العرب اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى
نصر الحريري يصرح أن قرار 1254 ينص على أن السوريين هم من يحددون ممثليهم، والسوريون اتفقوا على وفد واحد تمثله الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري يؤكد أن كل قرارات الأمم المتحدة جوهرها هو الانتقال السياسي اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على حاجز مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة قبل قليل دي ميستورا يؤكد أن القرار 2254 يحدد جدول أعمال واضحًا يشمل الدستور والانتخابات دي ميستورا يدعو خلال جلسة افتتاح مفاوضات جنيف أطراف النزاع السوري إلى استغلال فرصة "تاريخية" دي ميستورا يؤكد أن المزيد من الموت والإرهاب واللاجئين والمعاناة هي نتيجة أي فشل لجنيف4 دي ميستورا يصرح أن تم إحراز تقدم كبير في الساعات الأخيرة فيما يتعلق بتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية دي ميستورا يؤكد ان الأمم المتحدة بحاجة إلى دعم المشاركين للتوصل للحل دي ميستورا يؤكد أن عملية الانتقال السياسي سيقوم بها السوريون بدعم من الأمم المتحدة دي ميستورا يؤكد أن مجلس الأمن حض الجميع على المشاركة في المفاوضات بدون شروط مسبقة
أخر الأخبار

بدعم من بيانات الشركات التشغيليّة بشأن نتائجها المالية للفترة الأخيرة

مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى

سوق الكويت للأوراق المالية
الكويت - العرب اليوم

توقَّع محللون ماليُّون كويتيُّون عودة النشاط إلى مجريات حركة تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عقب الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك بدعم من أسهم بعض الشركات التشغيلية، التي ستُعلن نتائجها المالية عن أداء الربع الثالث من 2013. وأجمع المحللون في تصريحات متفرقة، الثلاثاء، على أن السوق أخذ حاصله من الانخفاضات، وأوصلت بعض أسعار الأسهم المدرجة، وتحديدًا الصغيرة والمتوسطة، إلى مستويات متدنية، ما جعلها عرضة لعمليات التجميع من جانب بعض المضاربين.
ورأوا أن السيولة ستعود الى القيم المتداولة يوميًا على عموم الأسهم، خصوصًا ان هناك بعض صناع السوق ممن أبدى نيته ضخ أمواله تجاه أسهم منتقاة في قطاعات ريادية، ومن أهمها البنوك والاستثمار والخدمات، تليها أسهم في الشركات غير الكويتية.
وأوضح المحلل المالي عدنان الدليمي أن السوق مؤهل للارتفاع، خصوصًا بعد أن شهد نوعًا من الترقب والانتظار في ما يتعلق بالأزمة الاميركية بشأن الموازنة المتوقع أن تشهد حلاً جذريًا، ما سينعكس على أسواق المال في المنطقة، وبالتالي على بورصة الكويت.
وأضاف الدليمي أن بعض المستثمرين خصوصًا مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية غلب التحفظ على تحركاتهم، الأسبوع الماضي، لعدم اتضاح الرؤية بشأن أداء بعض الشركات خلال الربع الثالث من 2013.
من جانبه، توقع المحلل المالي محمد الطراح استمرار وتيرة الاداء على النهج المتباين ذاته بقيادة المضاربين، الذين وجدوا في المستويات السعرية الحالية هدفا لهم، فذهبوا الى عمليات تجميع أكبر قدر ممكن من تلك الاسهم، والاستفادة من فروقاتها، لإعادة طرحها في السوق، ولاقتناص أكبر قدر من الارباح.
وأعلن الطراح أن السوق قد يشهد في الجلسة الأولى بعد العطلة دعما من بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية، ما يرجح كفة عودة النشاط التشغيلي على الأسهم المدرجة، خصوصًا التي ستفصح عن بياناتها المالية عن الربع الثالث المتوقع أن تكون جيدة.
من ناحيته، أكد المحلل المالي محمد الخالدي أن السوق سيشهد زخمًا في عمليات الشراء بدعم واضح وصريح من المحافظ والصناديق الاستثمارية لتحسين وضعية السوق، كما ستهيمن الاسهم الصغيرة والمتوسطة على مجريات حركات السوق، بل ستظل كذلك إلى إغلاقات العام.
وأضاف الخالدي أن بعض المضاربين ينتظر جلسة ما بعد العيد للضغط على مستثمري الأسهم الصغيرة لدفعهم إلى تركها بمستوياتها الحالية، ومن ثم يقوم بعمليات التجميع للاستفادة من الفروقات السعرية، ما يستوجب من المتداولين الحذر والحيطة من المضاربات.
يُذكر أن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تعاملات الأسبوع الماضي مسجلاً نموًا لمؤشراته الثلاثة، في ظل أداء اتسم بالتذبذب عمومًا إثر عودة النشاط نسبيًا الى الاسهم الصغيرة التي شهدت عمليات مضاربة وجني أرباح.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى  العرب اليوم - مُحلِّلُون ماليُّون كويتيُّون يتوقَّعُون عودة النشاط إلى مجريات البورصة بعد الأضحى



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على "شيانغ ماي" أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 03:08 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:50 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 05:55 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ماريكا روك مررت أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

علماء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 04:23 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للقضاء على الألم المزمن من سم القواقع

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab