العرب اليوم - الببلاوي يتَّجه إلى سويسرا برفقة وفد وزاري للمشاركة في منتدى دافوس العالمي

نفي استبعاد زياد بهاء الدِّين من الإشراف على الملف الاقتصادي

الببلاوي يتَّجه إلى سويسرا برفقة وفد وزاري للمشاركة في منتدى دافوس العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الببلاوي يتَّجه إلى سويسرا برفقة وفد وزاري للمشاركة في منتدى دافوس العالمي

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي يتوجه إلى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس العالمي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي سافر رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، صباح الأربعاء، إلى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس العالمي الاقتصادي، على رأس وفد رفيع المستوى‏‏ لعرض الفرص الاستثماريَّة والاقتصاديَّة في مصر.‏ ومن المقرر أن يتحدث الببلاوي خلال منتدى دافوس عن حقيقة الأوضاع في مصر، وذلك من خلال لقاءات مع كبار السياسيين ورجال الأعمال والإعلام من صناع الرأي العام، كما أن المنتدى قرر عقد جلسة خاصة في المنتدى بعنوان مستقبل التحول في مصر.
ويشارك في الوفد المصري كل من: محافظ البنك المركزي هشام رامز، ووزير المال أحمد جلال، ورئيس لجنة الخمسين التي أعدت الدُّستور عمرو موسى، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال المصريين من مختلف المجالات.
ومن المقرر عقد جلسة موسعة مع كبار أصحاب الشركات العالمية لشرح حقيقة الأوضاع في مصر، ونجاح عملية الاستفتاء على الدستور الجديد لجذب الاستثمارات الأجنبية مرة أخرى، بحيث سيعقد الوفد أكثر من 15 اجتماعا مع وسائل الإعلام العالمية خلال المؤتمر لتوضيح استقرار الوضع السياسي في مصر.
ويشارك وزير المالية في عدد من فعاليات المنتدى، منها كلمة أمام جلسة تعقد حول العالم العربي، بحيث ستتم مناقشة كيفية انتقال الدول في مرحلة التحول بالعالم العربي إلى طريق الاستقرار والمشاركة الجماعية، وسبل توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون الإقليمي بين الدول العربية.

وبحسب بيان صحافي لوزارة المال، الأربعاء، "يشارك وزير المال في جلسة خاصة عن مستقبل مصر في مرحلة التحول، بالإضافة إلى عقده عددا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية على هامش المنتدى مع عدد من كبار المسئولين العرب والأجانب".
وقبيل سفره، أكد الوزير في بيانه أن "مشاركة مصر في المنتدى العالمي فرصة لدعم جهود الحكومة المصرية لاستعادة ثقة الأسواق الدولية في مستقبل الاقتصاد الوطني، والترويج للإصلاحات التي اتخذتها الحكومة لاستعادة معدلات النمو المرتفعة والاستقرار المالي والإجراءات المنتظر الإعلان عنها قريبا من أجل تشجيع مجتمع الأعمال على الإسراع في تنفيذ الخطط المتعلقة بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية".
وبشأن غياب وزير التعاون الدولي ونائب رئيس الوزراء زياد بهاء الدين، أكد المسئول الإعلامي في الوزارة محمد حسن لـ "العرب اليوم" أنه "لم يتم استبعاد زياد بهاء الدين من الوفد المشارك في منتدى دافوس الاقتصادي، كما روجت وسائل الإعلام"، مشيرا إلى أن "السبب وراء عدم مشاركة الوزير في المنتدى، أنه تم الاتفاق معه لإدارة الأمور الخاصة بالشأن الاقتصادي، في ظل غياب رئيس الوزراء وبقية وزراء المجموعة الاقتصادية".
ويشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" للعام الحالي 2500 من القادة والوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين والخبراء ورجال الأعمال من بينهم 40 من قادة ورؤساء الدول، وتستمر فعاليات المنتدى لمدة 4 أيام، بحيث يناقش من خلال جلساته أهم التحديات التي تواجه العالم حاليا والمخاطر المحتملة على المدى المتوسط والطويل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الببلاوي يتَّجه إلى سويسرا برفقة وفد وزاري للمشاركة في منتدى دافوس العالمي  العرب اليوم - الببلاوي يتَّجه إلى سويسرا برفقة وفد وزاري للمشاركة في منتدى دافوس العالمي



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab