دائرةأراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

خلال 30 دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونيَّة

دائرة"أراضي دبيّ" تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دائرة"أراضي دبيّ" تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات

دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي
دبي - العرب اليوم

تمكَّنَت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من تسجيل رقم قياسي في إصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة، وذلك خلال /30/ دقيقة فقط من تقديم المعاملة كاملة ومستوفية للشروط القانونية، لتضع الدائرة بذلك اسم الإمارات ضمن قائمة الدول العشر الأكثر سرعة ودقة في تخليص المعاملات في العالم. ويأتي هذا الإنجاز العالمي في إطار حرص الدائرة على توفير وقت وجهد المتعاملين معها من خلال إجراء واحد دقيق وسريع لا يحتاج إلى مخلص معاملات، حسب ما ذكرت "وام".
وحصلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي على المركز الرابع عالميا والأول عربيًا في سرعة تسجيل العقارات حسب "تقرير ممارسة أنشطة الأعمال للعام 2014" الذي صدر أخيرًا عن البنك الدولي، إذ تمكنت من الارتقاء ثماني مراتب على مؤشر الملكية العقارية، وسجلت تحسنا في الأداء بمعدل ثمانية مراكز مقارنة بالمكانة التي كانت قد سجلتها في العام /2012/.
وأوضح مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن بطي في تصريح صحافي له، الأربعاء، إن الدائرة عمدت في السنوات القليلة الماضية إلى نيل رضا المتعاملين وتحقيق إنجازات كبيرة في ما يتعلق بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها في إطار من الحرفية التي يتميز بها موظفوها.
وأوضح أن الدائرة ركزت في السنوات القليلة الماضية على تبسيط معاملاتها وتسهيل إجراءاتها للاستحواذ على رضا المتعاملين، وتمكنت بفضل هذا النهج من تحقيق إنجازات كبيرة في الجوانب المتعلقة بسهولة وسرعة ودقة إنجاز التعاملات العقارية في الدائرة وخارجها خلال فترة وجيزة، إلى جانب الاعتماد على آليات متميزة بطابع حرفي تمكن معه موظفو الدائرة من تحقيق أفضل مستويات الأداء.
وأشار ابن بطي إلى أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي تعتمد على تطبيق آلية "الإجراء الواحد" لإنجاز المعاملات خلال /30/ دقيقة أو أقل، وساعدها ذلك على الوصول إلى المرتبة الرابعة عالميا والأولى عربيا على مؤشر الملكية العقارية الذي يركز على مراقبة شفافية وسهولة التسجيل العقاري.
وأكَّد أن هذا الإنجاز يدعم التوجهات والخطط التي تقوم الدائرة بدراستها حاليا بما ينسجم مع استراتيجيات حكومة دبي ونظمها الذكية لتكون على أتم استعداد لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" الذي يعتبر أضخم حدث تسويقي على مستوى العالم أجمع.
ولفَتَ ابن مجرن إلى أن بعض الدول تطبق "آلية التسجيل الشخصي للعقار" وهي عبارة عن تسجيل ملكية العقار لدى الكاتب العدل بينما تطبق دبي "آلية التسجيل العيني للعقار" وهي آلية أقوى على صعيد ضمانة توثيق الملكية العقارية في السجل العقاري مدعومة بإصدار خارطة العقار من بلدية الإمارة لتتكامل عملية إصدار سند الملكية العقارية أو نقلها بطريقة سلسة خلال /30/ دقيقة فقط.
ويُذكر أن لجنة دولية تطلع بشكل دوري على آلية التسجيل العقاري في مختلف دول العالم وكان أعضاؤها قد أثنوا في وقت سابق على تطبيق الدائرة لآلية "إجراء واحد ويوم واحد" لإتمام عملية إصدار ونقل الملكية العقارية، مؤكدين أن هذا الإجراء لاقى استحسانًا وارتياحًا كبيرين لدى المتعاملين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرةأراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات دائرةأراضي دبيّ تُسجِّل رقمًا قياسيًا عالميًا في سهولة وسرعة إنجاز المعاملات



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab