مدير سيدار يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية في الحجار
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

ساهمت في تدهور إنتاج الحديد ومشتقاته بنسبة 40% ولن يحقق أهداف الدولة

مدير "سيدار" يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية في "الحجار"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير "سيدار" يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية في "الحجار"

مدير "سيدار" يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية
الجزائر ـ سميرة عوام

وجّه المدير العام لمجمع "سيدار" الجزائري حسناوي شيبوب دعوة إلى الوزير الأول عبد المالك سلال للتدخل العاجل بغية احتواء الصراعات النقابية، التي عرفت تدهورًا عقب أسبوعين من الفوضى والغليان العمالي.وأوضح شيبوب أن "التوقف المفاجئ لورشات الإنتاج في المركب ساهمت في تدهور مستوى إنتاج الحديد ومشتقاته ، والتي تراجعت إلى 40%، وهو رقم ثقيل، من شأنه أن يدخل المركب في أزمة، قد تعجز الجزائر على احتوائها، لاسيما عقب تهديد أكثر من 4 آلاف عامل بتوقيف نشاط الفرن العالي، في هذا الأسبوع".
وأكّد رئيس إدارة مجمع "سيدار" أن "الاحتجاجات و الصراعات النقابية الأخيرة أفشلت مسعى مخطط الحكومة الجزائرية، القاضي ببلوغ مليون و400ألف طن من حديد التسليح سنويًا، غير أن الإشكال الذي يبقى قائما هو استرجاع الاستقرار الاجتماعي، وتفعيل نشاط العمل، والانضباط، الذي من شأنه تحقيق الأهداف المسطرة، فيما يتعلق بإنتاج المركب".
وأبدى شيبوب تخوفه من التدهور الخطير، والصراعات الداخلية بين نقابة المركب المستقلة، والتي يترأسها داود كشيشي، وغريمه البرلماني السابق عيسى منادي، لأن هذا لا يخدم وضعية المركب الصعبة، التي تدهورت منذ عام  2008، وهي المرحلة الصعبة التي وجد فيها المركب نفسه عاجزًا عن تحقيق إنتاج إضافي للجزائر، حيث يبقى المستفيد في هذه الحالة مجمع أرسلور ميتال".
وشدّد شيبوب على "أهمية إسراع الحكومة الجزائرية لتعزيز نظام العمل في المركب، واسترجاع الاستقرار الاجتماعي، ورفع مردودية إنتاج المركب، عبر رفع نسبة المشاركة الجزائرية، حتى تكون الجزائر جاهزة لعملية التسيير بانفرادها للمركب، دون تدخل الشريك الأجنبي، الذي يمثل عائقا لتنمية نشاط المركب".
يذكر أن مجمع "سيدار" يمتلك 51% من أسهم أكبر عملاق للحديد والصلب في أفريقيا، مركب "الحجار" في عنابة، عقب الاتفاق الأخير، الذي عقد مع المدير العام لـ"أرسلور ميتال لاكشمي"، والذي يمتلك حصة 45%  من الأسهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير سيدار يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية في الحجار مدير سيدار يدعو الحكومة الجزائرية لاحتواء الصراعات النقابية في الحجار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab