السودان يؤكد الالتزام بالتوصية 16 لمجموعة العمل المالي الدولي الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

استوفى الإجراءات الخاصة بمكافحة جرائم غسيل الأموال

السودان يؤكد الالتزام بالتوصية "16" لمجموعة العمل المالي الدولي الاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يؤكد الالتزام بالتوصية "16" لمجموعة العمل المالي الدولي الاتحاد الأوروبي

نائب محافظ بنك السودان المركزي، الدكتور بدر الدين قرشي
الخرطوم - محمد إبراهيم

أكد نائب محافظ بنك السودان المركزي، الدكتور بدر الدين قرشي، أن البنك ملتزم بالقوانين والمعايير الدولية في القطاع المصرفي، وأنه يعتزم مواكبة المتغيرات ووضع السياسات للوفاء بالمتطلبات، موضحًا أن السودان استوفى الإجراءات الخاصة بمكافحة جرائم غسيل الأموال كافة، وكاشفًا عن مراجعتهم السياسات المصرفية للوفاء بمتطلبات التوصية "16" من توصيات مجموعة العمل المالي "فاتف" على حوالات العملاء.

وقال قرشي في  ندوة تأثير التوصية "16" على حوالات العملاء، إن اختيار السودان لاستضافة الندوة جاء في وقت يشهد فيه الاقتصاد والمصارف السودانية انفتاحًأ بعد رفع العقوبات الاقتصادية مما يمهد الطريق للتحويلات.

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد المصارف، مساعد محمد أحمد، على أهمية التوصية "16"  الصادرة من فريق العمل المالي "فاتف" عن حوالات العملاء لجهة أن الحوالات تشكل نسبة كبيرة من مداخيل المصارف، بالإضافة إلى أن الاتحاد الأوروبي حدد 26 تموز/ يوليو من العام الجاري، موعدًا نهائيًا للتقيد بكل تعليمات التوصية "16" للحوالات التي تكون البنوك الأوروبية طرفًا فيها، وأبان أن السودان أنشأ إدارة لمزيد من إحكام التعامل وأن تطبيق إدارات البنوك السودانية تطبق المعايير الدولية بشفافية عالية ولديهم القدرة في التعامل مع هذه المستجدات وأعلن اطمئنانهم لتجاوز هذه المعايير.

بدوره أشاد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، السفير محمد الربيع، بالسودان لمواجهته مخططات الانقسام والحصار الاقتصادي الذي وصفه بالجائر، فقال: "هللنا برفع العقوبات، ولكن لم نصفق ولم نفرح لأن السودان استطاع طيلة الفترة الوقوف أمام المحن، واستطاع بمفرده المحافظة على الاستقرار الاقتصادي، وأنتج الجرار الزراعي والكثير من المنتجات ليوفر قوت شعبه".

وأكد الربيع أن الدول العربية تعاني سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا بسبب انخفاض أسعار البترول، مبينًا أنه أطاح بكثير من الخطط التي كانت موجهة للتنمية، ولافتًا إلى أهمية الاستثمار في الدول العربية باعتبار أنه يولد دخولًا كثيرة ويحقق الرفاهية للشعوب العربية لضمان الاستقرار الاقتصادي.

كما اوضح أن زيارتهم الحالية للسودان للتعامل مع توصية فرضت على المؤسسات بحجة تبييض الأموال وأعلن دعمهم للدول العربية من أجل مصارعة المخططات الرامية لإسقاط الوطن العربي.

كما أكد المدير التنفيذي لمجموعة بنك الخرطوم فادي فقيه، على أهمية التباحث حول التوصية "16"، مؤكدًا دور مصرفهم المتعاظم في إنشاء إدارة التزام المخاطر لتعزيز الدور وتوفيره الدعم اللازم للاضطلاع بمهام تنفيذ التوصيات والمعايير الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يؤكد الالتزام بالتوصية 16 لمجموعة العمل المالي الدولي الاتحاد الأوروبي السودان يؤكد الالتزام بالتوصية 16 لمجموعة العمل المالي الدولي الاتحاد الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab