العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد
تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الريال اليمني السبت تعرف علي سعر الريال السعودي مقابل الفرنك الجيبوتي السبت 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن . غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن. مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا قوات الاحتلال تنصب حاجزاً على طريق "العبارة" البديل للطريق الرئيس المغلق منذ أسبوع لبلدة كفل حارس قضاء سلفيت الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف
أخر الأخبار

في ظلِّ تعهد كيري بتسديد ديون السلطة البالغة 4.3 مليار دولار

الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد

مناقشة خطة إنعاش للاقتصاد الفلسطيني
رام الله -  وليد ابوسرحان

رام الله -  وليد ابوسرحان أعلَنَت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، أنها ستبدأ بتنفيذ خطة إنعاش للاقتصاد الفلسطيني خلال الأسابيع المقبلة، فيما كشف مسؤول فلسطيني عن وعود قدمها وزير الخارجية الأميركي جون كيري للرئيس محمود عباس أخيرًا بتسديد ديون السلطة الوطنية كاملة والتي تبلغ 4.3 مليار دولار.وأوضَحَ مجلس الوزراء الفلسطيني في اجتماع الاسبوعي، الثلاثاء، أنه سيشرع في تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إنعاش الاقتصاد خلال الأسابيع المقبلة، والتي تشمل مواصلة الضغط على الجانب الإسرائيلي لضمان تحصيل حقوق الشعب الفلسطيني الضريبية، والعمل المتواصل والمستمر مع الدول المانحة، بهدف ضمان تنفيذ التزاماتها وضمان استمرار المساعدات المقدَّمَة للسلطة في المواعيد المحددة.
وأكَّدَ المجلس على توجيه الرسائل لدول أوروبية تطالبها بإعطاء تعليمات لعشرات الشركات الخاصة فيها لقطع علاقاتها التجارية مع المستوطنات الاسرائيلية في مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، على اعتبار ان نشاطاتها غير قانونية وتمثل خرقًا للقانون الدولي، وهو الأمر الذي يتطابق مع القرار الاوروبي بحظر التعامل مع المستوطنات ومنتجاتها، والذي يتوجب تفعيله بشكل فوري.
وفي ظلِّ المطالبة الفلسطينية لأوروبا بسحب شركاتها العاملة في المستوطنات أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، الثلاثاء، وفدًا برلمانيًا أوروبيًا على الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه السلطة الوطنية، في ظل عجز في الموازنة بلغ 4.3 بليون دولار، ما يحول دون قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها.
وفي ظلِّ العجز المالي الذي تعانيه السلطة كشف مسؤول فلسطيني عن وعود قدمها وزير الخارجية الأميركي جون كيري للرئيس محمود عباس أخيرًا بتسديد ديون السلطة الوطنية كاملة، إلى جانب "الخطة الاقتصادية" الدولية المنويّ تنفيذها في فلسطين لدعم السلطة في استمرار المفاوضات مع إسرائيل.
وأكَّدَ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة أن كيري وعد بالعمل على تسديد كامل ديون السلطة الفلسطينية ولكن لغاية اللحظة لم يفِ بهذا الوعد بشكل كامل، مشيرًا إلى أن المشاريع الاقتصادية التي تحدث عنها كيري هي في معظمها مشاريع وهمية وليست حقيقة، حسب قوله.
وأوضح عميرة في تصريح نشرته "وكالة فلسطين برس للأنباء" المحلية، الثلاثاء، إلى أن هناك بعض التجاوب بالنسبة إلى سداد ديون السلطة، ولكن الأمر لم يتضح بالنسبة إلى القيادة عن الدعم القطري الذي أُعلِن عنه أخيرًا, مشيرًا إلى أن المشاريع الاقتصادية لن يُكتب لها النجاح بفعل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكِّدًا أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لم ينتج عنها لغاية اللحظة أي جديد، لافتًا إلى أن مسألة تبادل الأراضي التي طُرِحَت في وسائل الإعلام الإسرائيلية هي فكرة جرى الحديث عنها منذ العام 2000، ولن تتجاوز نسبة مئوية بسيطة جدًا.
وأكَّدَ عميرة أن القيادة الفلسطينية ستعاود التحرك إلى الأمم المتحدة في حال فشل المفاوضات مع إسرائيل، لان إسرائيل تسعى حاليًا إلى توسيع مخططاتها الاستيطانية وفرض وقائع جديدة في القدس، والحيلولة دون الوصول إلى أي نتائج جدية يمكن القبول بها في المفاوضات، موضحًا "إسرائيل متنصلة من كل الالتزامات، وعلينا أن نكون مستعدين لمرحلة فشل المفاوضات وهي التوجه للأمم المتحدة"، مشيرًا إلى أن القيادة تدرس بعض الخيارات التي لم يكشف عنها في حال فشل المفاوضات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد  العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد  العرب اليوم - الحكومة الفلسطينيَّة تعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من خُطَّة إنعاش الاقتصاد



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab