محمد بن راشد يُوجِّه بتبسيط إجراءات الاستثمار والتَّطوير في القطاع الفندقي في دبي
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

استعدادًا لاستقبالها 20 مليون زائر بحلول العام 2020

محمد بن راشد يُوجِّه بتبسيط إجراءات الاستثمار والتَّطوير في القطاع الفندقي في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يُوجِّه بتبسيط إجراءات الاستثمار والتَّطوير في القطاع الفندقي في دبي

رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ العرب اليوم

أصدر نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكمًا لإمارة دبي، سلسلة من التوجيهات، لدعم وتبسيط إجراءات الاستثمار والتطوير في القطاع الفندقي في الإمارة، وذلك في إطار حرصه على ترسيخ مكانة دبي كقبلة سياحية من الطراز الأول، وسعيه الدائم إلى تهيئة أفضل بيئة داعمة للاستثمار، والاهتمام بتوفير كل مقومات الدعم الممكنة للقطاع الخاص، بهدف إنجاح دوره كشريك في مسيرة البناء والتطوير في الدولة.
ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بـ"تقليص الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات الأولية، لتشييد المنشآت الفندقية إلى شهرين فقط، بدلًا من الفترة التي تتراوح حاليًا ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، لحصول مطوري القطاع الخاص على موافقة البناء لمنشآت فندقية".
كما وجه الشيخ بـ"إنشاء نافذة موحدة لكل الموافقات المتعلقة بالقطاع حيث ستتولى "بلدية دبي" إدارة نظام واحد مبسط للمساعدة في التقليل من الإجراءات، وضمان الحصول على الموافقات المطلوبة ضمن الإطار الزمني المخفض الجديد".
وشملت توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "توحيد إجراءات اعتماد المخططات الإنشائية لجميع المطورين عن طريق "بلدية دبي"، بما في ذلك المنشآت الفندقية الواقعة في نطاق الأراضي التابعة للمناطق الحرة في دبي، إضافةً إلى توجيهه بتخصيص أراض حكومية لبناء وتشييد فنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم، حيث ستتعاون "بلدية دبي" وشركات التطوير العقاري الرئيسة المرتبطة بالحكومة مع "دائرة السياحة والتسويق التجاري" لتحديد المواقع الرئيسية للفنادق، وفقًا لاشتراطات ملائمة، وتأكيدًا للتيسير على مطوري المنشآت الفندقية، وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال على المشاركة في تعزيز الطاقة الفندقية المتاحة في دبي.
كما وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بـ"تخصيص حوافز إضافية لدعم عملية بناء وتشييد الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم، والتي ستحتاجها دبي لمواجهة الزيادة المطردة المتوقعة في عدد الزوار وحتى العام 2020، وتتضمن تلك الحوافز إلغاء رسوم تغيير غرض استغلال الأرض لصالح الاستخدام الفندقي وتأسيس لجنة خاصة لتحديد الأراضي المخصصة لذلك، إضافةً إلى تمديد الإعفاء من رسوم المبيعات لجميع الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم لسنة إضافية، في حالة بدء عملها قبل حزيران/يونيو 2017، وذلك بناءً على مبادرة الحوافز المالية لمطوري الفنادق من هاتين الفئتين، والتي أعلنتها "دائرة السياحة والتسويق التجاري" في أيلول/سبتمبر 2013.
من جانبه أكَّد مدير عام بلدية دبي، حسين لوتاه، أن "البلدية ستعمل على تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تنفيذًا دقيقًا، بما يرقى إلى مستوى تطلعات سموه للارتقاء بقدرات وكفاءة القطاع الفندقي في الإمارة"، مشيرًا إلى أنه "سيتم ترجمة التوجيهات السامية إلى نتائج ملموسة بالتعاون مع الشركاء الحكوميين والمستثمرين والمطورين العقاريين في قطاع الفنادق".
وأضاف، أن "البلدية تسعى بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص إلى التعرف على فرص تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمار في قطاع الفنادق والعمل على تحقيقها بما يدعم مسيرة التميز التي تمضي دبي في دروبها بنجاح وثقة، ما يؤكد الارتقاء بمكانة الإمارة من وجهة إقليمية رائدة إلى مركز عالمي من الطراز الأول للتجارة والسياحة.
وأعرب، عن "أمله أن تكون التسهيلات العديدة الممنوحة لمطوري المنشآت الفندقية بمقتضى تلك التوجيهات الكريمة حافزًا لشركائنا المطورين على إنشاء مبان تتوافق وأرقى المعايير العالمية"، مشيرًا إلى أن "البلدية ستساعدهم على تحقيق ذلك بما يكفل تطوير بيئة عالية الجودة تدعم التنمية المستدامة في دبي".
من جهته، أكد مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، في دبي، هلال سعيد المري، على "حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على متابعة أداء ومتطلبات مختلف القطاعات، ما يعكس توجيهات الشيخ محمد بشأن التسهيلات الممنوحة لمطوري المنشآت الفندقية، ومدى حرصه على تيسير كل المقومات الداعمة لبيئة عمل تخلو من المعوقات، ومبادرته الدائمة إلى معالجة أية تحديات يمكن أن تعترض مسيرة التنمية الطموحة لها، ما يرسخ أسس استمرار نجاح دبي وازدهارها".
وأضاف المري، "يعتبر التعاون والتشاور المستمر بين القطاعين الحكومي والخاص عاملًا جوهريًّا لضمان إرساء البنية التحتية الملائمة، وتوفير التسهيلات اللازمة في ناحية الإقامة والفعاليات ومواقع الجذب السياحي ليس فقط للوفاء بمتطلبات نمو القطاع السياحي في دبي حاليًا، ولكن أيضًا لضمان نجاح الخطة الطموحة لمستقبل التنمية السياحية في الإمارة".
وأكَّد أن "التوجيهات الكريمة التي أصدرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الخصوص تفتح فرصًا جديدة للعاملين في قطاع الاستثمار الفندقي إذ تحفزهم على المساهمة في توسيع خيارات الإقامة المتوافرة في دبي حاليًا، ولاسيما ضمن الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم، بما يدعم رؤية دبي السياحية 2020".
ورفع المشاركون، في ورشة العمل، التي نظمتها "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بالتعاون مع "بلدية دبي" لمناقشة "رؤية دبي السياحية 2020"، "أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاستجابة الشيخ الكريمة والسريعة للتوصيات التي خرجت بها ورشة العمل التي ضمت ممثلين عن عدد من أهم المجموعات الاستثمارية في قطاع الضيافة، ومنهم مجموعات "الحبتور"، و"الفطيم"، و"الغرير"، و"روتانا"، إضافةً إلى دبي القابضة وإعمار".
ويأتي تنظيم ورشة العمل التشاورية في ضوء استعدادات دبي لاستقبال 20 مليون زائر بحلول العام 2020، وتطرقت النقاشات إلى النمو الإيجابي الذي حققه قطاع الضيافة أخيرًا من حيث أعداد الزوار، وما واكب هذا النمو من افتتاح فنادق جديدة في الإمارة إضافةً إلى استعراض أهم التحديات التي تواجه الشركات الراغبة في دخول قطاع الاستثمار الفندقي، ولاسيما الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يُوجِّه بتبسيط إجراءات الاستثمار والتَّطوير في القطاع الفندقي في دبي محمد بن راشد يُوجِّه بتبسيط إجراءات الاستثمار والتَّطوير في القطاع الفندقي في دبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab