طارق الملا يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في مؤتمر الطاقة في بريطانيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لندن تشارك في معرض مصر الدولي للبترول خلال منتصف شباط

طارق الملا يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في مؤتمر الطاقة في بريطانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طارق الملا يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في مؤتمر الطاقة في بريطانيا

وزير الطاقة والبترول المصري طارق الملا
القاهرة ـ أكرم علي

استعرض وزير الطاقة والبترول المصري طارق الملا، خلال فعاليات زيارته إلى لندن، جهود الدولة المصرية للإصلاح الاقتصادي والقرارات الجريئة التي تم اتخاذها في هذا الإطار خلال الفترة الماضية، وقدم شرحًا وافيًا للخطوات التي ستتخذ خلال المرحلة المقبلة مثل إصدار قانون جديد للاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، كما شرح خطة الوزارة لتطوير قطاع النفط والغاز الطبيعي وتحول مصر إلى مركز إقليمي ودولي لتجارة الغاز استغلالًا لإمكاناتها الضخمة في هذا القطاع، سواء من حيث الثروات الطبيعية التي تتمتع بها، أو المحطات العملاقة التى تمتلكها لتسييل الغاز الطبيعي لتصديره.

وكانت السفارة المصرية في لندن، نظمت زيارة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير/كانون الثاني الجاري. للمشاركة في المؤتمر الذي نظمه المعهد الملكي للشؤون الدولية حول الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور السفير المصري في لندن ناصر كامل.

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "برتش بتروليوم" بوب دادلي، عن تطلعه لزيارة مصر في منتصف شهر فبراير/شباط المقبل للمشاركة في معرض مصر الدولي للبترول الذي سيعقد في القاهرة من 14 إلى 16 فبراير/شباط 2017 كمتحدث رئيسي في إحدى الجلسات التي سيتم تنظيمها خلال المعرض.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول المصري طارق الملا، قيادات عدد من الشركات العالمية خلال الزيارة، ومنهم  "بوب دادلي" الرئيس التنفيذي لشركة "برتش بتروليوم" والتي تمتلك استثمارات ضخمة في مصر تتجاوز قيمتها 20 مليار دولار، وتمثل مصر بالنسبة للشركة أكبر دولة من حيث حجم الاستثمارات من بين 26 دولة تعمل فيها، وتم بحث سبل التعاون لتطوير حقول الغاز المصرية وزيادة إنتاجها.

وعقد الوزير المصري أيضا لقاءً على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع وزير البترول العراقي عبد الكريم لعيبي، وكذا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر وكل من العراق وليبيا في قطاع النفط والغاز.

يذكر أن الوزير المصري طارق الملا حضر إفطار عمل نظمته السفارة مع غرفة التجارة المصرية البريطانية للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، كما التقيا مع كبرى الشركات البريطانية العاملة في هذا القطاع في مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الملا يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في مؤتمر الطاقة في بريطانيا طارق الملا يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في مؤتمر الطاقة في بريطانيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab