هيئة الأوراق الأردنية تعقد دورة تدريبية حول معايير التدقيق لمدققي الحسابات
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

بمشاركة ممثلي الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية

هيئة الأوراق الأردنية تعقد دورة تدريبية حول معايير التدقيق لمدققي الحسابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الأوراق الأردنية تعقد دورة تدريبية حول معايير التدقيق لمدققي الحسابات

هيئة الأوراق الأردنية
عمان - العرب اليوم

أكد رئيس هيئة الأوراق المالية الأردنية محمد صالح الحوراني حرص مؤسسات سوق رأس المال على أن تكون تطبق الشركات المدرجة في بورصة عمان معايير التدقيق الدولية في ميزانياتها التي يجب أن تتضمنها تقارير مدققي الحسابات والتي ستصبح نافذة المفعول نهاية العام الحالي 2016.جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة التدريبية التي نظمتها هيئة الأوراق المالية صباح اليوم السبت في مقرها تحت عنوان "تطبيق معايير التدقيق الدولية المتعلقة بتقرير مدققي الحسابات حول الشركات المدرجة في السوق المالي" بحضور كبار مسؤولي مؤسسات سوق رأس المال، وعدد من الموظفين المتخصصين فيها، وبمشاركة حوالي 31 متخصصا في تدقيق الحسابات، بهدف اطلاع المشاركين على أبرز التغييرات التي طرأت على طرق المعالجة المالية عند إعداد الميزانيات ومراجعتها وتدقيقها.

وقال الحوراني إن الهيئة حريصة على تطبيق المعايير وفق أحدث الممارسات العالمية السائدة في الأسواق والبورصات العالمية، لأن ذلك يصب في إطار أهداف الهيئة الاستراتيجية ومهامها وواجباتها المتمثلة بحماية المستثمر، ومواكبة المستجدات والتطورات الجارية في الأسواق العالمية للعمل على تشكيل بيئة استثمارية سليمة وآمنة وجاذبة، وذلك خدمة للاقتصاد الوطني.

وأضاف الحوراني أن الهيئة دأبت على التعاون مع جمعية مدققي الحسابات منذ سنوات في جميع المجالات المتعلقة بإعداد ميزانيات الشركات المساهمة العامة والتدقيق عليها والتي تشهد تطورا مستمرا تتابعه الجمعية باحترافية عالية، مشيرًا إلى أن التعاون سيستمر مع الجمعية لينعكس ذلك إيجابا على جودة أداء المشاركين والشركات المساهمة بصورة عامة.

يشار إلى أن الدورة التدريبية تأتي ضمن سعي الهيئة نحو أداء التزامها بالمسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع المحلي وشركائها الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة من مختلف الأطراف، لخلق المزيد من الوعي عن طريق الاطلاع المبكر على كل التطورات والممارسات العالمية الحديثة في مختلف المجالات ذات العلاقة بعمل الهيئة والبيئة الاستثمارية والتشريعية المنظمة لعمل الشركات المساهمة العامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأوراق الأردنية تعقد دورة تدريبية حول معايير التدقيق لمدققي الحسابات هيئة الأوراق الأردنية تعقد دورة تدريبية حول معايير التدقيق لمدققي الحسابات



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab