الدولار الأميركي يفقد كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب
آخر تحديث GMT01:11:10
 العرب اليوم -

بورصات "وول ستريت" تعاني أسوأ افتتاح لها هذا العام

الدولار الأميركي يفقد كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدولار الأميركي يفقد كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب

"وول ستريت" تعاني أسوأ افتتاح هذا العام واليك ما حدث
واشنطن ـ يوسف مكي

تضرَّرت الأسواق الأوروبية أمس الأربعاء، من المخاوف المتعلقة بقضية الرئيس الأميركي دونالد ترامب لجهة المعلومات الاستخباراتية الأميركية المسربة الى موسكو.

فبعد كل الحديث عن مستويات قياسية وتقلب منخفض، كان لا مفر منه تقريبا أن شيئا ما سوف يحرك صخرة القارب. وبالمثل، كان لا مفر تقريبا من أن شيئا ما سيكون آخر التطورات لدونالد ترامب. وكان أحدث جدل يتعلق بالاتهامات التي وجهها إلى مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي لإسقاط تحقيقاته مع مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين. وهذا ما دفع الجميع إلى القلق، بل والحديث عن احتمالية التورط.

وليس من المستغرب أن يتجه المستثمرون إلى البيع، بسبب الفوضى التي قد تحدثها هذه الخطوة، وكذلك احتمال أن يشتت ترامب والبيت الأبيض الإصلاحات الضريبية الصديقة للسوق، حتى لو لم تتصاعد الأمور حتى الآن، وفقا لخطط الإنفاق على البنية التحتية. ومع تراجع أسواق "وول ستريت"، حذت الأسواق الأوروبية حذوها، على الرغم من أن مؤشر "فاينانشيال تايمز 100" تمكن من الحفاظ على قوته إلى حد ما، وساعد ذلك ارتفاع أسهم المضاربين في الذهب. ولكن على الرغم من السقوط، قال كريس بوشامب، كبير محللي السوق في إيغ، ليست هناك حاجة للذعر.

وتعد البنوك الأميركية من أكثر البنوك تضررًا أمس، بعد أن كان أداؤها ضعيفًا منذ شهرين. ويبدو أن المستثمرين بدأوا يشعرون بالقلق من أن رفع سعر الفائدة في يونيو/حزيران يبدو أقل احتمالا، في حين أن رؤية كلمات "ترامب" و "الاتهامات" تشير إلى احتمال أن الإصلاح التنظيمي خارج جدول الأعمال الان.

وفي أوروبا، أظهرت النتائج النهائية، انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.25٪ أو 18.56 نقطة عند 7503.47 نقطة. وانخفض مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.35٪ ليصل إلى 12،631.61. وانخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 1.63٪ ليسجل 5317.89. وانخفض مؤشر "فتس ميب" الإيطالي بنسبة 2.31٪ ليصل إلى 21283.72 نقطة. وانخفض مؤشر "ابيكس" الإسباني بنسبة 1.79٪ ليسجل 10786.1وفي اليونان، ارتفع سوق أثينا بنسبة 0.04٪ ليصل إلى 789.08 وفي وول ستريت، يقف مؤشر داو جونز الصناعي حاليا عند 260 نقطة أو 1.24٪

الدولار يفقد كل مكاسب ما بعد الانتخابات الأميركية
فقد الدولار الأميركي الآن كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا. ويظهر مؤشر الدولار: أن النفط يقفز مع انخفاض الأسهم الأميركية. فقد انخفضت مخزونات الخام الأميركي بمقدار 1.75 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو مؤشر على زيادة الطلب، مع أن الانخفاض كان أقل من الانخفاض المتوقع 2.4 مليون برميل.

وقد دفعت الأخبار ارتفاع أسعار النفط مرة أخرى، حيث ارتفع مؤشر غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.6٪ عند 49.48 دولار، بينما ارتفع خام برنت بنسبة 1.7٪ عند 52.54 دولار. وشهدت الأسواق الأوروبية تراجعها بعد انزلاق وول ستريت.

وانخفض مؤشر "داكس" الألماني 121 نقطة وفقد مؤشر كاك الفرنسى 68 نقطة. وقد حقق مؤشر فايننشال تايمز 100 أفضل قليلا، حيث انخفض بمقدار 26 نقطة. وقال كونور كامبل، المحلل المالي في سبريدكس:

وحدد مؤشر "داو جونز" النغمة بعد ظهر أمس، حيث سجل المؤشر أكثر من 200 نقطة في وول ستريت. مما يترك داو في أسوأ سعر له منذ 25 أبريل، والمستثمرين اليوم الأول حصلت على شم من خطة الضرائب ترامب. الدولار لم يكن أفضل.

وقد هز المستثمرون تقارير تفيد بأن ترامب حث قائد مكتب التحقيقات الفدرالي آنذاك كومي على إسقاط تحقيقاته ضد مايكل فلين، وهو آخر تطور في الملحمة الروسية التي تواجه الرئيس تدريجيا. في منطقة اليورو، كان مؤشر داكس و كاك بنفس القدر الذي حققه نظيرهما الأميركي بنسبة 0.9٪ و 1.2٪ على التوالي. ومن ناحية أخرى، كان مؤشر فتس أكثر مرونة. على الرغم من أنها لم تقع بنسبة 25 نقطة أو نحو ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار الأميركي يفقد كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب الدولار الأميركي يفقد كل المكاسب التي حققها منذ انتخاب دونالد ترامب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab