العرب اليوم - مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية

رئيس وزراء إيرلندا إيندا كيني يغادر الرياض مرتاحاً لنتائج المحادثات

مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية

رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني
الرياض ـ رياض أحمد

غادر رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني والوفد المرافق له الرياض مساء اليوم في ختام زيارة للمملكة العربية السعودية عقد خلالها اجتماع لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين . وكان في وداع المسؤول الايرلندي في مطار الملك خالد الدولي وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس ، وسفير إيرلندا لدى المملكة الدكتور نايال هالوهان ، ومندوب عن المراسم الملكية. ووصف رئيس وزراء أيرلندا العلاقات السعودية الايرلندية بالمتقدمة والمتطورة خاصة في المجالات الاقتصادية التي بدأت تشهد تطورا ملحوظا بفضل جهود مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، مثمنا الخطوات التي اتخذها المجلس من خلال مناقشته للعديد من القضايا التي تهم البلدين خصوصا ما تم في الاجتماع الأخير الذي استضافته العاصمة الايرلندية دبلن .
ونوه كيني إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية في المملكة التي يمكن استغلالها من قبل الشركات الايرلندية، داعياً إلى وضع إستراتيجية للتعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات الاتصالات والطاقة والمياه والهندسة والإنشاءات وتقنية المعلومات والتدريب ، حاثاً على بذل المزيد من الجهد للتعاون في تعزيز الأعمال بين البلدين من خلال تسهيل إجراءات المستثمرين وتزويدهم بالمعلومات الاستثمارية اللازمة .
كما تطرق اللقاء الذي شارك فيه نخبة من رجال الأعمال والشركات السعودية والايرلندية للعديد من مجالات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح رئيس الجانب الأيرلندي في مجلس الأعمال المشترك جوزيف لينش أن عقد ثلاثة اجتماعات لمجلس الأعمال المشترك في فترة (9) أشهر فقط يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية ويعزز من أهمية دور المجلس في دفع علاقات التعاون وخدمة المستثمرين ، مؤكدا أن الهدف من الاجتماع هو تعزيز الشراكات التجارية وأتاحه الفرص لمزيد من الأعمال المشتركة والعلاقات بين الشركات السعودية والايرلندية، منوها بزيارة دولة رئيس وزراء ايرلندا مع وفد تجاري كبير مما يعطي دلالة على اهتمام القيادة السياسية في كلا البلدين بدفع علاقات التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادلات التجارية بينهما .
كما شهد اللقاء تقديم عرض عن ماهية الاستثمار في المملكة مدعما بمعلومات عن مجالات وفرص الاستثمار وإجراءات وقوانين الاستثمار في المملكة بالإضافة لعروض من الجانب الايرلندي التي تضمنت فرص الاستثمار في قطاعات الطاقة والكهرباء والتدريب وتقنية المعلومات والإنشاءات والهندسة ، كما قدمت شركة الكهرباء الايرلندية عرضاً تناولت فيه قدراتها الفنية .
كما تخلل اللقاء توقيع اتفاقية بين قطاعي الأعمال السعودي والأيرلندي وذلك في إطار الشراكة بين الجانبين تتعلق بالأمن وتقنية المعلومات .
عقب ذلك أقام مجلس الغرف السعودية مأدبة غداء على شرف دولة رئيس وزراء جمهورية ايرلندا إندا كيني .
حضر اللقاء من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس، وأمين عام مجلس الغرف السعودية المهندس خالد العتيبي، فيما حضر من الجانب الايرلندي وزير الوظائف والأعمال والابتكار ريتشارد بروتون وسفير أيرلندا لدى المملكة الدكتور نايال هالوهان ورئيس ديوان رئيس الوزراء مارك كينيلي .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية  العرب اليوم - مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء تظهر مفاتنها

لندن - كتيا حداد

GMT 07:18 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ترامب يعيّن هربرت ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 العرب اليوم - ترامب يعيّن هربرت ماكماستر مستشارًا للأمن القومي
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:50 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 05:46 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رشا شربتجي تكشف طرق التعذيب في السجون السورية 

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

علماء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab