جوشي تفتتح مصنع فايبر جلاس في مصر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

باستثمارات تصل إلى 230 مليون جنيه

"جوشي" تفتتح مصنع "فايبر جلاس" في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جوشي" تفتتح مصنع "فايبر جلاس" في مصر

وزير التجارة والصناعة المصريّ منير فخري
 القاهرة ـ محمد عبدالله

 القاهرة ـ محمد عبدالله أعلن وزير التجارة والصناعة المصريّ منير فخري عبدالنور، أنه سيتم في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، افتتاح أكبر مصنع لإنتاج الـ"فايبر جلاس"، باستثمارات صينية تصل إلى 230 مليون دولار.وأوضح عبدالنور ، أنه سيتم بدء إنتاج الخط الأول بطاقة إنتاجية 80 ألف طن سنويًا، قيمتها 500 مليون جنيه، وجاري الإعداد لتشغيل الخط الثاني بالقيمة الإنتاجية ذاتها، ليصل إجمالي إنتاج المصنع الأول إلى 160 ألف طن سنويًا، كما يُتيح المصنع المُقام في منطقة العين السخنة، ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأن هذا المصنع سيضع مصر ضمن أكبر الدول المنتجة لـ"الفايبر جلاس" في العالم، ومنها الولايات المتحدة الأميركية والصين وفرنسا واليابان، مؤكدًا حرص الحكومة على جذب مثل هذه الاستثمارات الناجحة للاستثمار في السوق المصرية، خصوصًا في هذا المجال، والذي ينتح منتجات متعددة الاستخدامات، حيث يُستخدم الـ"فايبر جلاس" في صناعة السيارات والسفن والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات.
وأشار وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه الوفد الصيني، إلى أن المصنع الجديد يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالميًا في إنتاج الـ"فايبر جلاس"، سواء من خلال أحدث الماكينات أو من خلال العمالة الفنية المُدرّبة والمؤهلة، حيث تم إيفاد عدد 100 مهندس وعامل مصريّ للتدريب في الشركة الأم في الصين، لإكسابهم الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال، موضحًا أن 90% من إجمالي إنتاج المصنع مخصص للتصدير للسوق الأوروبيّة.
وأكدت نائب رئيس مجلس إدارة شركة "جوشي" الصينية روينا شيانج، أن افتتاح هذا المصنع في مصر جاء بعد دراسات مُستفيضة للشركة الأم، حيث تمتلك مصر مزايا عدة جعلتها المقصد الرئيس للشركة لإقامة مثل هذا الاستثمار الكبير، وأنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد المصري، منذ قرابة ثلاث سنوات، إلا أن الشركة لديها إصرار كبير على الاستمرار في السوق المصريّة.
وأوضحت شيانج، أن شركة "جوشي" الصينية لديها عدد من الفروع على مستوى العالم، وتُعدّ من أهم 500 شركة على مستوى العالم، لافتة إلى أن "افتتاح هذا المصنع سيكون حافزًا كبيرًا لجذب عدد من الاستثمارات الصينية في مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوشي تفتتح مصنع فايبر جلاس في مصر جوشي تفتتح مصنع فايبر جلاس في مصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab