دبي وأبو ظبي تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المدن الأغلى معيشة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

تأثر التصنيف بعدم استقرار أسواق الإسكان والتضخم في السلع والخدمات

دبي وأبو ظبي تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المدن الأغلى معيشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي وأبو ظبي تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المدن الأغلى معيشة

"ميرسر"
دبي - العرب اليوم

كشفت دراسة أعدتها شركة "ميرسر" أنّ دبي وأبو ظبي في المرتبتين الثانية والثالثة على قائمة مدن الشرق الأوسط الأعلى كلفة للمعيشة بالنسبة إلى المقيمين. فيما دخلت دبي إلى قائمة المدن العشرين الأعلى كلفة في العالم للمقيمين فيها مرتفعة درجة واحدة، واحتلت أبو ظبي المرتبة 23 بارتفاعها درجتين، والرياض المرتبة 52”. وبرزت القاهرة الأقل كلفة في هذا الجزء من العالم، بعد الانخفاض الكبير في قيمة العملة المحلية.
 
وتُعتبر دراسة “ميرسر” من أكثر الدراسات شمولاً في العالم، وهي مصممة لمساعدة الشركات متعددة الجنسية والحكومات، على تحديد بدلات التعويض لموظفيها الأجانب. وتُستخدم نيويورك كمدينة أساس، وتُقارن كل المدن بها، وتُقاس حركة العملة في مقابل الدولار الأميركي. وتشمل الدراسة “أكثر من 400 مدينة عبر القارات الخمس، وتُقاس الكلفة بمقارنة أكثر من 200 صنف في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه”.
 
وقال مدير حلول المعلومات في “ميرسر” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا نونو غوميز، “تواصل دبي وأبوظبي ارتفاعهما في التصنيف العالمي، بما يتماشى مع الزيادة في مؤشرات تكاليف المعيشة في الإمارات”. ولفت إلى “ظهور ست مدن أخرى في الشرق الأوسط على قائمة أعلى مئة مدينة كلفة في العالم، ومنها الرياض 52، بيروت 53، المنامة 55، عمان 59، الدوحة 81، ومسقط 92”.
 
ولاحظت “ميرسر" في دراستها أن عوامل تتمثل بـ “عدم استقرار أسواق الإسكان والتضخم في السلع والخدمات، تساهم في الكلفة الإجمالية لمزاولة النشاطات التجارية في البيئة العالمية الحالية”.
 
وعلى الصعيد العالمي، رأت أن المدن الأوروبية والآسيوية “لا تزال تسيطر على قمة القائمة، أما المدن الخمسة الأغلى التي حافظت على مواقعها، فهي هونغ كونغ وطوكيو وزوريخ وسنغافورة، لتكتمل بذلك قائمة المدن الأغلى في العالم”.
 
وفي الأميركيتين، تُعدّ مدن الولايات المتحدة “أغلى المواقع فيهما، وتأتي نيويورك في الصدارة (9) وسان فرانسيسكو (22) ولوس أنجليس (24)، وارتفعت هذه المدن مــركزين وأربعة وثلاثة على التوالي”.
 
وفي أميركا الجنوبية، ارتفعت المدن البرازيلية ساو باولو (27) وريو دي جانيرو (56) بواقع 101 و 100 مركز على التوالي، بسبب تعزيز الريال البرازيلي في مقابل الدولار”.
 
وفي كندا تمكنت مدينة فانكوفر التي احتلت المرتبة (107) من الصعود 35 مركزاً مقارنة بترتيبها العام الماضي”. في أوروبا وأفريقيا، ظلت ثلاث مدن أوروبية فقط في قائمة أعلى 10 مدن كلفة للمغتربين. ولا تزال زوريخ (4) المدينة الأوروبية الأكثر كلفة في القائمة، تليها جنيف (7) وبرن (10). وحلّت موسكو في المرتبة (14) وسان بطرسبيرغ (36). وتراجع ترتيب لندن (30)، بينما هبطت باريس 18 مركزاً لتحتل المرتبة (62)”.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي وأبو ظبي تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المدن الأغلى معيشة دبي وأبو ظبي تحتلان المرتبتين الثانية والثالثة في قائمة المدن الأغلى معيشة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab