنتيميسيمي"، حيث يقع المتجر الرئيسي لشركة "إنتيميسيمي" في مدينة نيويورك. وحرصت العارضة، البالغة 31 عامًا، ووجه العلامة التجارية للملابس الداخلية، على جذب الانتباه من خلال ارتدائها بيجامة سوداء مطعمة بشريط أبيض من الستان، حيث ارتدت العارضة الروسية الأصل بلوزة مفتوحة قليلًا من الأعلى، لتظهر حمالة صدرها الدانتيل مع سروال قصير قليلًا وزوج من الأحذية السوداء العالية المدببة، وحملت في يدها حقيبة سوداء صغيرة، مسدلة شعرها الأسود وراءها بشكل انسيابي، وزينت شفاهها بطلاء باللون الأرغواني الداكن، إذ أثبتت أنها لا تبالي بجسدها ورشاقتها عندما شاركت صورة تجمعها بأصدقائها وهي تتناول طبق من المعكرونة. وتم رصد النجمة سارة  جسيكا، البالغة 52 عامًا، أثناء الافتتاح بإطلالة

GMT 04:28 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية
 العرب اليوم - عقل فقيه يُؤكِّد أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 العرب اليوم - تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة
 العرب اليوم - الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 02:30 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"غراند كونتيننتال" يجذب ملايين السياح سنويًا بروعته
 العرب اليوم - "غراند كونتيننتال" يجذب ملايين السياح سنويًا بروعته

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث
 العرب اليوم - المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:33 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab