طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT09:05:36
 العرب اليوم -

بقيمة 825 مليون درهم بغية إعادة تمويل محطة "الشويهات2"

"طاقة" الإماراتيّة حقّقت "أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طاقة" الإماراتيّة حقّقت "أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط"

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد حصلت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" على جائزة "أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط "، للعام 2013، من مجلة "بروجكت فايننس إنترناشونال" العالمية، التي تصدر عن وكالة أنباء "تومسون رويترز".وتأتي الجائزة عن عملية إصدار سندات بقيمة 825 مليون درهم، بغية إعادة تمويل "محطة الشويهات 2" في أبوظبي، وهي السندات الأولى لمشاريع الطاقة قابلة للتداول في منطقة الخليج، وذلك عقب فوزها بـ"جائزة التميز المحاسبي العالمية"، للعام 2013، الممنوحة من طرف معهد المحاسبين القانونيين في إنكلترا، وويلز "آي سي أيه إي دبليو"، تقديرًا للبرنامج المميز، الذي أطلقته بغية تمكين الخريجين الإماراتيين، وتنمية مواهبهم وقدراتهم المهنية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للشركة ستيفن كيرسلي أنَّ "عملية إصدار سندات إعادة تمويل محطة الشويهات 2 هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتقدم نموذجًا جيدًا للصفقات المستقبلية، وتعد إنجازًا مهمًا، وسابقة لا مثيل لها، لأبوظبي، لاسيما لشركة طاقة، حيث تبرز قدرة الشركة على دمج حلول تمويل المشروعات في هياكل تمويل متطورة".
وأشار كيرسلي إلى أنَّ "النجاح الذي حققته عملية إصدار هذه السندات يؤكّد الإقبال الكبير الذي تشهده السوق على أصول المياه والكهرباء في أبوظبي، وسيساهم في جذب اهتمام المزيد من المستثمرين العالميين".
يذكر أنَّ "محطة الشويهات 2" تقع على بعد 260 كيلومترًا من مدينة أبوظبي، وتعمل بالغاز الطبيعي، وفق تقنية الإنتاج المزدوج لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر، وستسهم في إنتاج ألف و510 ميجاوات من الكهرباء، و100مليون غالون من المياه المحلاة يوميًا.
وتمّ إصدار سندات هذه المحطة بفائدة قدرها 6%، تستحق في آب/أغسطس من عام 2036، وبمعدل عمري يبلغ 21.5 عامًا، وقد منحت وكالتا "ستاندر آند بورز"، و"موديز" العالميتين المشروع تصنيف "AA3-".
وتعد محطة "الشويهات 2" مشروعًا مشتركًا بين هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، نسبتها 6%، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة 54%، وشركة "جي دي أف سويز" الفرنسية 20%، وشركة "ماروبيني" اليابانية 10%، وشركة "أوساكا" للغاز اليابانية 10%.
واستثمر مبلغ2.7 مليار دولار في بناء هذه المحطة، بغية تلبية الطلب المتزايد في إمارة أبوظبي، التي يتوقع أن يرتفع عدد سكانها إلى خمسة ملايين نسمة في العام 2030.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط طاقة الإماراتيّة حقّقت أفضل صفقة سندات في الشرق الأوسط



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab