وزارة النفط العراقية تُعلن إطفاء الحريق في بئر جديد في القيارة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مطالبات بإلغاء عقود الشركات الأميركية البترولية العاملة

وزارة النفط العراقية تُعلن إطفاء الحريق في بئر جديد في القيارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة النفط العراقية تُعلن إطفاء الحريق في بئر جديد في القيارة

النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف
بغداد - نجلاء الطائي

طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، يوم الاثنين الحكومة بإلغاء عقود الشركات الأميركية النفطية في جنوب العراق وإيقاف التعاملات التجارية مع الجانب الأميركي ردا على قرار الرئيس الأميركي ترامب بمنع حاملي "الفيزا" النافذة من السفر إلى الولايات المتحدة.

وقالت نصيف في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، إنه "كان الأجدر بالرئيس الأميركي قبل أن يتخذ قرار الحظر أن يراجع سياسة بلاده تجاه العراق طيلة السنوات الماضية والتي لم نحصد منها إلا الانفلات الأمني ودخول شتى أنواع التنظيمات الإرهابية التي لا نزال نحاربها نيابة عن أميركا والعالم".

وبينت "أن على الحكومة العراقية أن تتخذ خطوات حاسمة للرد على قرار الحظر عملا بمبدأ التعامل بالمثل، من خلال إلغاء عقود الشركات الأميركية كافة العاملة في مجال النفط جنوب العراق، ووقف كل التعاملات التجارية مع الولايات المتحدة، وإقرار قانون يمنع بموجبه منح سمات دخول وإلغاء سمات الدخول النافذة للأميركان كافة، وإعلام السفارة الأميركية في العراق بأن هذه المواقف جاءت ردا على الموقف غير المبرر من حكومة ترامب تجاه المواطنين العراقيين".

وفي غضون ذلك أكدت وزارة النفط العراقية٬ أن فرق الإطفاء التابعة لها تمكنت من إطفاء البئر رقم 52 في حقل القيارة النفطي بعد جهد من كوادرها المشتركة، مشيرة إلى استمرارها في إطفاء 7 آبار أخرى في القيارة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت مصادر إعلامية نقلا عن المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد قوله إن "الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات النفطية والدفاع المدني والجهد الهندسي العسكري٬ تمكنت من إطفاء البئر 52 في حقل القيارة النفطي".

وأضاف جهاد أن جهود العاملين في هذه الفرق تتواصل من أجل السيطرة وإطفاء بقية الآبار المشتعلة وعددها 7 آبار٬ وذلك بعد أن نجحت الفرق التابعة إلى وزارة النفط خلال الفترة الماضية من إطفاء الحريق في 18 بئرا ضمن الحقل المذكور والسيطرة عليها.

كان داعش أقدم على إشعال الحرائق في معظم آبار القيارة بعد خروجه من المدينة، بينما أعلنت وزارة النفط العراقية الأربعاء الماضي إطفاء والسيطرة عليه بالكامل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة النفط العراقية تُعلن إطفاء الحريق في بئر جديد في القيارة وزارة النفط العراقية تُعلن إطفاء الحريق في بئر جديد في القيارة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab